حرص مسئولو الإدارات بالمدارس والمعاهد التابعتين لمديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية بمحافظة الغربية اليوم على استقبال كافة الطلاب والطالبات الجدد في مراحل سن رياض الأطفال بتوزيع الحلوى والبالونات وإهدائهم تاج أزهري أثناء فعاليات طابور الصباح المدرسي فرحا ببداية العام الدراسي الجديد لسنة 2023م _2024 م.

جامعة طنطا: الدولة جعلت الشباب جزءا من المنظومة.. وأصبحوا شركاء بالتنمية المستدامة

وكان الدكتور  طارق رحمي محافظ الغربية حضر صباح اليوم السبت ظ الطابور الصباحي بمدرستي طنطا الفنية النسيجية العسكرية إلى جانب تفقد انتظام الدراسة بمدرسة محمد فريد، وذلك في أول أيام العام الدراسي الجديد، 2023، حيث شارك المحافظ الطلاب الطابور المدرسي وتحية العلم، مشجعا إياهم على تحية العلم باعتباره رمز البلاد ودليل الولاء والانتماء.

وانتظم الطلاب في أرض الطابور في الصفوف لحضور أول أيام انطلاق الدراسة، وحمل الطلاب أعلام مصر في أيديهم والتزامو بالزي المدرسي الموحد.

تاج أويل الكندية تبدأ الحفر التجريبي لـ بئر نفط بالصحراء الغربية بمصر

وتزينت المدارس بالبالونات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، وتم تخطيط أرض الطابور لتنظيم وقوف الطلاب في أرض الطابور.

كما حرص أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم معهم للمدارس لمعرفة أماكنهم في الفصول.

وخلال تفقده المدرسة التقى المحافظ بمجموعة من الطلاب، ووجه الطلاب بضرورة الحفاظ على نظافة المدرسة والحضور يوميا والمشاركة في كافة النشاطات التي تم وضع خطة لها، كما قام بشرح المبادرات الرئاسية وأهميتها كمشروعات مبادرة حياة كريمة التي غيرت الواقع في الريف المصري.
وأختتم المحافظ جولته بتفقد انتظام الدراسة بمدرسة محمد فريد الإعدادية بطنطا وذلك بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، والأستاذ محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا، الأستاذ ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا.

جامعة طنطا: الدولة جعلت الشباب جزءا من المنظومة.. وأصبحوا شركاء بالتنمية المستدامة

ومن جانبه أوضح المهندس ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن جميع مدارس الغربية جاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023/2024، وان العمل تم على أكمل وجه، لاستقبال أبنائنا الطلاب في أولى أيام العام الدراسي الحالي وأن محيط المدارس جميعها شهدت أعمال نظافة مكثفة من قبل مجالس المدن، تنفيذا لتوجيهات محافظ الغربية، إضافة لأعمال تعقيم وتطهير ودهان وتزيين أسوار المدارس، وزراعة الأشجار، بالتعاون بين رؤساء المدن ومديري الإدارات التعليمية لظهور المدارس في أبهى صورها، لافتا إلى أنه تم توفير الأثاث اللازم والمعلمين وعمل النشرات اللازمة لسد العجز، واتخذت المديريات كافة الاستعدادات الأزمة، لاستقبال الطلاب.

IMG-20230930-WA0104 IMG-20230930-WA0100 FB_IMG_1696059447711 FB_IMG_1696059437835 FB_IMG_1696059435694 FB_IMG_1696059432693 FB_IMG_1696059430518

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور طارق رحمي الدول الدراسي الجديد الدكتور التربية والتعليم التعاون الحضور الطابور الصباحي الطالب الصحراء الغربية الطلاب الجدد العسكري العام الدراسي الجديد 2023 العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

آراء طلاب الثانوي الأزهري بامتحان الديناميكا بالمنوفية: «كان فيه تريكات»

تفقد حسن درويش، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة المنوفية الأزهرية، أعمال امتحان الشهادة الثانوية الأزهرية، في لجنة فتيات بركة السبع الثانوي بإدارة بركة السبع التعليمية، وقد أدى اليوم طلاب القسم العلمي امتحان الديناميكا .

 

امتحان الديناميكا الثانوية الأزهرية 

وأكد «درويش» في تصريحات لـ «الوطن»، أن امتحان الديناميكا لطلاب الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي انتهى بدون مخالفات أو شكاوي من الطلاب.

آراء الطلاب في امتحان الديناميكا الثانوية الأزهرية

وحول آراء الطلاب في الامتحان، قالت رفيدة سليمان إحدى طالبات الثانوية الأزهرية: إن امتحان الديناميكا جاء في متناول جميع الطلاب والطالبات باستثناء بعض «التريكات» الصعبة التي كانت تحتاج إلى تفكير ووقت للإجابة عليها، حيث أن وقت الامتحان كان قصيرا وكان يتطلب وقتا أكثر من ساعتين، ولكن إجمالا كانت الاسئلة مباشرة ومن المنهج .

فيما قال عبدالغني شعبان أحد طلاب الثانوية الأزهرية: إن امتحان الديناميكا جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط والمذاكر جيدا، حيث كان هناك بعض الأسئلة في متناول جميع الطلاب، وبعض الأسئلة الأخرى كانت في مستوى الطلاب المتفوقين، لافتًا إلى أن جميع زملائه خرجوا اليوم في حالة فرحة وسرور .

مقالات مشابهة

  • كاتب يطالب بتخصيص أكثر من نصف اليوم الدراسي للاطلاع وعدم إجبار طالب على تعلم مادة لا يحبها
  • التعليم تحدد موعد تحويلات الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • آراء طلاب الثانوي الأزهري بامتحان الديناميكا بالمنوفية: «كان فيه تريكات»
  • رئيس منطقة الغربية الأزهرية يتابع امتحانات الشهادة الثانوية
  • ردود أفعال متباينة حول امتحاني الجغرافيا والكيمياء بالغربية
  • صبي يُنهي حياته بحبة الغلة إثر خلافات مع أسرته بطنطا
  • امتحان مادة الديناميكا يرسم الإبتسامة على وجوه طلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في سابع أيام الامتحانات
  • الطرق والتوك توك.. أهم مطالب أهالى الغربية من المحافظ الجديد
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس والشعب المصري بالعام الهجري الجديد