قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن حجم الإنفاق في قطاع الكهرباء وصل إلى 1.8 تريليون جنيه لتأمين التغذية الكهربائية، ورغبة في بناء شبكة كهربائية تخدم الدولة لنحو 30 سنة قادمة.

استمرار حبس عاطلين في سرقة 12 هاتف محمول في المنيرة الغربية مفاجأة.. رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن سيناء

وأشار مدبولي، خلال افتتاح جلسات مؤتمر "حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز"، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، مش عايزين الأزمة في الكهرباء التي حدثت على مدار الأسبوعين الماضيين ينسونا إحنا كنا فين"، حيث ما تعرضنا له جزء من الأزمة العالمية التي يكتوي العالم كله بنارها اليوم.

ولفت إلى أنهم يعوا أنه لا يمكن الاعتماد فقط على مصادر الطاقة الكهربائية التقليدية ولجأوا على الهيدروجين الأخضر، والطاقة الجديدة والمتجددة، معلقا: "ده مش كلام ده خطة جاري تنفيذها"، موضحا أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لنحو 8.2 مليون وحدة سكينة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الكهرباء مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز اليوم السبت الدكتور مصطفى مدبولى

إقرأ أيضاً:

مدبولي: ضبط الأسعار وحل مشكلة الكهرباء ملفات يريدها المواطن المصري

أكّد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء استمرار التعامل مع الملف السياسي والأحزاب وآلية الحوار الوطني بصورة كبيرة للغاية، مشيرًا إلى أن تنفيذ كل توصيات ومخرجات الحوار على رأس أولويات الحكومة.

وأضاف مدبولي في مؤتمر صحفي  يعقد الآن: «جاء اختيار المستشار محمود فوزي كوزير لشؤون المجالس النيابية والاتصال السياسي، لخبراته فضلا عن وجوده في الحوار الوطني ومجلسه الخاص به، إذ سيلعب دورا هاما في مسألة الاتصال السياسي خلال الفترة المقبلة».

وتابع أنه عقد اجتماعين صباح اليوم إحداهما كان مع وزراء الكهرباء والمالية والبترول من أجل موضوع أزمة الكهرباء، مؤكّدًا متابعته لكل ما يتمّ تداوله على مدار اليوم من الرأي العام سواء من البرامج الحوارية ومقالات الرأي أو السوشيال ميديا، موضحًا أنَّ ملفي ضبط الأسعار وحل مشكلة الكهرباء أهم الملفات التي يريدها المواطن المصري.

وتحدث مدبولي عن الخطة الموضوعة لحل أزمة الكهرباء قبل حلف اليمين، قائلا «نستهدف في الأسبوع الثالث من يوليو وقف قطع الكهرباء خلال شهور الصيف، وجاء اجتماع اليوم للتأكد من أنه تمّ التعاقد على كل الشحنات التي ستمكن كل من وزارتي البترول والكهرباء من تحقيق هذا المطلب».

مقالات مشابهة

  • عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى سارة للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء
  • في أول يوم.. وزير الكهرباء في اجتماع مع رئيس الوزراء لحل الأزمة
  • مدبولي: غلق المحلات جزءا من سياسة ترشيد الطاقة لمواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • مدبولي: توفير 1.2 مليار دولار لحل أزمة الكهرباء خلال الفترة المقبلة
  • مدبولي: غلق المحلات وترشيد الطاقة جزء من سياسة مواجهة أزمة قطع الكهرباء
  • رئيس الوزراء يكشف موعد إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء إلى الأبد
  • تصريح مهم لرئيس الوزراء بشأن الدعم النقدي
  • مدبولي: ضبط الأسعار وحل مشكلة الكهرباء ملفات يريدها المواطن المصري
  • مدبولي: تعاقدنا على جميع الشحنات الكافية لإنهاء انقطاع الكهرباء في الصيف
  • رئيس الوزراء يزف بشرى سارة عن أزمة الكهرباء: "هنحدد اليوم اللي هيتوقف فيه تخفيف الأحمال"