اليوم السابع:
2024-10-04@21:35:56 GMT

ضبط هيروين وأقراص مخدرة وسلاح في حملات أمنية

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

ضبط هيروين وأقراص مخدرة وسلاح في حملات أمنية

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن (أسوان – دمياط- أسيوط) حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة ، حيث أسفرت جهودها عن ضبط عدد (9) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 17 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 15 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - عدد من الأقراص المخدرة) بحوزة 10 متهمين لعدد 7 منهم معلومات جنائية، زضبط عدد (2) قضية سلاح نارى ضُبط خلالهما (2 فرد محلى وعدد من الطلقات النارية) بحوزة 2 متهم، وتنفيذ عدد (1273) حكم قضائى متنوع.

  وأسفرت الجهود عن ضبط عدد (10) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضبط خلالهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 16,500 كيلو جرام – كمية من مخدر البانجو وزنت 22,500 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيدرو وزنت 17 كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين – 3 فرد محلى وعدد من الطلقات) بحوزة 10 متهمين لـ 7 منهم معلومات جنائية، وضبط عدد (33) قضية سلاح نارى .. ضُبط خلالهم (14 بندقية آلية–13 بندقية خرطوش - طبنجة – 11 فرد محلى- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة) بحوزة 33 متهم لـ 19منهم معلومات جنائية، وضبط عدد (4) قضايا "إتجار" فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالهم (كمية من مخدر الحشيش وزنت 1,120 كيلو جرام- كمية من مخدر الشابو – عدد من الأقراص المخدرة) بحوزة 4 متهمين لـ 3 منهم معلومات جنائية، وتنفيذ عدد (406) حكم قضائى متنوع.   يذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.   وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس، أما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصري، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.   كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة و الأقراص المخدرة " الترامادول " و غيرها، التي في كثير من الأحيان لا تصل العقوبة في هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: مخدرات مكافحة المخدرات حشيش بانجو هيروين أقراص مخدرة تهريب المخدرات الاتجار في المخدرات مواد مخدرة الداخلية اخبار الداخلية جهود الداخلية حوادث حوادث اليوم اخبار الحوادث فى المواد المخدرة معلومات جنائیة کمیة من مخدر کیلو جرام جنیة مصری ضبط عدد عدد من

إقرأ أيضاً:

قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 فى ضربة حاسمة لمتجرى المواد المخدرة  تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من إحباط محاولة تشكيل عصابى تهريب أكثر من مليون قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" إلى خارج البلاد قدرت قيمتها المالية بحوالى 1،5 مليار جنيه تقريبًا.

استمرارًا للنجاحات الأمنية المتوالية التى حققتها أجهزة وزارة الداخلية فى مواجهة الجريمة بشتى صورها والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة وفرض رقابة حاسمة على المنافذ الشرعية للبلاد لما تمثله من خطورة تلقى بظلالها على المجتمع وحفاظًا على النشء من الوقوع فى براثن الإدمان.. 

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عناصر تشكيل عصابى مكون من 4 أشخاص "3 منهم يحملون جنسية إحدى الدول") بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى جلب وتهريب المواد المخدرة والإتجار بها وإعتزامهم تهريب كميات كبيرة من أقراص "الكبتاجون" المخدر عن طريق إخفائها بطريقة مستحدثة داخل شحنات "علب حلوى المولد النبوى الشريف" إلى إحدى الدول.
 


 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم (1،305،000 مليون وثلاثمائة وخمسة آلاف قرص مخدر لعقار "الكبتاجون" – 3 سيارات). 
هذا وتقدر القيمة المالية للأقراص المخدرة المضبوطة بحوالى (1،5 مليار جنيه تقريبًا).
 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

Screenshot_2024-10-04-17-38-32-72_a1b1bbe5f63d5b96c1a0f87c197ebfae Screenshot_2024-10-04-17-38-24-37_a1b1bbe5f63d5b96c1a0f87c197ebfae

مقالات مشابهة

  • 5 آلاف قرص مخدر داخل حلوى المولد.. والداخلية تضبط المتهمين
  • قيمتها ١.٥ مليار جنيه.. الأمن يحبط تهريب تشكيل عصابى تهريب مليون قرص كبتاجون مخدر
  • القبض على 447 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات
  • بعد ضبطه بمخدرات وسلاح أبيض.. إحالة تاجر حشيش وآيس في التبين للجنايات
  • استعجال تقرير المعمل الكيميائي حول ضبط مواد مخدرة بحوزة 7 عناصر إجرامية بالجيزة
  • ضبط مخدرات بقيمة 4 ملايين جنيه فى حملات أمنية مكبرة
  • الجيش الأردني يحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة محملة بواسطة طائرة مسيرة
  • استعجال تقرير المعمل الكيميائي حول ضبط مواد مخدرة بحوزة 5 عناصر إجرامية في بدر
  • حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • ضبط مخدرات بقيمة 2.7 مليون جنيه فى حملات أمنية