قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب، إن صدور اللائحة التنفيذية لقانون المجلس الصحي المصري تهدف إلى تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، من خلال اتباع المعايير المُعتمدة في تدريب الفرق الطبية والعمل على رفع كفاءتها.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن المجلس الصحي المصري يهدف للارتقاء بالمنظومة الصحية مما ينعكس بالإيجاب على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في إطار الاتجاه نحو الجمهورية الجديدة، مؤكدا على أن المجلس الصحي المصري بمثابة العقل المدبر الحقيقي في قطاع الصحة وذلك في إطار الحوكمة من خلال التطوير والإتاحة والمراقبة.

وأكد مهران، أن المجلس الصحي سيعمل على رفع المستوى العلمي والتطبيقي للأطباء خاصة والعاملين في كافة التخصصات الصحية عامة، مشيرا إلى أن أهمية المجلس تكمن فيما يحدث على أرض الواقع خاصة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل لكافة المواطنين على مستوى الجمهورية مما يساهم في تقديم خدمة طبية مميزة.

ولفت مهران، إلى أن المجلس الصحي سيعمل على إعداد البرامج العلمية والتدريبية المتخصصة والعليا فينا بعد المرحلة الجامعية علاوة على اعتماد الشهادات المهنية بما يحقق أفضل وأقصى مجالات الأمان الطبي في التعامل مع المريض سواء على المستوى العلمي أو السريري أو الإكلينيكي من الأطباء.

يشار إلى أن مجلس الوزراء وافق على إصدار اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء وتنظيم المجلس الصحي المصري الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2022، والذي جاء إنشاؤه بهدف تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، من خلال اتباع المعايير المُعتمدة في تدريب الفرق الطبية والعمل على رفع كفاءتها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرلمان مجلس النواب المجلس الصحي المصري رئيس لجنة الصحة المجلس الصحی المصری

إقرأ أيضاً:

عدن.. وزارة الصحة تبحث مع رئيس "الطبية الميدانية FMF" جملة من القضايا المتعلقة بالشأن الصحي

بحثت قيادة وزارة الصحة العامة والسكان اليوم في ديوان عام الوزارة بعدن مع رئيس المؤسسة الطبية الميدانية FMF الدكتور مهيب عباد اليوم في ديوان عام الوزارة جملة من القضايا المتعلقة بالقطاع الصحي في اليمن.

 

وناقش اللقاء تدخلات المؤسسة الطبية الميدانية في المرافق الصحية في المحافظات والمديريات النائية وماهي المشاريع القادمة في تطوير وتحسين المنظومة الصحية

 

حضر اللقاء الدكتورة إقبال علي شائف مدير عام الصحة الانجابية والدكتورة شهد الخينة مسؤولة الصحة الإنجابية في المؤسسة الطبية الميدانية والدكتور قاسم صالح مدير مكتب الوكيل الشبحي.


مقالات مشابهة

  • عدن.. وزارة الصحة تبحث مع رئيس "الطبية الميدانية FMF" جملة من القضايا المتعلقة بالشأن الصحي
  • محافظ الجيزة يتابع جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمستشفى أبو النمرس المركزي
  • محافظ المنوفية يتفقد أعمال التطوير بكورنيش شبين الكوم الجديد
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى أبو النمرس المركزي للوقوف علي جودة الخدمات الصحية المقدمة
  • المجلس الصحي السعودي يصدر لائحة نظم الترميز والتصنيف الطبي
  • المجلس الصحي السعودي يصدر لائحة نظم الترميز والتصنيف الطبي لتطبيق نظام الترميز بالشكل الأمثل في القطاع الصحي والتأميني في المملكة
  • بإجمالي 866 اجتماعا.. نشاط اللجان النوعية بـ "الشيوخ" خلال الانعقاد الرابع
  • أسجر رانجونوالا يجتمع مع رئيس هيئة الشراء الموحد والدواء المصري
  • لتعزيز التعاون مع دول العالم.. إنجازات مجلس "الشيوخ" في المجال الدبلوماسي خلال الانعقاد الرابع
  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن