استقبلت سالوميه زورابيشفيلي رئيسة دولة جورجيا، معالي الشيخ راشد بن خليفة ال خليفة رئيس المجلس الوطني للفنون، وذلك بمناسبة إفتتاح معرضه «نور الصباح» الذي يستضيفه مركز موما الثقافي بمدينة تبليسي في جورجيا. وقد رحبت رئيس جورجيا، بمعالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، مؤكدة على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تسهم في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون المشترك، منوهة بما تشهده مملكة البحرين من نهضة فنية وثقافية شاملة، ومشيدة في هذا الصدد بالجهود الفنية لمعالي الشيخ راشد بن خليفة ودوره في إبراز الوجه الحضاري لمملكة البحرين من خلال تسليط الضوء على الفن التشكيلي كأحد الابداعات الفكرية والثقافية.

متمنية له كل التوفيق والنجاح. من جانبه، أعرب راشد آل خليفة عن بالغ شكره وتقديره لفخامة رئيسة دولة جورجيا على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكدا أنه انطلاقا من رؤية حضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والدعم المتواصل لصاحب السمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، فإن أن مملكة البحرين ماضية في نهجها الحضاري القائم على الانفتاح وترسيخ مبادئ التسامح والتعايش بما يعزز من التقارب بين الشعوب والثقافات وإشاعة السلام والوئام في العالم، منوها بما تشهده جورجيا من حراك ثقافي وفني مميز جعل منها مركزا ثقافيا ومزارا لمحبي الثقافة والفنون بأشكالها. معبرا عن تطلعاته لاحتضان مملكة البحرين لمعارض فنية لفنانين من جورجيا، ومؤًكدا على قدرة الفن على مد الجسور وخلق تجارب تبقى في ذاكرة الأوطان والشعوب. وقد افتتح مساء أمس الجمعه معرض «نور الصباح» للفنان الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة بحضور نخبة من الفنانين والمبدعين والمهتمين بالشأن الفني والثقافي من مملكة البحرين ودولة جورجيا، حيث تضمن المعرض مجموعةمن أحدث الأعمال الفنية للشيخ راشدبن رخليفة، والتي تشمل رؤية مبتكرة لدمج عناصر الفنون البصرية والعمارة التقليدية والمعاصرة مع مكونات البيئة الطبيعية. هذا وقد اشاد الحضور بإبداعات الفنان البحريني الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة والذي أثرى عبر مسيرته الطويلة الحراك الفني في مملكة البحرين، حيث أتاح للجمهور فرصة الاطلاع على سلسلة من الأعمال الفنية التي أنتجها على مدار سنوات مختلفة، مشيدين بمستوى الأعمال الفنية واللوحات التشكيلية المشاركة في المعرض الذي يستمر لغاية 11 نوفمبر، والتي تعكس النتاج الجمالي المتقدم للفنان البحريني وما يزخربه من ابتكاروإبداع يقوده نحومزيد من التميز، مشيرين إلى أن اللوحات الفنية المشاركة مفعمة بالجماليات التي تعزز رسالتها الهادفة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الشیخ راشد بن خلیفة مملکة البحرین آل خلیفة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد

أبوظبي - وام

بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، برقية تعزية، إلى أخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد الجابر الصباح.

كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تعزية مماثلتين، إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • حاكم أم القيوين يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • ‎رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • "المعرفي" يشيد بنجاح تجربة البحرين في التحول للرقمنة من خلال الحكومة الإلكترونية
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون أمير الكويت بوفاة الشيخة سهيرة الأحمد
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “