لجريدة عمان:
2024-10-03@12:42:49 GMT

الهلال يهزم الشباب.. والنصر يواصل انتصاراته

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

الهلال يهزم الشباب.. والنصر يواصل انتصاراته

استغل الهلال تعثر الاتحاد حامل اللقب أمام مضيفه الفيحاء 0-0 واستعاد الصدارة بفوزه على جاره الشباب 2-0 في افتتاح المرحلة الثامنة من بطولة السعودية في كرة القدم.

وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، حسم الهلال دربي العاصمة أمام جاره الشباب في صالحه بثنائية نظيفة انتظر حتى الشوط الثاني لتسجيلها عبر السنغالي خاليدو كوليبالي (68) والصربي الكسندر ميتروفيتش (76).

وأهدر البرازيلي نيمار ركلة جزاء للهلال تصدى لها الحارس الكوري كيم سيونج في الدقيقة 37.

ورفع الهلال رصيده إلى 20 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام الاتحاد والتعاون الفائز على مضيفه الحزم 3-1، فيما تجمد رصيد الشباب عند 8 نقاط في المركز الحادي عشر.

ورغم أفضلية الهلال، إلا أن الشباب كاد أن يخطف هدفاً إثر هجمة سريعة وصلت خلالها الكرة الى السنغالي حبيب ديالو الذي سددها بجانب القائم (18).

ولاحت فرصة للهلال بتسديدة لنيمار أبعدها المدافع الدولي المغربي رومان سايس الى ركنية (29)، وأخرى لسالم الدوسري علت العارضة بقليل (32).

وأنقذ سيونج مرمى الشباب من هدف محقق عندما تصدى لكرة البرازيلي مالكوم فيليبي اثر انفراد (35)، ثم تصدى لركلة جزاء نفذها نيمار (37)، ورأسية للصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش فوق العارضة (42).

وواصل الهلال أفضليته في الشوط الثاني، لكن الشباب كان قريباً من التسجيل لولا القائم الذي تصدى لكرة البلجيكي يانيك كاراسكو (52) واضاع الهلال فرصة محققة عندما خطف سالم الدوسري من أمام المدافع لكنه لعبها سهلة في أحضان كيم سيونج (56).

ونجح الهلال في تسجيل ثاني أهدافه عندما تابع كوليبالي كرة قوية برأسه على يمين سيونج اثر ركلة ركنية(68).

وسدد الأرجنتيني إيفر بانيجا مرت بجانب القائم الهلالي (73)، قبل أن يوجه ميتروفيتش الضربة القاضية للشباب عندما سدد كرة ارتدت من الحارس وتهيأت أمامه وتابعها داخل المرمى (76).

وكاد الهلال أن يسجل هدفاً ثالثاً لولا براعة سيونج الذي تصدى لكرة نيمار (88).

وفي الثانية على ملعب الملك فهد الدولي، كان الاتحاد يمني النفس بفوز ثالث تواليا عقب خسارته المثيرة أمام ضيفه الهلال 3-4 في المرحلة الخامسة، لكنه فشل في ذلك واكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 19 نقطة.

وسجل حمد الله هدفًا الغي بداعي التسلل (6)، وسدد البرازيلي الآخر رومارينيو كرة قوية تصدى لها حارس المرمى الصربي فلاديمير ستويكوفيتش (17)، وأخرى لأحمد بامسعود من خارج المنطقة ارتدت من العارضة (22).

وجرب الفرنسي نجولو كانتي حظه في بداية الشوط الثاني بتسديدة من خارج المنطقة تصدى لها حارس الفيحاء بنجاح.

وقاد المهاجم الدولي البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو فريقه النصر إلى مواصلة تألقه بقيادته إلى الفوز على مضيفه الطائي 2-1 على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي بحائل.

وبكر النصر بالتسجيل عبر مهاجمه البرازيلي أندرسون تاليسكا (32)، ونجح الهولندي فيرجيل ميسيديان في إدراك التعادل في الدقيقة 79، لكن النصر حصل على ركلة جزاء انبرى لها الاختصاصي رونالدو بنجاح (87).

وعزز رونالدو موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 10 أهداف.

وهو الفوز السادس تواليا للنصر بعدما مني بخسارتين متتاليتين في بداية الموسم فرفع رصيده إلى 18 نقطة.

واندفع النصر الى الهجوم منذ البداية وكان قريباً من التسجيل لولا براعة الحارس البرازيلي فيكتور براغا الذي تصدى لكرة رونالدو (9)، وتابع تألقه بتحويله تسديدة للأخير الى ركنية (13).

وكاد الطائي أن يخطف هدفاً من هجمة مرتدة أنهاها الروماني اندريه كورديا بتسديدة قوية تصدى لها نواف العقيدي ببراعة (18)، وأخرى للكرواتي ماركو دوغاندزيتش بجوار القائم (20).

ونجح النصر في افتتاح التسجيل عندما مرر رونالدو كرة إلى تاليسكا فسددها بقوة على يمين براجا (32).

وأهدر رونالدو فرصة التعزيز من انفراد (39)، وتابع تاليسكا كرة براسه بجوار القائم (51)، وأنقذ العقيدي مرماه من هدف التعادل بابعاده كرة من ركلة حرة للغيني ألفا سيميدو الى ركنية (60).

وواصل النصر إهدار الفرص عندما ارتقى رونالدو لكرة عرضية ولعبها برأسه تصدى لها براغا (64)، وسدد تاليسكا كرة قوية اعلت العارضة (68).

وأنقذ القائم الطائي من هدف عندما رد كرة رونالدو (73)، قبل أن يدرك أصحاب الأرض التعادل من هجمة سريعة كسر على اثرها ميسيدان فخ التسلل وانفرد بالمرمى ولعب الكرة على يمين العقيدي (79).

وحصل النصر على ركلة جزاء نفذها رونالدو بقوة على يمين براجا (87).

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رسالة غامضة من رونالدو حول موعد اعتزاله كرة القدم

#سواليف

وجه النجم البرتغالي كريستيانو #رونالدو “إشارات غامضة” ولكنها هامة حول موعد الإعلان عن اعتزاله #كرة_القدم بشكل نهائي بعد أن ظل ذلك محاطا بالغموض طيلة الفترة الماضية.

وعقب قيادته النصر للفوز على الريان القطري (2 ـ 1) في دوري أبطال آسيا للنخبة أمس الاثنين وهو الفوز الأول للفريق في المسابقة، اعترف رونالدو بأن ليس أمامه الكثير من السنوات في الملاعب وأن هدفه الحالي تقديم أفضل ما لديه في الملعب وخدمة الفريق فقط.

وقال قائد #النصر_السعودي: “لم أعد مهتما بعد الآن أن أكون الأفضل أم لا على أرض الملعب لم أعد متحمسا لأن أكون الأفضل، الأهم لي حاليا الاستمتاع ومساعدة النصر وزملائي على الفوز لم يعد لي الكثير من السنوات في ملاعب الكرة”.

مقالات ذات صلة ترشيح التعمري لجائزة أفضل لاعب آسيوي خارج القارة 2024/10/01

وأضاف “الدون”: الحياة مليئة بالضغط بالنسبة لي ومنذ انضمامي إلى مانشستر يونايتد وعمري 18 عاما، أعشق الضغط وهذه هي الحياة ومن الطبيعي أن تمر دائما بأيام جيدة وأخرى سيئة ثم تنهض وتعمل من جديد”.

يذكر أن رونالدو أصبح أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري السعودي للمحترفين في مايو الماضي برصيد 35 هدفا، وفي شهر سبتمبر أصبح أسطورة البرتغال أول لاعب يصل حاجز الـ900 هدف في مسيرته الكروية محطما رقما قياسيا سيكون من الصعب جدا معادلته في تاريخ كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • الألعاب السعودية : تأهل الهلال والنصر والخليج والاتحاد لنصف نهائي الكرة الطائرة
  • في سادس جولات دوري روشن.. كلاسيكو مثير بين الأهلي والهلال.. والاتحاد ضيفًا على الأخدود
  • رونالدو يحزن جمهور النصر .. والأخير يحسم مصير أندرسون تاليسكا
  • رونالدو يقود النصر للفوز على الريان ويحتفل بذكرى والده الراحل
  • «رونالدو» يثير التكهنات حول موعد اعتزاله
  • رسالة غامضة من رونالدو حول موعد اعتزاله كرة القدم
  • رونالدو: الضغط جزء من حياتي والفوز هو الأهم!
  • رونالدو يثير التكهنات حول موعد اعتزاله
  • جوشوا برينت: الهلال كان أصعب من النصر عندما واجهناه
  • رونالدو لـ الفريان: أنت رقم واحد .. فيديو