RT Arabic:
2024-07-03@20:55:41 GMT

لن تكون هناك جبهة ثانية

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

لن تكون هناك جبهة ثانية

تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير كوجيمياكين، في "أرغومينتي إي فاكتي"، حول عدم استعداد أحد، بعد درس أوكرانيا، للقتال بالنيابة عن الولايات المتحدة.

وجاء في المقال: ذكرت صحيفة الوطن السعودية أن واشنطن بدأت بفتح جبهات جديدة ضد روسيا في مولدوفا وجنوب القوقاز بسبب فشل أوكرانيا في مهمتها.

ووفقا لمؤلفي المنشور، فإن إدارة جو بايدن "واجهت واقعا مخيبا للآمال": لم تكن الولايات المتحدة مستعدة لأن تتحمل روسيا العقوبات الغربية.

لذلك، بات الأمريكيون بحاجة إلى خلق المزيد من النقاط الساخنة حول روسيا، على أمل استنزاف إمكاناتها.

وفي الصدد، قال الفريق الاحتياطي، رئيس مجلس إدارة مركز البحوث السياسية في روسيا، يفغيني بوجينسكي:

هذه مبالغة. وليس هناك خطر من أن "تشتعل" مولدوفا وجنوب القوقاز بهذا المعنى. من الواضح أن (رئيسة مولدوفا مايا) ساندو ليست مستعدة لمثل هذا التفاقم. ويبدو أن أرمينيا وأذربيجان قد توصلتا بالفعل إلى اتفاق. ومن أجل فتح "جبهة ثانية"، تحتاج واشنطن أحدا ما للقتال ضد روسيا نيابة عنها. أذربيجان لا تريد القتال ضدنا، وأرمينيا لا تستطيع ذلك. والأمريكيون لن يقاتلوا. ومن سيقاتل في مولدوفا؟

وفي أوكرانيا، سيضغط الأمريكيون حتى النهاية. وبهذا المعنى، فإن العبارة الشائعة "حتى آخر أوكراني" صحيحة. ستقاتل الولايات المتحدة هناك حتى لا يبقى أحد في أوكرانيا. أو حتى نبدأ الهجوم بهدف عزل أوكرانيا عن البحر الأسود. وهذا أشبه بالموت، بالنسبة للأمريكيين. لذلك، بمجرد أن نتقدم باتجاه أوديسا، سوف يثيرون ضجة على الفور ويبدؤون في عرض "تجميد الصراع" بإصرار.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا عقوبات اقتصادية عقوبات ضد روسيا

إقرأ أيضاً:

ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة

سيتم تحويل امتداد ثلاثة أميال من الطريق السريع 94 في ميشيجان إلى أول طريق سريع ذكي في أمريكا.

أفاد موقع Axios أن شركة Cavnue الناشئة المدعومة من شركة Alphabet بدأت في بناء الطريق السريع الذكي كجزء من مشروع تجريبي جديد يمكن أن يحفز مشاريع البناء الأخرى في جميع أنحاء البلاد. 

هناك طريقان سريعان آخران قيد العمل في أوستن وتكساس وأماكن أخرى في الجنوب الغربي، وفقًا لموقع كافنوي الإلكتروني.

الطريق الذكي الجديد عبارة عن نظام كبير وطويل لتتبع السيارات لوزارة النقل في ميشيغان (MDOT) وللسائقين على الطريق السريع.

 تم تصميم الطريق السريع الذكي لإرسال بيانات مثل تحديثات حركة المرور والظروف الجوية وظروف القيادة والمركبات العالقة على أمل تخفيف الازدحام المروري ومنع الحوادث وتوفير استجابات فعالة لحالات الطوارئ على الطرق.

يقع البرنامج التجريبي للطريق السريع بين آن أربور وديترويت بولاية ميشيجان. هناك خطط مستقبلية لتوسيع الطريق السريع الذكي إلى 40 ميلاً في ست مراحل أخرى من شأنها أن تتصل بكلتا المدينتين بمجرد اكتمال البرنامج التجريبي.

يعمل الطريق السريع الذكي بسلسلة من الأعمدة الموضوعة كل 200 متر (حوالي 655 قدمًا) على طول الطريق والتي تحتوي على حجرات استشعار وحواسب حاسوبية ومعدات اتصالات. هناك أيضًا كاميرات على طول الطريق السريع تراقب كل امتداد من الطريق وتلتقط الصور التي يتم تحليلها بواسطة الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي لتحديد ظروف القيادة الخطرة. يتم إرسال التنبيهات إلى MDOT والسائقين المتصلين بالطريق.

وحتى الآن، لا يمكن للنظام التحدث إلا مع المركبات ذاتية القيادة أو شبه ذاتية القيادة، لكن كافنوي يتوقع أن تتمتع نصف السيارات بمستوى معين من الاستقلالية بحلول عام 2030.

يتعين على أمريكا أن تلحق بالركب عندما يتعلق الأمر ببناء وتنفيذ الطرق السريعة الذكية. على سبيل المثال، بدأت بريطانيا العظمى العمل على أول طريق متصل بالإنترنت في عام 2014.

مقالات مشابهة

  • حلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟
  • وزير خارجية مولدوفا: اقتربنا من الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي
  • ميشيجان تبني أول طريق سريع ذكي في الولايات المتحدة
  • ريتر: ضربة قوات كييف على سيفاستوبول هجوم أمريكي على روسيا
  • حزب الوطن: تركيا تفكر بعقد مؤتمر سلام حول أوكرانيا
  • روسيا تحذر من نقل إسرائيل أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا
  • موسكو لـ ترمب: لا يمكن إنهاء حرب أوكرانيا في يوم
  • الكرملين: إرسال قوات أوكرانية إلى الحدود مع بيلاروسيا يثير قلق موسكو
  • أوكرانيا تنفي تعزيز قواتها في روسيا البيضاء.. والجيش يصد هجمات روسية قرب قريتي نوفولكساندريفكا وسبيرن
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"