قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه لا يوجد دولة لا تملك غذائها تملك قرارها، ولذلك كان هم الدولة المصرية أن تحقق الأمن الغذائي في هذه الفترة.

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته في مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز» بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي: «مع ارتفاع فاتورة السلع كانت هناك زيادة في الانفاق على فاتورة الغذاء، والدولة المصرية من 2015 بدأت مشروعات الاستصلاح الزراعى، وكانت تعتمد على المشروعات السهلة التي تعتمد على مياه النيل أو المياه الجوفية، وعملنا على توشكى والريف المصرى، وانتقلنا إلى المشروعات الصعبة، والتي تعمل على نعالج مياه الصرف الذراعى، ونرفعها ضد الانحدار الطبيعى للمناطق التي نريد زراعتها، وبناء على التقنية الجديدة، ونستصلح الدلتا الجديدة وأراضى في سيناء، ونتحدث على 4 ملايين فدان ستضاف للرقعة الزراعية لتحقيق الأمن الغذائي لدولة تزيد كل سنة 2 مليون نسمة».

وتابع رئيس الوزراء: «هذه هي المشروعات التي تنفق عليها الدولة أموالها لكى تحقق الاكتفاء الذاتي، ونعمل على الصوب الزراعية، ومشروعات الصوامع ضاعفنا القدرات التخزينية 3 مرات».

مؤتمر حكاية وطن

وانطلق مؤتمر «حكاية وطن»، اليوم السبت حتى الاثنين المقبل، في قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، وذلك لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السيسي مدبولي العاصمة الإدارية الجديدة رئيس الوزراء الرئيس السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي عبدالفتاح السيسي الرئيس السيسى عبد الفتاح السيسي السيسى اليوم كلمة الرئيس السيسي مشروعات الرئيس السيسي كلمة السيسي السيسي اليوم كلمة الرئيس السيسى إنجازات الدولة المصرية رسالة الرئيس السيسي مؤتمر حكاية وطن حكاية وطن جلسات مؤتمر حكاية وطن فعاليات حكاية وطن مشروعات الدولة المصرية التنمية الاقتصادية في مصر أخبار الرئيس السيسى رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن مصر بها موانئ بحرية ومطارات، وبها طرق دولية، مشيرا إلى أن كل ذلك يصاحبه استثمار في البنية التحتية للطاقة والغاز وإمدادات المياه والصرف الصحي.

وقال مدبولي، خلال كلمته التي ألقاها، بمؤتمر الاستثمار الأوروبي، إن الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر، مؤكدا أن الدولة تسعى للتعاون والإستثمار مع الإتحاد الأوروبي.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، أنه بدأنا في العمل على المراكز اللوجستية الاقتصادية في مناطق قناة السويس، والعاصمة الإدارية والعلمين الجديدة، من أجل العمل على جذب الإستثمارات.

وانطلقت فعاليات جلسة حوارية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بعد قليل، ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

يحضر الجلسة مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى من مصر والاتحاد الأوروبي وقادة أعمال وشركاء التنمية لاستكشاف فرص الاستثمار وعرض الإمكانات الاقتصادية لمصر.

ويعد المؤتمر بمثابة منصة لمذكرات التفاهم وتوقيع الصفقات بين كيانات القطاعين العام والخاص المصرية والأوروبية.

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادى بين مصر والدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء: مصر تمسكت بتنفيذ برنامح الإصلاح رغم التحديات

وزير المالية: تطوير أدوات التمويل لمساندة برامج الإصلاح الهيكلي المحفز للنمو الاقتصادي

مقالات مشابهة

  • إزالة تعديات على مساحة 1660م بالحامول في كفر الشيخ
  • غدا.. مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص
  • إزالة التعديات على الأراضى الزراعية ومخالفات البناء بكفرالشيخ
  • عضو «زراعة النواب»: الحكومة الجديدة تواجه تحديا كبيرا لتحقيق الأمن الغذائي
  • صندوق التنمية الزراعية يعتمد قروضًا تمويلية بقيمة 1.7 مليار ريال
  • رئيس الوزراء: الموارد في الدولة المصرية تمثل قيمة مضافة لأي مستثمر
  • أبو اليزيد: الدولة حققت إنجازات عديدة رغم التحديات الكبيرة
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • خبير زراعي: المشروعات الجديدة أضافت نحو 5 ملايين فدان للرقعة الزراعية
  • أستاذ اقتصاد يكشف جهود الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة عقب ثورة 30 يونيو (فيديو)