صدى البلد:
2024-09-18@08:18:49 GMT

مدبولي : لم تكتمل لمصر تجربة تنموية منذ عهد محمد علي

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية حققت انجازات خلال ٩ سنوات لم تحدث من قرون في مصر ، لافتا إلى أن ما حدث هي انجازات غير مسبوقة من قبل.

وأضاف رئيس الوزراء ، خلال كلمته في مؤتمر حكاية وطن، أن بعض الدول الكبري لم تصل الي ما هي فيه من يوم وليلة ولكن بالعمل والاصرار والوقت ، لافتا إلى أن سنغافورة ظلت ٢٠ عاما لتصبح دولة ناجحة ومتقدمة ، مشيرا إلى مثل هذه الدول ركزوا علي التنمية ببرنامج وطني كما قاموا بالتوسع بالانفاق في البنية التحتية، مشيرا إلي أن  البنية التحتية ضرورة لتحقيق التنمية.

وأشار مدبولي، إلي  أنه في الماضي لم تكتمل لمصر تجربة تنموية إلا تجربة عهد محمد علي، مشيرا إلي أنه حتي عام ٢٠١٤ عانت مصر من تدهور كبير في الخدمات من ناتج محلي وتعليم وموازنة وبطالة .

وأوضح مدبولي، أن هدف الدولة من ٢٠١٤ كان عودة الأمن والقضاء على الإرهاب والبدء في التنمية واستعادة الاستقرار السياسي،  لافتا إلى أن الدولة عملت علي إصلاح حقيقي وتحركات جادة للقضاء علي التحديات . 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف

تابعت وزارة التنمية المحلية ، جهود محافظة المنيا  فى مواجهة تعديات البناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص ، علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد ، والتصدي لأي محاولة للبناء بدون ترخيص ، وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة. 

ففي محافظة المنيا، أعلن اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، عن إزالة 159 حالة تعدِِ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، أو البناء المخالف ، بالتنسيق مع الجهات الأمنية على مدار الأسبوع الماضي ، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات ، بجميع المراكز والمدن ، وبمختلف جهات الولاية ، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لمواجهة الممارسات غير القانونية ، والتعامل بحزم مع مخالفات البناء للحفاظ على الرقعة الزراعية.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • الفجيرة تتزين بمشاريع تنموية تواكب رؤيتها للمستقبل
  • مدبولي: مرحلة التحضير لإطلاق «بداية جديدة» تضمنت إطلاق مبادرة سفراء التنمية البشرية
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية
  • «عبد الغفار»: تحسن كبير في معدلات التنمية البشرية لمصر عبر المنصات الدولية
  • محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية
  • فيلم رحلة 404 ممثلاً لمصر في المنافسة على جوائز الأوسكار
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف
  • سيد الناس.. غادة عادل تخوض تجربة الدراما الصعيدية للمرة الأولى
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة