قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن محاور الطرق هي شرايين التنمية ومن هنا جاء المشروع القومي العملاق لتطوير شبكة النقل.

مدبولي: كان فيه خلل كبير في التوزيع السكاني على أرض مصر (شاهد) مدبولي: كان يوجد مخطط للتنمية العمرانية لمصر عمل عليه 34 خبيرًا مصريًا

وأضاف “مدبولي” خلال كلمته في مؤتمر “حكاية وطن” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، أن محاور التنمية على النيل من أهم المشروعات، حيث تم تنفذ 34 محورًا على النيل، وجاري استكمال الباقي من أجل الربط على نهر النيل.

وتابع: "الهدف من ذلك تسهيل الحركة المرورية في إطار بناء دولة حقيقية، وبناء شبكة قطارات متطورة، وضخ استثمارات من أجل البناء والتنمية، وتنفيذ منظومة لنقل جماعي للبضائع وخدمات أساسية لوجيستية.. وتطوير محطات القارات حتى تليق بالمواطن المصري".

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة لحضور انطلاق مؤتمر “حكاية وطن” بين الرؤية والإنجاز.

ووجه الرئيس السيسي، حديثه، للحضور قائلًا: “ انهاردة هنحكلكم حكاية مصر بداية من 2011 لحد الآن” ونعرفكم ايه التحديات اللى واجهتنا وازاي البلاد بتتبني.

وتابع: “أنا عارف اني بكرر الكلام دا كتير .. بس انا بكرره علشان قدام الله سبحانه وتعالي لما يسألني أقوله أنا قولت ورددت 100 مرة”.

ونطلقت فعاليات مؤتمر "حكاية وطن " اليوم السبت  ويستمر حتى 2 أكتوبر المقبل بفندق الماسة بالعاصمة الجديدة وذلك برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي فضلًا عن عدد كبير من ممثلي المجتمع المصري وأطيافه المختلفة فضلًا عن الخبراء والمتخصصين في شتى المجالات.

فعاليات مؤتمر حكاية وطن 

ويشمل المؤتمر إقامة عدد من الدوائر المستديرة والجلسات العامة التي يتم خلالها تقديم عرض شامل للمعلومات المتوفرة حول الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها خلال السنوات الماضية فضلًا عن التحديات التي تواجه الدولة.

المشاركة المجتمعية 

ويأتي المؤتمر في إطار حرص القيادة السياسية على تفعيل المشاركة المجتمعية وتعزيز الحوار مع المواطنين خاصة الشباب ودورهم في مساندة جهود الحكومة لتنفيذ المشروعات القومية وخطط التنمية الاقتصادية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى الوفد السيسى بوابة الوفد حكاية وطن حکایة وطن

إقرأ أيضاً:

مدبولي: رفضنا زيادة الأسعار مرة واحدة.. وتحملنا خسائر لمدة عام ونصف

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الشركات الأجنبية عندما تحصل على المستحقات من الدولة تضخها كاستثمارات، وعند التأخر في سداد هذه المديونيات تحدث حالة من البطء في هذه الحالة في هذه الاستثمارات.

وتابع رئيس الحكومة: اليوم نعيد جدولة المتأخرات، ونتفق معهم على أرقام محددة في إعادة الإنتاج مرة أخرى، وهذا جزء من حل المشكلة التي كنا نتحدث عليها.

وأكد رئيس الحكومة، أنه رفض إحداث زيادة بشكل مفاجئ للمصريين في الأسعار، وقرر إقرارها على مدى زمني طويل رغم أنه خسارة للدولة، قائلًا :"إما أتحمل أنا كدولة لمدة سنة ونصف كخسائر، أو يتم تحميل تباعات بعد زيادة الأسعار".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ رئيس ليبيريا بذكرى يوم الاستقلال
  • أحمد موسى: هناك زيادة قادمة في أسعار الكهرباء
  • مدبولي يعلق على أزمة اللاجئين: «هذا قدرنا.. واحتضانهم جزء من قوة مصر»
  • أحمد موسى يوجه التحية لرئيس الحكومة على الوضوح والشفافية في مؤتمر اليوم
  • مدبولي: رفضنا زيادة الأسعار مرة واحدة.. وتحملنا خسائر لمدة عام ونصف
  • رئيس الوزراء: هناك طرح مرتقب لوحدات الإسكان الاجتماعي
  • توجيه عاجل من رئيس الوزراء للمحافظين
  • السيسي يوجه بتعزيز التعاون بين الوزارات لضمان انتظام الخدمة الكهربائية
  • السيسي يجتمع مع مدبولي ووزيري الكهرباء والبترول.. ما التفاصيل؟
  • بث مباشر.. الرئيس السيسي يعقد اجتماعا مع رئيس مجلس الوزراء ووزيري الكهرباء والبترول