كتب- محمد نصار:

رد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على سؤال يتردد في بال الشعب المصري: متى يشعر المواطن بالتنمية والنهضة الشاملة؟.

وقال مدبولي، خلال اليوم الأول من مؤتمر حكاية وطن، السبت: دايما بنلاقي تساؤلات، متى يشعر المواطن بالتنمية والنهضة الشاملة؟، وبالرغم من كل التنمية اللي حصلت، لسه بنقول أقل مشوار لأي دولة استغرق على الأقل 20 سنة، الصين انخفضت معدلات الفقر بعد 22 سنة من الشغل المتواصل.

وأضاف رئيس الوزراء: فيه كتاب صدر في 2012 عنوانه: لماذا تفشل الأمم، وللأسف هذا الكتاب عرض لماذا تنجح الدول ولماذا تفشل بعضها، ومقدمة الكتاب عن مصر ولماذا تفشل، وتساءل المؤلف في الكتاب، لماذا تعد مصر أكثر فقرا، وما قيود أن تصبح مصر أكثر غنى؟.

وتابع "مدبولي": الكتاب خرج من واقع استقصاءه وقالوا إن السبب هو فشل الحكومة في تقديم الخدمات للمواطن، طبيعة مصر أغلبها صحراء ومواردها مش كافية، وقالوا نقطة جارحة لينا، نتيجة انهيار التعليم، حصل تغير في الشخصية المصرية.

لسيسي يصل مقر افتتاح مؤتمر "حكاية وطن"

حكاية بلدنا.. السيسي: البلاد لا تكبر بالكلام ولكن بالجهد والإخلاص

20% أمطار.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم وموعد انخفاض الحرارة

أماكن سقوط الأمطار.. مفاجآت في طقس الأسبوع الأول من أكتوبر

يعتمد على 5 مجالات.. ننشر معايير دخول الجامعات المصرية تصنيف التايمز

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مدبولي

إقرأ أيضاً:

ما قصة ” وثائق حماس السرية” ولماذا تثير استياء الاحتلال ؟

#سواليف

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن #الجيش_الإسرائيلي فتح تحقيقًا داخليًا لمحاولة معرفة من يستغل #وثائق يُزعم أنها #سرية تابعة لحركة #حماس، ويروج أنه تم الاستيلاء عليها في قطاع #غزة.

وأضافت الصحيفة أن بعض تلك الوثائق مزور وبعضها الآخر ملفق ويتم تمريرها إلى وسائل إعلام دولية من أجل التأثير على الرأي العام في إسرائيل بشأن #صفقة_الأسرى المحتملة.

وتابعت أن الوثائق الملفقة تسببت في قلق وغضب كبيرين داخل أجهزة الأمن الإسرائيلية الداعمة لعقد صفقة تبادل، وأن من المتوقع أن تزيد من التوتر بينها وبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ومساعديه المتهمين بعرقلة المساعي الرامية للتوصل لاتفاق يتضمن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

مقالات ذات صلة مسؤول أمني إسرائيلي: المعركة في لبنان تقترب وتوقيتها لم يتقرر بعد 2024/09/09

وقالت يديعوت أحرونوت إن غضب الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تزايد بعد أن نُشر مقالان عن تلك الوثائق في صحيفتي “جويش كرونيكل” البريطانية و”بيلد” الألمانية، مشيرة إلى أن المقالين تضمنا مزاعم بشأن الكشف عن وثائق داخلية وسرية للغاية لحماس.

وأوضحت الصحيفة أن فحص الوثيقة المنشورة في صحيفة “بيلد” الألمانية توصل إلى أنها لم تكن وثيقة لرئيس حركة حماس في غزة #يحيى_السنوار على الإطلاق بل محاضرة ألقاها قيادي من المستوى المتوسط في الحركة.

كما كشف فحص الوثيقة أن الجزء الرئيسي الذي يُفترض أن الصحيفة اقتبسته منها، والذي يفيد بأن حماس غير مهتمة بالصفقة، لم يُذكر فيها على الإطلاق.
إعلان

ونقلت يديعوت أحرونوت عن مصدر عسكري إسرائيلي أن استغلال هذه الوثائق مسألة خطيرة للغاية، ووصف ما يجري بأنه حملة للتأثير على الجمهور الإسرائيلي، قائلا إن الجيش والأجهزة الأمنية عازمون على تحديد الشخص أو الحزب الذي يقف وراءها.

من جهتها، نشرت صحيفة جويش كرونيكل -اليوم- في تقرير لها عن الموضوع نفسه، مقتطفات من الوثائق المنسوبة لحماس، تتضمن مزاعم بأنها لا تحرص على نهاية سريعة للحرب، وأن كل ما يهمها إعادة بناء قوتها العسكرية والاستمرار في حكم قطاع غزة.

ولم تسفر المفاوضات عن اتفاق حتى الآن في ظل إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي على فرض شروط إضافية، وفي مقدمتها إبقاء قواته في محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • زهيو: المشاريع التنموية نقلة حقيقية يشعر بها المواطن بشكل مباشر
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الحوار الوطني نقطة تحول مهمة لبناء الجمهورية الجديدة
  • ما قصة ” وثائق حماس السرية” ولماذا تثير استياء الاحتلال ؟
  • ينطلق يوم 23 يناير.. وزارة الثقافة تعلن تفاصيل معرض الكتاب 2025
  • سمر تقيم دعوى خلع: «اتجوز اللي أمه عايزاها وقالوا لي ابنك مات»
  • مصر في 24 ساعة| أسباب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم.. السؤال الأصعب عن الاقتراض
  • سي إن إن عن مسؤول أميركي: بايدن يشعر أنه وصل إلى خط النهاية مع نتنياهو
  • ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟
  • سؤال في النواب لوزير التعليم بعد رفض التحاق 520 طالباً بثانوي خدمات
  • حميدتي جاه اتصال من امريكا وصحوه من النوم وقالوا له افزع قواتنا في دارفور.. ماذا كان تعليقه الساخر؟