تحتفل الطائفة الإنجيلية بمصر، الليلة، بمرور مائة على تأسيس الكنيسة الإنجيلية بمصر، ويشهد الاحتفال الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، والقس يوسف سمير، راعي الكنيسة، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الأسبق، وعدد من القيادات الدينية الإسلامية والمسيحية وأعضاء مجلس النواب والشورى والتنسيقية.

برنامج الاحتفال

وأوضحت الكنيسة الإنجيلية أن استقبال الضيوف يبدأ الساعة 6.30، ثم يبدأ الاحتفال في الساعة 7.30، على أن يلقي رئيس الطائفة الإنجيلية كلمته الساعة 8.30 مساء اليوم.

تاريخ الكنيسة الإنجيلية في مصر الجديدة

وبدأ العمل في الكنيسة الإنجيلية في مصر الجديدة منذ عام 1918، بحسب موقعها الرسمي، ومنذ ذلك الوقت بدأت الكنيسة في النمو والتقدم، وتمت رسامة أول شيوخ وشمامسة للكنيسة يوم 29 أبريل 1921، وكان القس إسحق إبراهيم أول راعي للكنيسة حيث تم تنصيبه 10 فبراير 1922.

ولم تكن الكنيسة الإنجيلية في مقرها الحالي، بل كانت في منزل بشارع بغداد في مكان البنك المصري الأمريكي الموجود حاليا هناك.

ثم حصلت الكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة على الترخيص وإنشاء الكنيسة في موقعها الحالي بشارع كليوباترا عام 1922، بعدما صدر مرسوم ملكي بذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإنجيلية الكنيسة الإنجيلية الطائفة الإنجيلية مصر الجديدة الکنیسة الإنجیلیة

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع من باباوات الكرازة المرقسية.

وبهذه المناسبة قال السنكسار الكنسي إنه البابا الرابع من باباوات الكرازة المرقسية وقد تعمد هذا الأب من يد القديس مرقس الرسول كاروز الديار المصرية. وتعلم علوم الكنيسة وبعد نياحة البابا ميليوس رسم بابا للكرسي المرقسي في 7 توت (5 سبتمبر سنة 95 م) فرعي شعبه أحسن رعاية بالوعظ والتعليم والإرشاد مدة إحدى عشرة سنة وشهرا واثني عشر يوما وتنيح بسلام.
هذا وتحتفل الكنيسة أيضا بصوم الرسل، وكان البابا الراحل شنودة الثالث، قد دافع في كتاب كلمة منفعة، عن قانونية صوم الرسل، عن هذا الصوم إنه: لا يستهن أحد بصوم آبائنا الرسل، فهو أقدم صوم عرفته الكنيسة المسيحية في كل أجيالها وأشار إليه السيد بقوله "ولكن حينما يرفع عنهم العريس فحينئذ يصومون". وصام الآباء الرسل، كبداية لخدمتهم.  فالرب نفسه بدأ خدمته بالصوم، أربعين يومًا على الجبل.

مقالات مشابهة

  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الأمين العام الجديد للمدارس بسنودس النيل
  • المارونية تحتفل بحلول يوم السبت السادس من زمن العنصرة
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بذكرى نياحة البابا القديس كردونوس الرابع
  • الكنيسة البيزنطية تحتفل بذكرى القدّيسَين بطرس وبولس
  • رسميا.. المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال والمولات التجارية
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار الإثني عشر رسولاً
  • «استعلامات مطروح» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو تحت عنوان «وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة»
  • بالزى العسكرى.. فنادق البحر الأحمر تحتفل بذكرى 30 يونيو
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر