تابع الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية،  صباح اليوم السبت، انتظام الدراسة ببعض المدارس.

واستهل جولته التفقدية بمتابعة مدرسة نبوية موسى الثانوية الجديدة بنات بإدارة وسط ومدرسة محرم بك الإعدادية بنون ، وذلك بحضور علا سليمان مدير عام الإدارة ورحاب جابر وكيل الإدارة .

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بالاستعداد لانطلاقة العام الدراسي الجديد .

هذا وانطلق صباح اليوم السبت الموافق 30 من سبتمبر  العام الدراسي الجديد  2023 / 2024 بمدارس الإسكندرية ، وانتظمت الدراسة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين والبالغ عددها 235 مدرسة ، على أن تنتظم الدراسة بجميع مدارس المحافظة صباح غد الأحد الأول من أكتوبر ، حيث ينتظم مليون و 446 ألف و609 طالب في دراستهم ب 2805 مدرسة بجميع المراحل التعليمية .

وشدد الدكتور عربي أبوزيد مدير المديرية على تهيئة بيئة تعليمية ملائمة للطلاب  وعدم ربط الكتب المدرسية بسداد المصروفات ، وتقسيط المصروفات ، مؤكدا على تنفيذ القرار الوزاري الخاص بالفئات المعفاة من سداد المصروفات مثل الأيتام وأبناء الشهداء وأبناء المرأة المعيلة وكافة الفئات المعفاة ، وكذلك الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بدخول طلاب الصف الأول فقط من كل مرحلة تعليمية على أن تدخل باقي الصفوف تِباعًا .

وفي سياق متصل شدد على الالتزام بالإشراف اليومي وتوفير بيئة تعليمية آمنة مؤكدا على تناول المشروعات القومية لتوعية الطلاب بمكتسبات الوطن وجهود الدولة لبناء وتنمية الجمهورية الجديدة  وامجاد أكتوبر العظيم في الإذاعة   المدرسية وموضوعات التعبير .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الإسكندرية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم العام الدراسي الجديد 2023 العام الدراسي الجديد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

إقرأ أيضاً:

تعرف على استعدادات تعليم كفر الشيخ للعام الدراسي الجديد

عقد وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ محمد عبد الله، اجتماعاً  و مديري الإدارات التعليمية ومديري الإدارات النوعية وموجهي العموم والمتابعة والمكتب الفني،  ومدراء المدارس الـ 200 المقرر حضورهم لقاء وزير التربية والتعليم، عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، استعداداً للعام الدراسي الجديد، وضرورة الالتزام التام بتوجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، التي تمثل ركائز أساسية لضمان سير العملية التعليمية بشكل فعال وناجح.
 


جاء ذلك  بحضور غادة النحاس، مدير عام التعليم العام، ومصباح عسكر، مدير إدارة المتابعة،  ورشدي عبد العزيز، مدير إدارة التعليم الابتدائي، وعبد العزيز أبو موته، مدير إدارة التعليم الأعدادي، والدكتور أمين ابراهيم، مدير إدارة التخطيط والمتابعة، وأمير مكرم مدير إدارة الإحصاء والمعلومات، معلناً  عن وضع الخطوط العريضة استعداداً للعام الدراسي الجديد 2024/2025، الشكر للحضور على الجهد المبذول خلال العام الدراسي المنصرم.


وأكد عبدالله، على ضرورة الحرص على متابعة استعدادات المدارس من ناحية النظافة وتوفير سبل الأمن والسلامة، وضرورة التخلص من الرواكد التي قد تكون موجودة ببعض المدارس، والتي تتصف بكونها غير قابلة للتدوير ويتم ذلك في إطار رسمي وقانوني، وسرعة الإنتهاء الصيانة بالمدارس، بما في ذلك صيانة وسائل الأمان والإطفاء وخزانات المياه، لضمان سلامة الطلاب.


وأضاف عبدالله، تم مناقشة كافة القرارات الوزارية، منها لائحة الإنضباط المدرسية، وتفعيل مجموعات الدعم، وتجهيز القوائم والجداول، وسد العجز، والتركيز على قرارات محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  المتعلقة بتخفيف الكثافات الطلابية داخل الفصول الدراسية، من خلال وضع حد أقصى لعدد الطلاب في كل فصل.

 بهدف تحسين جودة التعليم وتعزيز الانضباط، بالإضافة إلى توفير بيئة تعليمية صحية وآمنة تتماشى مع الإرشادات المرجو تحقيقها على أرض الواقع، مشددة على ضرورة الإسراع في إعداد قوائم توزيع الطلاب وتطبيقها بفعالية لضمان عدم تجاوز الحد المسموح به للكثافة.


كما أكد وكيل الوزارة على أهمية تفعيل دور المتابعة الميدانية المستمرة لضمان تطبيق هذه القرارات، مع التركيز على تنسيق الجهود بين جميع الإدارات التعليمية لتحقيق الأهداف المرجوة، مشدداً على أهمية إشراك المعلمين في عملية التنفيذ، وتوفير الدعم اللازم لهم للتغلب على التحديات الميدانية.


وأضاف عبدالله، أنه يعلن عن اجراء مسابقة بكل الإدارات التعليمية عن أفضل مدرسة استعداداً للعام الدراسي الجديد، من كل مرحلة (ابتدائي وإعدادي وثانوي عام وفني) ،لخلق روح التنافس بين المدارس، موجهاً الإدارات بالإعلان عن مسابقة" أفضل مدرسة" استعدادا للعام الدراسي الجديد، وتجري تصفية بين المدارس، وتكريم المراكز الثلاث الأولى لكل مرحلة ،مع تصعيد أفضل مدرسة للتصفية على مستوى المديرية.

 ووجه إلى ضرورة عقد لقاءات دورية لأولياء أمور الطلاب وذلك لبحث مشكلات العملية التعليمية وسبل حلها وتطويرها مع الرفع بمواعيد تلك اللقاءات، موصياً بالعمل بروح الفريق ونقل الخبرات فيما بينهم، متمنيا للجميع عام دراسي موفق.

مقالات مشابهة

  • وكيل «تعليم الجيزة» يتابع استعدادات مدارس الدقي للعام الدراسي الجديد
  • «تعليم القاهرة»: اليوم آخر موعد لإجراء التحويلات بين المدارس
  • حقيقة تأجيل الدراسة بالعام الجديد 2025.. بيان مهم من وزارة التربية والتعليم
  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • وكيل تعليم الغربية يراجع جاهزية مدارس في شرق طنطا (صور)
  • تعليم قنا تعتمد جدول مواعيد الفترات في المدارس
  • تعرف على استعدادات تعليم كفر الشيخ للعام الدراسي الجديد
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس شرق طنطا للاطمئنان إلى جاهزيتها