قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بإطلاق خطة جديدة للتركيز على تنمية شمال ووسط سيناء باستثمارات تتجاوز 300 مليار جنيه وسيتم الإعلان عنها في الفترة المقبلة، حتى تكون جزءًا أصيلًا من الوطن.

وتطرق «مدبولي» في كلمته خلال افتتاح مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز» بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى ملف تطوير البنية التحتية، فقد أعلنت الأمم المتحدة أن البنية التحتية هي مقياس لمكانة الدولة على المستوى العالمي وإمكانياتها لجذب أية استثمارات.

وتابع رئيس الوزراء: «عملنا على تطوير المرافق العامة بتكلفة بلغت 3.4 تريليون جنيه، و99% من مصر أصبح بها مشروعات مياه وكانت نسبة تغطية الصرف الصحي في عام 2014 بلغت 50% في عام 2014 لكنها أصبحت 67%».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس الوزراء رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي مؤتمر حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

عبدالرازق يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لنصر أكتوبر

بعث المستشار عبد الوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم.

نموذج محاكاة مجلس الشيوخ بوزارة الشباب يواصل عقد لقاءاته المستمرة رئيس زراعة الشيوخ: تحديد سعر استرشادى للقمح يضمن تحقيق ربح مناسب للم

جاء نص برقية التهنئة:

 فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية تحية إعزاز وتقدير لفخامتكم، وبعد.. يطيب لي بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء مجلس الشيوخ أن نرفع إلى فخامتكم أصدق التهانى، بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر المجيد، داعيًا الله العلى القدير أن تتواصل انتصارات مصر بشعبها العظيم ومؤسساتها الوطنية على الأصعدة كافة، مستلهمين ذكرى أكتوبر المجيدة، تلك الملحمة الخالدة التي ردت للوطن كبرياءه وحررت أرضه المقدسة، وجسدت بطولة القوات المسلحة وقدرتها على حماية المقدرات وتعزيز السيادة على كامل ترابنا الوطنى. 

وانتهز هذه المناسبة الوطنية لأؤكد لفخامتكم على وقوفنا جميعًا خلف قيادتكم الحكيمة من أجل رفعة مصر؛ حفظها الله وطنًا آمنًا، وشعبًا عزيزًا.

 وحفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم في سبيل بناء حاضر وطننا الغالى ومستقبله وكل عام وفخامتكم بخير.

مقالات مشابهة

  • «تطوير المشروعات»: 2.5 مليار جنيه تمويل لأبناء سيناء ومدن القناة خلال 10سنوات
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • مدير الأكاديمية العسكرية يهدي الرئيس السيسي مصحفًا تذكاريًا
  • الرئيس السيسي وبن زايد يشهدان استعراض سلاح المدرعات
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • المشاط: ارتفاع استثمارات قطاع التنمية البشرية والاجتماعية إلى 161.9 مليار جنيه
  • عبدالرازق يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لنصر أكتوبر
  • رئيس الوزراء يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة.. مدبولي: الدين الخارجي انخفض بأكثر من 15 مليار دولار خلال 6 أشهر.. وحجم إنتاج المياه المحلاة وصل إلى 1.5 مليون م3
  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر