قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تجاوزت المدى الزمني لمخطط شبكة الطرق، وهي ليست مجرد طرق لكنها شرايين للتنمية، ولكي يتم بناء أي بلد لا بد من وجود بنية أساسية.

أضاف خلال كلمته في مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»، لعرض إنجازات الدولة: «البنك الدولي قد صرح بأن الخسائر التي يتكبدها الاقتصاد المصري عام 2014 بسبب ازدحام المرور بالقاهرة 8 مليارات دولار سنويا، وستصل إلى 18 مليار دولار عام 2030، إذا لم يتم حل المشكلة».

وشدد «مدبولي» على أنه لكي نصبح دولة متقدمة لا بد أن يكون لدينا هذه البنية الأساسية وشبكة الطرق، وهو أمر ليس للرفاهية، واليوم نتحدث عن 16 ألف كيلو للطرق، سواء كانت جديدة أو رفع كفاءة وتطوير، وهو ما يمثل إعادة بناء من جديد.

وشرح رئيس الوزراء، أن الطرق التي جرى إنشاؤها جعلت مصر الـ18 على العالم فيما يخص شبكة الطرق والبنية الأساسية، مشددا على أن أهم الطرق هي محاور النيل ومحاور التنمية التي تربط الشرق بالغرب، واليوم جرى وضع 34 محورا على النيل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي

إقرأ أيضاً:

عمرو خليل: خسائر متواصلة لإسرائيل في غزة.. وارتباك بسبب نقص الجنود

قال الإعلامي عمرو خليل، إنّه من غزة إلى شمال إسرائيل وحتى في الجولان المحتل، خسائر باهظة يتكبدها جيش الاحتلال، خسائر تزيد من أزماته وتربك حساباته.

وأضاف خليل، مقدم برنامج «من مصر»، على قناة «القاهرة الإخبارية»: «إسرائيل أمام حرب استنزاف طويلة الأمد، هكذا ترى صحيفة وول ستريت جورنال، أو هي كسفينة بلا قبطان وسط بحر هائج كما يقول رئيس حزب يسرائيل بيتنا أفيجدور ليبرمان».

وتابع: «الآن، وفي اليوم الـ 70 بعد المائتين من الحرب، كبار جنرالات إسرائيل يريدون بدء وقف إطلاق النار في غزة حتى لو بقيت حماس في السلطة كما تؤكد صحيفة نيويورك تايمز».

وأوضح: «جيش الاحتلال الذي يعاني نقصا يسعى لتعويضه سريعا بتجنيد الحريديم وتمديد مدة الخدمة للاحتياط، هذا الجيش يخشى الآن من حرب أبدية تتآكل فيها قدراته وذخائره».

وواصل: «وحتى يتفادى نتنياهو ومعسكره كل هذا يتحدث عن انتقال الحرب للمرحلة الثالثة في غزة، ويؤكد أن لا مفر من الحرب ضد لبنان حيث بدد حزب الله كل الخطوط الحمراء في الشمال».

مقالات مشابهة

  • رأس الخيمة.. حملة لرفع الوعي المروري للسائقين
  • اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة
  • عمرو خليل: خسائر متواصلة لإسرائيل في غزة.. وارتباك بسبب نقص الجنود
  • الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول نصف المساعدات إلى شمال غزة
  • الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروري
  • سنتان لإكمال المشروع.. اليابان تستمر 4،5 مليارات دولار ببناء مصفى نفطي في العراق
  • الطائف.. "محاور التفاف" تعزز مرونة التدفق المروري على طريق الملك خالد
  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • رسوم جديدة على متسلقي جبل فوجي في اليابان بسبب الزحام
  • سيولة مرورية بشوارع وميادين ومحاور القاهرة والجيزة