انتظم الطلاب في مدارس قرى ومراكز محافظة أسيوط خلال اليوم الأول بالعام الدراسي الجديد، حيث استقبلت المدارس الحكومية اليوم السبت تلاميذ مرحلة رياض الأطفال والصفوف الأولى بالمرحلة الإعدادية والثانوية بمختلف المدارس الحكومية بحسب الجداول التي أعلنتها مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لتنظيم عملية الحضور.

مشروعات حياة كريمة في أسيوط

من جانبه، شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عبر بيان، على ضرورة تعميق قيم الولاء والانتماء لدى الطلاب والمعلمين، والاهتمام بشرح وتسليط الضوء على مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي يجري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة، مشددًا على أهمية ترديد النشيد الوطني يوميًا، وتخصص وقت لشرح المبادرة الرئاسية حياة كريمة للطلاب، وتوضيح الجهود المبذولة في المشروعات القومية والتنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة، وذلك بجميع المدارس الحكومية والرسمية والخاصة والدولية وبمختلف المراحل الدراسية عبر قرص مدمج عليها صور وفيديوهات وشرح للمبادرة والمشروعات التنموية ويتم توزيعها على كل المدارس والمنشآت التعليمية بالمحافظة.

سد احتياجات المدارس

كما كلف المحافظ قيادات التعليم بالمحافظة ومديري الإدارات التعليمية بمتابعة احتياجات المدارس من أعضاء هيئة التدريس في كافة التخصصات الدراسية وسد أي عجز، مؤكدا استمرار زياراته وجولاته الميدانية لتفقد المدارس الحكومية والرسمية والخاصة بقرى ومراكز المحافظة والمدن الجديدة لتفقد الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديدة والتأكيد على مراعاة التهوية الجيدة للفصول والحجرات وتعقيمها بصفة يومية قبل وبعد اليوم الدراسي، بالإضافة إلى التنبيه على مديري الإدارات التعليمية والمدارس بالتنسيق مع الجهات المعنية لتطهير خزانات المياه بصفة مستمرة والحفاظ على نظافة دورات المياه وجميع الحجرات والفصول والمعامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسيوط العام الدراسي الجديد مدارس أسيوط رياض الأطفال المدارس الحکومیة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً

نظمت مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية مبادرة "المكتبة حياة" وذلك في إطار المشاركة المجتمعية والدور الريادي للمكتبة في نشر ثقافة الاطلاع والمعرفة لدى الأطفال، ويأتي ذلك تنفيذًا لجهود الدولة في تنمية وبناء الإنسان وخاصة النشء ووفق رؤية الدولة المصرية للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

وصرحت أمل رجب مديرة مكتبة مصر العامة بالإسماعيلية، أن المبادرة تقدم خدمة المكتبة المتنقلة والتي تجوب جميع أنحاء المحافظة، وذلك في تمام الساعة السادسة من يوم الخميس كل أسبوع.

وأشارت إلى أن المبادرة تم تنظيمها بالتعاون والتنسيق مع جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية وفرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة والهلال الأحمر بالمحافظة.

وأضافت أن المبادرة تهدف إلى تعريف المواطنين بالخدمات التي تقدمها المكتبة واكتشاف المواهب المختلفة وألعاب ترفيهية للأطفال ورسم وتلوين ومسابقات، هذا إلى جانب تنظيم معرض للمشغولات اليدوية وندوات توعية بأهمية زراعة الأشجار والنباتات المختلفة تماشيًا مع مؤتمر المناخ والتغيرات المناخية.

مقالات مشابهة

  • "فى أول أيام عمله".. أبوالنصر يتفقد المستشفيات العامة بمدينة أسيوط
  • "في أول أيام عمله" محافظ أسيوط الجديد يعقد اجتماعا مع الجهاز التنفيذي للمحافظة
  • محافظ أسيوط الجديد يصل لديوان عام المحافظة لمباشرة مهام عمله
  • تحت شعار «المكتبة حياة».. مكتبة الإسماعيلية المتنقلة تجوب المحافظة أسبوعياً
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • محافظ أسيوط: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع بمراكز المحافظة
  • محافظ أسيوط الجديد يشكر السيسي ويؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني وإنهاء الخصومات الثأرية
  • فور وصوله.. محافظ أسيوط يؤكد حل مشاكل المواطنين وإنهاء الخصومات على رأس الأولويات
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • محافظ أسيوط الجديد يؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني ومحاسبة الفاسدين