أكد رئيس الرابطة الكويتية لجراحة المسالك البولية الدكتور دليم الهاجري أن الكويت حققت إنجازات بارزة في مجال طب وجراحة المسالك البولية تستقطب اهتمام ومتابعة المؤتمرات الطبية الاقليمية والعالمية.
جاء ذلك في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم السبت، خلال حضوره المؤتمر السنوي الـ 20 للجمعية الآسيوية لجراحة المسالك البولية الذي انطلق في دبي بحضور 250 خبيرا عالميا وأكثر من 2500 مشارك من 75 دولة ويختتم فعالياته غدا الأحد.


وأكد الهاجري ان الكويت باتت اليوم محط اهتمام أطباء وجراحي المسالك البولية في الوطن العربي والعالم، مبينا انها ستستضيف المؤتمر السنوي العربي الـ 20 بالتزامن مع المؤتمر السنوي الكويتي الـ 16 في جراحة المسالك البولية في نوفمبر المقبل بمشاركة دولية.
وأوضح ان المشاركة الكويتية العالية المستوى في هذا المؤتمر الذي يعد ثالث اكبر مؤتمر على مستوى العالم دليل على الاهتمام بتطوير القطاع الصحي معربا عن تقديره للدعم والاهتمام من قبل القيادة السياسية ووزارة الصحة والقيادات بها لرفع مستوى الخدمة والكفاءة الطبية بالكويت.
ولفت إلى أن الكويت تشارك في هذا الملتقى العلمي بأوراق عمل ومحاضرات علمية وادارة جلسات نقاشية بحضور أربعة أطباء كويتيين من الاستشاريين في جراحة المسالك البولية والمناظير والروبوت يقدمون خبراتهم في مجال جراحة المسالك البولية من بين أكثر من 250 خبيرا عالميا يمثلون أهم المراكز الطبية العالمية.
وقال إن المؤتمر يعتبر الأبرز والأكبر في مجاله على مستوى قارة آسيا بالإضافة إلى كونه يسمح لتوسيع مدارك المعرفة والتواصل مع زملاء المهنة في هذا المجال ويتضمن، بالإضافة الى المحاضرات العلمية الكثير من الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة في مجال جراحة المسالك ومحاضرات علمية للطاقم التمريضي المساعد في التدريب التخصصي في مجال أمراض جراحة الكلى والمسالك البولية لرفع مستوى العمل الطبي في هذا المجال.
وذكر الهاجري أن الرابطة الكويتية لجراحة المسالك البولية حريصة على المشاركة بطرق فعالة عبر الندوات العلمية والمحاضرات وورش العمل التدريبية وتقديم الأبحاث من الكويت في مختلف المؤتمرات العالمية والإقليمية، معربا عن تقديره للدعم والاهتمام من قبل وزارة الصحة والقيادات بها لرفع مستوى الخدمة والكفاءة الطبية بالكويت.
ويشارك في المؤتمر من الكويت كل من استشاري جراحة المسالك البولية للأطفال الدكتور عبدالناصر السعيد واستشاري جراحة المسالك البولية والمناظير والروبوت الدكتور أحمد العنزي واستشاري جراحة المسالك البولية والمناظير والروبوت الدكتور حسين العنزي واستشاري جراحة المسالك البولية وأمراض الذكورة الدكتور دليم الهاجري.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی مجال فی هذا

إقرأ أيضاً:

“الوطني الاتحادي” يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية

شارك سعادة مروان عبيد المهيري عضو المجلس الوطني الاتحادي، عضو اللجنة التوجيهية ومقرر مخرجات المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية، في جلسة الإحاطة الافتراضية، التي نظمها الاتحاد البرلماني الدولي والبرلمان الأوروبي بالتعاون مع منظمة التجارة العالمية، لاستعراض نتائج المؤتمر البرلماني المصاحب للمؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي عُقد في أبوظبي في شهر فبراير 2024.

واستعرض سعادة مروان المهيري في الإحاطة التي شارك فيها مفاوضو ومسؤولو منظمة التجارة العالمية، أبرز التوصيات التي تضمنتها وثيقة نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية، ومنها إصلاح المنظمة من خلال إعادة تفعيل هيئة تسوية المنازعات بمرونة، ودعوة البرلمانيين للاستفادة من الأدوات البرلمانية للمساهمة في تحريك المفاوضات المتعثرة، وأهمية تقليص مدة اتخاذ القرارات في المنظمة، ومعالجة التفاوت في المعاملة بين الأعضاء، إضافة إلى ضرورة التزام المنظمة بأهدافها التنموية بدعم من برلمانات العالم.

كما استعرض التوصيات الخاصة بموضوع التجارة وتغير المناخ، بما في ذلك الحاجة إلى تنفيذ سلاسل إمداد شفافة وأخلاقية، وتطوير واعتماد تقنيات خضراء تقلل من الأثر البيئي للتجارة، ودمج تقييمات الأثر البيئي في الاتفاقيات التجارية، وتعزيز التعاون الدولي حول المعايير البيئية، بالإضافة إلى دعم التمويل الأخضر وتبسيط عمليات التصديق.

وأشار سعادة المهيري إلى موضوع التجارة الرقمية في عصر الاقتصادات المقاومة، حيث أكدت توصيات المؤتمر أهمية تمديد وقف فرض الرسوم الجمركية على الإرساليات الإلكترونية، وتحقيق التوازن بين قيود تدفق البيانات وحماية الخصوصية، وزيادة الجهود لتعزيز الاتصال وتقليص الفجوة الرقمية، ودعم المبادرات التي تساهم في تعزيز التجارة بدون أوراق.وام


مقالات مشابهة

  • التوترات في الشرق الأوسط تدفع بـ «أسعار الذهب العالمية» لـ التراجع
  • الإمارات.. «الوطني الاتحادي» يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • الوطني الاتحادي يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • "الوطني الاتحادي" يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • “الوطني الاتحادي” يشارك في إحاطة حول نتائج المؤتمر البرلماني لمنظمة التجارة العالمية
  • مدرسون: اهتمام الإمارات بالتعليم يعزز ريادتها العالمية
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام
  • انطلاق المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية بجامعة المنصورة
  • بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع