أكد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا أن الدولة تحرص على تقديم كافة برامج الدعم الاجتماعي والاقتصادي التى من شأنها تخفيف العبء عن تلك الفئات، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والجهات الداعمة.
 

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالاهتمام بالفئات الأكثر احتياجا وخاصة فى القرى النائية.


واتساقا مع برامج الدولة للدعم الاجتماعى و المادى ، أشار المحافظ إلى تسليم 75 رأس ماعز بواقع 3 رؤوس لكل مستفيد من الفئات المستهدفة بقرية الحتاحتة بمركز سمالوط مقدمة من جمعية النهوض بالمرأة والتى استهدفت الأمهات المعيلات و ذوى الاحتياجات الخاصة، لافتا إلى أن مديرية الطب البيطرى أجرت عمليات الفحص والتحصين ضد الأمراض الوبائية ، وعمل ترقيم وتسجيل وتأمين عليها ، بالإضافة إلى صرف ربع طن علف مجاناً .


وأضاف المحافظ أنه تم تسليم 19 ماكينة خياطة لعدد من أبناء القرية وذلك بعد اجتيازهم دورة تدريبية لمدة شهر ، مقدمة من جمعية تكامل للتنمية بسمالوط إحدى جمعيات المرحلة الثالثة من برنامج(فرصة) الذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع الجمعيات الشريكة لدعم الفئات الأكثر احتياجا وأسر تكافل و كرامة بهدف اكساب الأفراد مهارات توفر لهم مصدر دخل لائق لأسرهم .

382874930_284432887716875_5981755064748027350_n 382957534_147739005033381_5072651686694080702_n

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية المجتمع المدني بمركز سمالوط تكافل و كرامة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا الجديد يتعهد بالعمل الدؤوب والتواجد الميداني لخدمة أهالي عروس الصعيد

أعرب اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا الجديد، عن خالص شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على ثقته الغالية بتعيينه في هذا المنصب الهام، مؤكداً على التزامه باستكمال مسيرة البناء والتنمية الشاملة في جميع المجالات التي تلامس احتياجات أهالي عروس الصعيد.

ووجه المحافظ الجديد رسالة قوية لأهالي المنيا، مفادها أنه سيتخذ من التواجد الميداني استراتيجية أساسية لعمله، حيث سيتواجد بشكل دائم في مختلف مواقع العمل، وذلك للتواصل المباشر مع المواطنين، للاطلاع على احتياجاتهم عن كثب، والاستماع إلى مطالبهم وتطلعاتهم للمستقبل.

وأشار كدواني إلى أنه سيعمل على تكثيف الجهود لتحقيق التنمية الشاملة في جميع القطاعات، بما يشمل التعليم والصحة والطرق والبنية التحتية والزراعة والصناعة والسياحة، وذلك بهدف الارتقاء بمستوى حياة المواطنين وتحسين أوضاعهم المعيشية.

ويُشار إلى أن اللواء عماد كدواني قد تقلد العديد من المناصب القيادية الهامة في وزارة الداخلية، منها مدير أمن مطروح، ومساعد وزير الداخلية لقطاع التفتيش والرقابة، ومساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن.

كما يتمتع بخبرة واسعة في مجال العمل الأمني، مما يؤهله بشكل ممتاز لقيادة محافظة المنيا في هذه المرحلة المهمة.

مقالات مشابهة

  • تطوير برامج وفعاليات لإسعاد الفئات العمالية
  • «الداخلية» توزع الهدايا العينية على المواطنين الأكثر احتياجا ضمن «كلنا واحد»
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد منطقة الشروق الصناعية ومشروع ال 30 مليون بيضة
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لمتابعة ما تم إنجازه
  • محافظ المنيا يوجّه بسرعة الإنتهاء من تغيير خط الصرف الرئيسى بسمالوط
  • محافظ المنيا يوجه بسرعة انتهاء أعمال ربط خط طرد شارع الصفصافة بسمالوط
  • نائب محافظ المنيا يتابع أعمال تغيير خط الصرف الرئيسى بسمالوط
  • محافظ المنيا الجديد يتعهد بالعمل الدؤوب والتواجد الميداني لخدمة أهالي عروس الصعيد
  • محطات في حياة اللواء إسماعيل محمد كمال محافظ أسوان الجديد
  • 4905 مشاريع تنموية لأصحاب الصناعات اليدوية والحرفية من الأسر الأكثر احتياجا بالفيوم