اختطفت مليشيا الحوثي شيخا قبليا وعددا من المواطنين، عقب مداهمة حملة عسكرية منازل المواطنين في محافظة تعز، جنوب غربي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي داهمت عددًا من المنازل، في قرى منطقة بني عون، التابعة لمخلاف أعلى شرعب السلام، بذريعة البحث عن مطلوبين أمنياً، في الوقت الذي يعد المختطفون من أقارب منتمين لقوات الجيش.

وأضافت المصادر، بأن حملة المداهمات والاعتقالات الحوثية قادها مدير قسم بني عون المدعو "أبوعبدالملك"، وعشرات العناصر المدججة بمختلف أنواع الأسلحة، وقاموا بتفتيش منازل المواطنين بطريقة همجية.

وأكدت المصادر أن أفراد الحملة العسكرية الحوثية، أطلقوا الرصاص الحي باتجاه المنازل، متسببين بحالة من الخوف والفزع بين سكان القرية.

اقرأ أيضاً صراع الرموز: عن الحوثي وثورة 26 سبتمبر وزير حوثي يتهم دولة أخرى باستهداف السعودية ومقتل عدد من الجنود البحريين (فيديو) دمج 15 وزارة في حكومة الانقلابيين وتوظيف آلاف العناصر في القضاء.. صحيفة لبنانية تكشف تفاصيل ‘‘التغييرات الجذرية’’ الحوثية طلب هام من مجلس الأمن بشأن اليمن ردًا على الهجوم الحوثي ضد القوات البحرينية في السعودية الهجوم الحوثي غدر واستفزاز ورفض للسلام قبل قليل.. الحوثيون يمنعون فريقًا حقوقيًا ”مقرب من الجماعة” من السفر عبر مطار صنعاء ظهور افتراضي للزعيم علي عبدالله صالح وخطاب ناري ردًا على إهانة الحوثي للعلم الجمهوري واعتقال المحتفلين بالثورة ”فيديو” عضو بالوفد الحوثي المفاوض يدعو الرياض لـ”بناء الثقة” وصحفي سعودي يفحمه بالرد طيران اليمنية تلوح بوقف رحلاتها من مطار صنعاء بسبب استمرار الحوثيين بحجز أرصدتها المالية شاب يمني شجاع رفع العلم الجمهوري في إب فقام الحوثيون بتكسيره.. وهكذا كانت ردة فعله ”فيديو” الشيخ الحباري يشن هجومًا عنيفًا على جماعة الحوثي بعد ”طعنها في شرف كل يمني” انفجار الصراع بين قيادات الصف الأول بجماعة الحوثي.. خطوة سعودية تعصف بالجماعة وأنباء عن اعتقال رؤوس كبيرة

وأشارت المصادر إلى أن أفراد الحملة، اختطفوا كلًا من: "الشيخ حافظ أحمد مسعد، عبدالله عبدالقادر وأخيه، وصقر محمد مسعد الخامس وأخيه الأصغر"، ونقلوهم إلى أحد السجون الحوثية في منطقة الحوبان بمدينة تعز.

وتحاول مليشيا الحوثي تركيع أقارب الجنود المنضمين إلى القوات الحكومية المناوئة لها، بغرض الضغط عليهم وإجبارهم على الانسحاب.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

طفلة يمنية تتعرض لإصابة خطيرة برصاص مليشيا الحوثي في مأرب

طفلة يمنية تتعرض لإصابة خطيرة برصاص مليشيا الحوثي في مأرب

مقالات مشابهة

  • طفلة يمنية تتعرض لإصابة خطيرة برصاص مليشيا الحوثي في مأرب
  • إقلاع أولى طائرات اليمنية المحتجزة من مطار صنعاء إلى جدة
  • رئيس حزب الإصلاح يهاجم الوفد الحكومي المفاوض في مسقط
  • العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن موظفي الأمم المتحدة والعاملين في منظمات المجتمع المدني المحتجزين تعسفياً
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • "بلينكن" يدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في المنظمات والبعثات الدولية
  • تعويض كامل للحجاج و‘‘اليمنية’’ .. بيان لوزارتي الأوقاف والنقل بشأن اختطاف الطائرات من قبل مليشيا الحوثي
  • مليشيا الحوثي تختطف وكيلا في وزارة التربية والتعليم عقب مداهمة منزله وسط صنعاء
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء
  • تحرك قبلي ضد الانتقالي.. عقب تورط صهر ‘‘عيدروس الزبيدي’’ في اختطاف مسؤول حكومي