قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، نقلا عن بلومبرج، إن الحد الأقصى المفروض على سعر النفط الروسي الذي فرضته دول مجموعة السبع لا يعمل على النحو المنشود.

وأضافت يلين، أن أسعار السوق للخام المصدر من الدولة المتضررة من العقوبات لا تزال مرتفعة.

بلومبرج ذكرت أن موسكو حاولت في البداية استبدال مقدمي خدمات الشحن والتأمين، لكنها نجحت في تطوير بدائل خاصة بها في الأشهر الأخيرة.

يلين قالت: "لقد أنفقت روسيا قدرًا كبيرًا من المال والوقت والجهد لتوفير الخدمات لتصدير نفطها". "لقد أضافوا إلى أسطول الظل الخاص بهم، وقدموا المزيد من التأمين وهذا النوع من التجارة لا يحظره سقف الأسعار". كما تعهدت وزيرة الخزانة بتعزيز الجهود لمنع التهرب من القيود، لكنها لم تقدم تفاصيل حول أي إجراءات جديدة محددة، حيث قالت: "نحن على أتم الاستعداد لاتخاذ الإجراءات اللازمة"، مضيفة أن مجموعة السبع مستعدة "للنظر مع مرور الوقت فيما إذا كانت هناك طرق قد تجعل هذه السياسة أكثر فعالية".

يذكر أنه في الخامس من ديسمبر الماضي، فرض الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع وأستراليا سقفاً لسعر برميل النفط الخام الروسي المنقول بحراً يبلغ 60 دولاراً. ويحظر هذا السقف على الشركات الغربية تقديم التأمين وغيره من الخدمات لشحنات الخام الروسي، ما لم يتم شراء الشحنة بسعر أو أقل من السعر المحدد.

كان الهدف من هذه الآلية هو إجبار روسيا على مواصلة تصدير كميات كبيرة من النفط لمنع الأسعار العالمية من الارتفاع، ولكن مع تقليل الإيرادات التي تولدها موسكو من خلال بيع نفطها الخام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العقوبات الغربية على روسيا الولايات المتحدة الأمريكية روسيا الاتحادية وزارة الخزانة الأمريكية وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين

إقرأ أيضاً:

وزيرة داخلية بريطانيا تعبر عن صدمتها من محاولة اغتيال ترامب وتعلن سرورها لسلامته

قالت وزيرة الداخلية البريطانية إيفيت كوبر، الإثنين، إنها صُدمت من وقوع أعمال عنف سياسي، معبرة عن سرورها لسلامة دونالد ترامب بعد محاولة اغتيال وصفها مكتب التحقيقات الفيدرالي بأنها استهدفت الرئيس الأميركي السابق والمرشح للانتخابات القادمة.

وفي تصريح لقناة "سكاي نيوز"، قالت كوبر: "من المروع أن نرى عنفًا سياسيًا. لا ينبغي أن يكون للعنف مكان في أي حملة سياسية." وأضافت: "نحن جميعًا مسرورون أن الرئيس السابق بخير، وأن هذه المحاولة، مهما كانت، لم تكن ناجحة."

تفاصيل الحادث

وقع الحادث في ملعب ترامب للغولف في فلوريدا، حيث رصد عناصر جهاز الخدمة السرية مسلحًا في الأحراش القريبة من الملعب وأطلقوا النار عليه. المشتبه به، الذي يُدعى ريان ويسلي روث (58 عامًا) من هاواي، كان يحمل بندقية هجومية من طراز AK-47. بعد أن ألقى روث سلاحه وهرب في سيارة، تم القبض عليه لاحقًا.

تُظهر هذه الأحداث التصاعد المتزايد في التوترات السياسية في الولايات المتحدة، وتسلط الضوء على المخاطر التي يواجهها القادة السياسيون.

مقالات مشابهة

  • وزيرة داخلية بريطانيا تعبر عن صدمتها من محاولة اغتيال ترامب وتعلن سرورها لسلامته
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • ارتفاع سعر النفط مع انتظار خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • مجموعة الدول السبع تندد بـتصدير إيران صواريخ باليستية إلى روسيا
  • مجموعة السبع تندد بتصدير إيران صواريخ باليستية لروسيا
  • وزراء خارجية مجموعة السبع ينددون بأقوى العبارات تقديم إيران صواريخ باليستية إلى روسيا
  • كوريا الجنوبية لم تستورد النفط الإيراني في آب
  • كوريا الجنوبية تسجل صفر واردات من النفط الإيراني في أغسطس
  • وسط استمرار إغلاق الموانئ .. استمرار تراجع صادرات النفط الليبية
  • أمريكا تستبعد استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى داخل روسيا