يوسف منصور يروي رحلة عودته من الموت: رموني في الزبالة ورب العرش نجاني
تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT
روى الفنان يوسف منصور، رحلة عودته من الموت بعدما ألقوه في القمامة ظنا منهم أنه توفى، ثم اكتشفوا أنه ما زال حي، ما تسبب له في مشاكل صحية.
وقال منصور، خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب، في برنامجها «بالخط العريض» على شاشة قناة الحياة، إنه تعرض للتنمر من زملائه في المرحلة الابتدائية بسبب نحافته، مؤكدًا أنه حدثت له مشكلة أثناء ولادته.
وتابع يوسف منصور، قائلًا: «حاول الطبيب إنقاذ الأم أثناء عملية ولادتي، وتخيلوا أنني توفيت أثناء الولادة، فألقوني في القمامة، ثم أرادوا أن يعرفوا سبب وفاتي فأخرجوني من القمامة وفوجئوا أنني حي، وهذا الأمر سبب لي مشكلة جسمانية كبيرة ونحافة شديدة، لدرجة أن أول عضلة ظهرت في جسمي كان عمري 14 عاما وقتها».
وأضاف «منصور» أن التنمر والإهانة من زملائه بسبب ضعف جسمه دفعه لتعلم الكونغ فو، موضحًا أن اللعبة تعتمد على القوة الكامنة بالشخص، وأن طريقة طعامه هي سر شبابه المتجدد.
اللبن غير مخصص للبشروأشار الفنان يوسف منصور، إلى أن اللبن غير مخصص للبشر إنما مخصص لأبناء البقرة، متابعًا أن اللحوم تعيش في الجسم 4 أيام والأسماك 4 ساعات، ومن هنا يكون امتصاص الأسماك أسرع.
وأكد «يوسف منصور» إلى أنه يعتمد في طريقة طعامه على الأسماك والخضراوات ويبتعد تمامًا عن تناول اللحوم والألبان والجبن لأنها مدمرة للصحة، كما أنه يستخدم مكبر الصوت عند التعامل مع الموبايل منعًا للتعرض للخلايا السرطانية.
ولفت «منصور» إلى أنه يبتعد تمامًا عن تناول المشروبات الغازية لأنها تحتوى على «مية نار» وسم فئران «زرنيخ» و14 ملعقة سكر في الكوب الواحد، مشيرًا إلى أن حل أزمة القمح تبدأ بتقليل عدد الأرغفة لكل فرد.
يوسف منصور يكشف سر غيابه الطويل عن الساحة الفنية
يوسف منصور يكشف مفاجأة عن الكيماوي: السرطان أكبر أكذوبة في العالم (فيديو)
جائزة مصر للتميز الحكومي تتابع عملية التحكيم النهائية للجوائز الداخلية بجامعة المنصورة
المصدر: الأسبوع
كلمات دلالية: إيمان أبو طالب قناة الحياة يوسف منصور الفنان يوسف منصور الكونغ فو برنامج بالخط یوسف منصور إلى أن
إقرأ أيضاً:
أول مزاد مخصص لأعمال فنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي
افتتحت دار "كريستيز" الخميس أول مزاد مخصص للأعمال الفنية التي أُنشئت بمساعدة الذكاء الاصطناعي، لكنّ ركوب الدار موجة هذه الثورة التكنولوجية أثار غضب جزء من الوسط الفني.
وعرضت الدار نحو عشرين قطعة للبيع في المزاد الذي يحمل عنوان "أوغمنتد إنتليجينس" (أي "الذكاء المعزز") ويقام عبر الإنترنت إلى الخامس من مارس المقبل.
وسبق لدار "كريستيز"، وكذلك لمنافستها "سوذبيز"، أن عرضتا قطعا مصممة باستخدام الذكاء الاصطناعي، لكنهما لم تخصصا قبل الآن مزاداً كاملاً لهذا النوع من الأعمال.
وقالت مديرة مبيعات الفن الرقمي في "كريستيز" نيكول سيلز غايلز "لقد أصبح الذكاء الاصطناعي أكثر حضوراً في حياتنا اليومية". ولاحظت أن "المزيد من الأشخاص باتوا يدركون طريقة عمل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الكامنة وراءه وبالتالي من المرجح أن يقدروه في سياق إبداعي".
وأحدث إطلاق منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي "تشات جي بي تي" في نوفمبر 2022 ثورة في نظرة عامة الناس إلى الذكاء الاصطناعي وفتح إمكانات جديدة لاستخدامه لأكبر عدد من الناس.
وباتت نماذج ذكاء اصطناعي عدة اليوم تتيح للمستخدمين إنشاء رسم أو صورة متحركة أو صورة تشبه الصورة الفوتوغرافية، بناءً على استعلام بسيط باللغة اليومية.
لكنّ استخدام الخوارزميات في العالم الفني ليس جديدا في الواقع، بل يعود إلى عمر المعلوماتية الحديثة تقريبا.
فبين الأعمال المعروضة للبيع مثلا في مزاد "كريستيز" واحد للفنان الأميركي تشارلز سوري (1922-2022) يعود تاريخه إلى عام 1966.
وتميّز تشارلز سوري الذي كان أحد رواد "الفن الحاسوبي" باستخدامه برنامجاً لتشويه أحد أعماله المرسومة يدويا.
وأوضحت نيكول سيلز غايلز أن "الفنانين المعروضة أعمالهم في هذا المزاد يستخدمون الذكاء الاصطناعي كمكمّل لعملهم الفني الحالي"، وتتضمن المجموعة المطروحة لوحات قماشية ومنحوتات وصوراً وحتى شاشات عملاقة تعرض أعمالا نُفذت بالكامل رقمياً.
ومن بين أبرز المعروضات في المزاد عمل بعنوان "إيميرجينغ فيسز" Emerging Faces للفنان الأميركي بيندار فان أرمان، خُمِّن سعره بنحو 250 ألف دولار، وهو عبارة عن سلسلة من تسع لوحات نتجت عن "محادثة" بين نموذجين للذكاء الاصطناعي.
الأول يرسم وجها على قماش والثاني يوقفه عندما يتعرف على شكل بشري.
"جدالات وانتقادات"
إلاّ أن هذا المزاد لا يروق للجميع، وأُطلِقَت عريضة عبر الإنترنت للمطالبة بإلغائه، ولكن دون جدوى.
ولاحظ معدّو العريضة التي جمعت أكثر من 6300 توقيع أن "عددا من الأعمال المطروحة أُنشئت باستخدام نماذج ذكاء اصطناعي معروفة بأنها استخدمت من دون إذن أعمالاً محمية بموجب قانون الملكية الفكرية".
ورأوا أن المزاد يعطي قيمة لهذه الطريقة في المل التي شبهوها بـ "السرقة الجماعية لأعمال الفنانين البشريين".
ورفع عدد من الفنانين عام 2023 دعاوى قضائية ضد شركات ذكاء اصطناعي ناشئة، من بينها المنصتان الشهيرتان "ميدجورني" Midjourney و"ستابيليتي إيه آي" Stability AI، متهمين إياها بمخالفة قوانين الملكية الفكرية.