آخر تحديث: 30 شتنبر 2023 - 11:56 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلن عضو مجلس النواب هادي السلامي، اليوم السبت (30 أيلول 2023)، إكمال اجراءات استجواب رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في مجلس النواب. واشارت وثائق ، الى أنه “كشفت هيئة المنافذ الحدودية عن وجود 7 منافذ في اقليم كردستان غير رسمية بالاضافة الى 20 معبرا، فيما اشارت الى انها من اهم قنوات التهريب للمواد المخدرة والسكائر”.

وبيّنت وثيقة صادرة من الهيئة بتاريخ (10 آب 2023)، رد الهيئة على سؤال نيابي من قبل النائب هادي السلامي بشأن المنافذ الحدودية للاقليم والتي تضمنت “عدد المنافذ الرسمية العاملة في المحافظات الاتحادية والبالغة (22) منفذ رسمي اما اقلیم کردستان توجد (6) منافذ رسمية “.وأظهرت الوثيقة أن “المنافذ غير الرسمية لإقليم كردستان عددها (7) منافذ وهنالك معابر غير رسمية عددها (20) معبرا”. واكدت الوثيقة انه “لا توجد سيطرة أو إدارة من قبلنا على المنافذ الرسمية في الاقليم وذلك لعدم تطبيق حكومة كردستان قرار مجلس الوزراء رقم (13) لسنة 2019 بالرغم من المخاطبات والاجتماعات المتعددة”. واشارت الى أن “مجموع الإحالات الخاصة بمنافذنا الاتحادية فيما يخص المخدرات بلغت (128) احالة لسنة 2022، اما مواقف السكائر فقد تم اتلاف ما مجموعه (6000) كارتون وذلك العدم مطابقتها للمواصفات الصادرة عن الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية أما فيما يخص الادوية فهنالك عمليات ضبط متعددة من قبلنا وهنالك ملاحظة مهم لابد من ذكرها وهي ان منافذ الاقليم ومعابرها غير الرسمية تعد من اهم قنوات التهريب للمواد الوارد ذكرها”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم.. السكر بـ27 جنيها

استقرار كبير شهدته أسعار السلع الغذائية اليوم في منافذ «كلنا واحد»، وذلك في ظل زيادة الإقبال اليومي من المواطنين على شراء احتياجاتهم من المنافذ التي وفرتها وزارة الداخلية من المبادرة 26.

وشهدت المنافذ الثابتة والمتحركة التابعة للمبادرة، توافر كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية والمتمثلة في الأرز والزيت والسكر، خاصة أنَّ السلع الثلاثة لا يمكن الاستغناء عنها.

أسعار الأرز والسكر والزيت في منافذ كلنا واحد اليوم

وضمن الخدمات التي تقدمها «الوطن» يوميًا لمتابعيها من القراء، نستعرض خلال التقرير التالي، أسعار الأرز والسكر والزيت اليوم في منافذ كلنا واحد، وفقًا للرصد من أحد المنافذ الثابتة بحي الدقي.

- كيلو السكر 27 جنيهًا.

- لتر زيت 50 جنيهًا.

- كيلو أرز عريض معبأ 36.95 جنيه.

- كيلو أرز معبأ 32.95 جنيه.

أسعار السلع الغذائية في منافذ كلنا وأحد

- سعر كيلو المكرونة 29.95 جنيه.

- لتر حليب لمار كامل أو خالي أو نص دسم 38.95 جنيه.

- 2 علبة فول مدمس هارفست 400 جرام 22.95 جنيه.

- علبة جبنة دومتي كيلو 71.95 جنيه.

- ربع كيلو شاي العروسة 52 جنيهًا.

يُذكر أنَّ وزارة الداخلية قررت مد فترة مبادرة «كلنا واحد» حتى أغسطس المقبل.

مقالات مشابهة

  • السوداني يعلن دعمه لانتخابات الإقليم
  • بيان ..
  • الحكومة العراقية تجدد تاكيدها لدعم إجراء انتخابات الاقليم
  • السوداني يرحب بتحديد موعد لانتخابات برلمان كوردستان ويؤكد استعداد الحكومة الاتحادية لإنجاحها
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن انتخابات برلمان إقليم كردستان
  • 20 أكتوبر المُقبل موعدًا للانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان العراق
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم.. السكر بـ27 جنيها
  • بسبب كردستان.. اتهام برلماني لأحزابُ السلطة في بغداد
  • نائب كردي سابق:سمعة الإقليم تضررت بسبب كثرة تأجيل الانتخابات
  • رسميًا.. الجريدة الرسمية تعلن موعد إجازة ذكرى ثورة 30 يونيو 2024