أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مخطط التنمية في مصر تحدث عن حلم وصول مساحة المعمور إلى 14.5% عام 2050، مقابل 7% عام 2013، والمشروعات التي تنفذ اليوم على أرض مصر ستصل بنا إلى 13.8%،أي نقترب من 14% مع اكتمال مشروعات الإصلاح وتنمية المدن التي بدأت. 

أضاف رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته في مؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»، لعرض إنجازات الدولة، أن النواة موجودة ومراحل التنفيذ موجودة والأمر أصبح مسألة وقت، وجار العمل بسرعة كبيرة للوصول لهذا الهدف، فبدلا من التكدس على مساحة 7%، سنصبح على 14% تقريبا، أي ضعف المساحة.

أوضح أن المخطط وضع محاور للتنمية وسيجري البدء بمناطق محددة من الساحل الشمالي وساحل البحر الأحمر والمتوسط ومنطقة غرب الدلتا ومنطقة قناة السويس، وهذا يحتاج لخلق شرايين ومحاور للطرق سميت محاور تنمية، وليست مجرد طرق ولذلك كان أهم شيء هو شبكة الطرق ومحاور النيل والسكك الحديدية ومنظومة النقل الجماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي مؤتمر حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز حكاية وطن

إقرأ أيضاً:

مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة

كتب- محمد أبو بكر:

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إننا كحكومة نحتاج إلى تشاور وتحاور مع القامات الفكرية الكبيرة الموجودة في الدولة والتي تمثل كل الأطراف والتخصصات، حتى نتشارك الرؤية والتصور بشأن التحديات التي تواجهها الدولة المصرية في هذه الفترة.

وأضاف "مدبولي"، تحدثت الأسبوع السابق في المؤتمر الأسبوعي للحكومة بأنني سأشرف بمحاولة دعوة عدد من القامات الفكرية التي تمثل مختلف التخصصات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية وحتى الرياضية والثقافية؛ للتحاور ورؤية توجهاتنا جميعًا والتي تكون في صالح الدولة المصرية.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأن يتم الحديث مع المواطنين وشرح التحديات، والاستماع إلى كل الرؤي، ورؤية الردود عليها، وكيفية التوافق في هذا الشأن.

وتابع: دائمًا في المؤتمرات الصحفية أتحدث ثم أبدأ بتلقي الأسئلة، ولكن هذه المرة سأعكس هذا الأمر وأعطي مقدمة بسيطة، ثم سأستمع إلى وجهات النظر المختلفة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي: الدين الخارجي انخفض بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • مدبولي: مصر واحة الأمن والاستقرار في المنطقة وعقيدتنا الحماية والدفاع عن مصالحنا
  • مدبولي: الحكومة تسعى للتحاور مع القامات الفكرية لمواجهة التحديات الراهنة
  • مدبولي يلتقي عددا من القامات الفكرية لاستعراض القضايا المثارة على الساحة
  • بعد قليل.. مدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء من العاصمة الإدارية
  • مدبولي يترأس اجتماع مجلس الوزراء في العاصمة الإدارية
  • مدبولي يبحث مع مسؤولي مجموعة «سيتلانتيس» خطط التوسع في تصنيع السيارات
  • مدبولي: تخفيف المعاناة عن الحالات التي تحتاج رعاية طبية من صميم عمل الحكومة
  • مدبولي: نسعى لتوفير 8 ملايين فرصة عمل خلال الـ6 سنوات المقبلة
  • مدبولي: المنطقة تواجه تحديات غير تقليدية تستلزم التعامل بأساليب مستحدثة