الحرة:
2024-09-30@11:50:35 GMT

هروب أسد بحر من حديقة حيوانات بعد فيضانات نيويورك

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

هروب أسد بحر من حديقة حيوانات بعد فيضانات نيويورك

استطاعت أنثى أسد البحر الهروب لفترة وجيزة من حظيرتها في حديقة حيوانات سنترال بارك في نيويورك، الجمعة، بعد أن غمرت مياه الأمطار حوض السباحة الخاص بها.

وتمكنت أنثى أسد البحر من السباحة خارج حوض السباحة الذي غمرته المياه والتجول في جميع أنحاء المنطقة المحيطة، قبل أن تعود إلى حظيرتها التي تتشاركها مع أسدي بحر إثنين، وفقا لبيان صحفي صادر عن جيم بريهيني، نائب الرئيس التنفيذي لحدائق الحيوان التابعة لجمعية الحفاظ على الحياة البرية.

وحوض السمك.

وقام العاملون في حديقة الحيوان "بمراقبة المغامرة غير المتوقعة" لهذا الحيوان الذي يصنف من الثدييات البحرية، في انتظار عودتها، وفقا لشبكة "سي إن إن".

وأشار البيان الصحفي إلى أن مستويات المياه في حوض أسود البحر قد تراجعت منذ ذلك الحين، وأصبحت جميع الحيوانات في أماكنها المخصصة لها.

وقال بريهيني: "لم يكن هناك أي موظفين أو زوار في خطر وظلت أنثى أسد البحر داخل حديقة الحيوان، ولم تنتهك محيط حديقة الحيوان الثانوي مطلقًا".

وتعد حديقة حيوان سنترال بارك جزءًا من أكبر شبكة في العالم من حدائق الحياة البرية الحضرية، والتي تشمل أيضًا حديقة حيوان برونكس وحديقة حيوان كوينز وحديقة حيوان بروسبكت بارك ونيويورك أكواريوم.

وصباح الجمعة، أغلقت جمعية الحفاظ على الحياة البرية جميع المرافق الخمسة بسبب سوء الأحوال الجوية، بعد أن تسببت الأمطار القياسية في إعلان حالة الطوارئ في نيويورك، وأدت إلى فيضانات شملت مناطق عديدة.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حدیقة حیوان

إقرأ أيضاً:

في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان

تواصل كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج، إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لعلاج الحيوانات، وذلك في إطار تنفيذها للمبادرة الرئاسية بداية، حيث اتجهت القافلة لقرية أولاد عزاز التابعة لمركز سوهاج، و تم خلالها فحص وعلاج ٨٣٤ حالة مرضية من أبقار وجاموس وأغنام وماعز وخيول وغيرها من أنواع الحيوانات.

وأوضح الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، أن تلك القافلة تعد ضمن سلسلة القوافل الطبية البيطرية بمدن وقري محافظة سوهاج، والتي تحرص الجامعة علي تنظيمها ضمن مباردة "بداية" التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تحرص علي تنفيذ هذه القوافل بصفة دورية، وذلك في إطار الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة لخدمة المجتمع، حيث تم بالقافلة مناظرة ٨٣٤ حالة مرضية في العيادات وصرف العلاج لهم بالمجان، وشارك فيها عدد ١٢ من أعضاء هيئة تدريس والهيئة المعاونة بكلية الطب البيطري، وعدد ٤٠ طالب من الفرقة الرابعة والخامسة بالكلية.

وأضاف الدكتور أسامة حسن أبو شامة عميد الكلية، أن القافلة ضمت فرق علاجية في مختلف التخصصات الإكلينيكية (الجراحة البيطرية - الولادة وأمراض نقص الخصوبة - الأمراض الباطنة والأمراض المعدية - أمراض الدواجن) وقد أدت القافلة دور وقائي للحيوانات الغير مريضة من خلال مكافحة الطفيليات الخارجية عن طريق الرش بالمبيدات الحشرية والطفيليات الداخلية بتجريع مضادات الديدان لكل الحالات المترددة، كما تم إجراء العمليات الجراحية من قبل الأساتذة المتخصصين، وعلاج حالات العقم وتأخر الولادات.

مقالات مشابهة

  • ‎روان بن حسين تروي تفاصيل هروب طليقها من ابنتهما
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”
  • البدء في رفع كفاءة حديقة بيرم التونسي بطريق الكورنيش بحي وسط
  • في إطار مبادرة بداية.. جامعة سوهاج تواصل إطلاق قوافلها البيطرية المجانية لقرية أولاد عزاز وتعالج ٨٣٤ حيوان
  • من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
  • 5 نصائح للتعامل مع الإصابة من حيوان مسعور.. طهر الجروح سريعا
  • بقايا حيوانات عمرها 11 ألف عام
  • باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»!
  • حزب الله يدك مستوطنات صفد والجليل بعشرات الصواريخ (شاهد)
  • حرب الكيان على لبنان هروب إلى الأمام ليس أكثر