استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، ما تم من إنجازات على مدار الـ 9 سنوات الماضية، في قطاع الرعاية الصحية، قائلا: “الدولة ضاعفت ميزانية القطاع 5 مرات، من أجل إحداث تطوير وإنجاز في جميع الجوانب”.

وأضاف “مدبولي”، خلال كلمته بـ مؤتمر “حكاية وطن”، أن الدولة تكلفت 87 مليار جنيه على مدار الـ 9 سنوات، نتيجة العلاج على نفقة الدولة، حيث وصل عدد المواطنين الذين تم علاجهم على نفقة الدولة إلى 17.

5 مليون مواطن.

وأكمل: “المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل تغطي أكثر من 6 ملايين مواطن، بتكلفة تصل إلى 51 مليار جنيه”، متابعا: “المبادرات الصحية ساهمت بشكل كبير في إحداث طفرة حقيقة في قطاع الصحة”.

وأوضح أن “مصر كانت موصومة بأنها الدولة الأكبر من حيث الإصابة بفيروس سي، ولكن بفضل المبادرات الرئاسية، سنعلن خلال أيام خلو مصر من فيروس سي”.

وفيما يخص الرعاية الاجتماعية، أوضح أن عدد اسر برنامج “تكافل وكرامة” وصل إلى 5 ملايين أسرة، بدلا من 1.7 مليون أسرة، والموازنة وصلت إلى 31 مليار جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدبولى الرعاية الصحية قطاع الرعاية الصحية العلاج على نفقة الدولة التامين الصحي الشامل

إقرأ أيضاً:

غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع

قال الدكتور خالد سمير، وكيل غرفة مقدمي خدمات الرعاية الصحية والمستشفيات الخاصة باتحاد الصناعات، أنه جرى عقد اجتماع لأعضاء الغرفة، لمناقشة مجموعة من القضايا من ضمنها التواصل الجيد مع كل الفئات ذات الصلة بصناعة القرار في الدولة، بهدف تطوير وتسهيل كل ما يتعلق بالاستثمار في قطاع الرعاية الصحية، لافتا إلى وجود تواصل دائم ومستمر مع وزير الصحة لبحث التطورات والمستجدات للقطاع الصحي.

سبل تطوير العلاقات الواجب إنشاؤها مع مجلس النواب

وأوضح سمير، أنّ الاجتماع ناقش سبل تطوير العلاقات الواجب إنشاؤها مع مجلس النواب ومجلس الشيوخ وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وغيرها من الهيئات ذات الصلة بتطوير وتنمية قطاع الرعاية الصحية.

حضر الاجتماع الدكتورة شرين عبد الجواد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية بهيئة الدواء، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة الدكتورة غادة الجنزوري، والدكتور ممدوح العربي، والدكتور مصطفى الأسمر، والدكتور محمد حبلص، والدكتور هشام ماجد، والدكتور عمرو حمزة، والدكتور أيمن هاني، والدكتور عماد شنوده، والدكتور محمد لطفي.

مؤتمر طبي يقوم على 3 محاور رئيسية

وأكد وكيل الغرفة، أنه جرى الاتفاق على تطوير سبل التواصل مع الداخل والخارج، من خلال تطوير الموقع الإلكتروني للغرفة، وأيضا الاتفاق على برنامج ضخم للتنمية المستدامة لكل العاملين في قطاع الرعاية الصحية من غير الأطباء، سيتم الإعلان عنه قريبا.

كما سيجري الإعلان عن مؤتمر سنوي كبير للغرفة، يعيد وضع قطاع الرعاية الصحية، وصناعة الصحة في مصر إلى المكانة التي تستحقها، سيتناول ثلاث محاور أساسية، هي الذكاء الاصطناعي، القيادة والريادة، السياحة العلاجية.

 

مقالات مشابهة

  • إنفوجراف.. 17 إعلاناً للإسكان الاجتماعي لفائدة 1.6 مليون مواطن في 10 سنوات
  • الإسكان الاجتماعي في 10 سنوات.. طرح 17 إعلاناً تقدم للحجز بها 1.6 مليون مواطن بـ 70 مليار جنيه تمويل عقاري
  • الزيودي يشهد إطلاق معهد برجيل للصحة العالمية في نيويورك
  • حبس شخص 6 سنوات في 3 دعاوى لاتهامه باختلاس 740 ألف جنيه من مواطن
  • حبس شخص 6 سنوات في 3 دعاوى لاتهامه باختلاس 460 ألف جنيه من مواطن
  • طلعت مصطفى: 60 مليار جنيه مبيعات مشروع "ساوث ميد" خلال 12 ساعة
  • غرفة «الرعاية الصحية»: برنامج ضخم للتنمية المستدامة من أجل العاملين في القطاع
  • المالية الأوكرانية: تلقينا تمويلا بقيمة 20.2 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • بالفيديو.. أستاذ كبد: رصد أكثر من مليار ونصف جنيه لإنشاء مستشفيات جديدة