صدى البلد:
2024-10-03@18:58:10 GMT

15 شركة تشارك في ملتقى السلامة المهنية بـ بورسعيد

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

نظمت مديرية العمل بمحافظة بورسعيد فعاليات ملتقي السلامة والصحة المهنية عن العمل في المرتفعات بشركة قناة السويس للحاويات  في شرق التفريعة ببورفؤاد، وذلك بقاعة الاجتماعات بفندق جراند أوتيل ؛ بحضور 15 شركة وبمشاركة 50 مشارك،  وممثلي الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل .                                                                                   

 يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف التوعية والتثقيف ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العاملين والمنشآت والمترددين من مخاطر بيئات العمل المختلفة وتوفير مناخ عمل آمن يعزز الإنتاجية ويحقق العديد من المكاسب للعمال وأصحاب الأعمال.

شارك في افتتاح الفعاليات المهندس محمد منتصر مدير عام الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، ومحمد خطاب مدير العلاقات العامة بشركة قناة السويس للحاويات، والمهندس هشام ناجي مديرة إدارة الأمان بشركة قناة السويس للحاويات، وعطوة حسن مستشار الفريق لهيئة قناة السويس لشئون البيئة.                                                             

في مستهل الملتقي القي عبد الونيس عبد الله مدير المديرية؛  كلمة حول أهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في جميع مناحي الحياة باعتبارها منهج حياة وقيام مفتشي السلامة بدورهم التوعوي للحفاظ على العامل وبيئة العمل داخل المنشأة، وتأمين المنشآت من إصابات العمل والحوادث الجسيمة.                                                                         

من جانبه ألقى المهندس محمد منتصر كلمة حول أهمية السلامة والصحة المهنية في الحفاظ علي الجميع من كافة أنواع المخاطر التي تحيط بنا وكيفية الوقاية منها، ودارت المناقشات حول الاشتراطات والإجراءات التي يتم تطبيقها من خلال منظومة السلامة والصحة المهنية بهيئة قناة السويس و ميناء شرق بورسعيد - شركة  قناة السويس للحاويات ،وذلك بغرض تبادل الخبرات بين المنشآت المختلفة الخاصة بالعمليات المشتركة للنشاط الملاحي.                                               

وتم عرض إجراءات وإشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تطبق من ميناء شرق بورسعيد أثناء استقبال الميناء لأول سفينة تعمل بالوقود الاخضر(الميثانول) أثناء عملية تزويدها بالوقود داخل المياه الإقليمية، وذلك بالمشاركة مع إدارة البيئة بالمنشأة حيث حصلت الشركة على المركز العاشر عالمياً لمؤشر أداء الموانئ فى مجال الحاويات لعام 2022 من بين 348 ميناء حول العالم.                       

كما شملت الفعاليات محاضرة حول مخاطر السقوط من المرتفعات وطرق الوقاية منها ، وتعريف مخاطر بيئة العمل ،وكيفية العمل على المرتفعات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد العمل بورفؤاد قناة السويس للحاويات الوقود الأخضر السلامة والصحة المهنیة قناة السویس للحاویات

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي

الوطن|متابعات
شاركت وزارة العمل والتأهيل بالحكومة الليبية في ملتقى “قادة التميّز” الذي نظمته مجموعة الجهود في إسطنبول، اليوم  وذلك بتوجيهات مباشرة من وزير العمل والتأهيل عبدالله أرحومة. تأتي هذه المشاركة في إطار الخطة التدريبية للوزارة، تماشياً مع إعلان الوزير لعام 2024 كعام التحول الرقمي.

حضر الملتقى عدد من مدراء الإدارات في ديوان الوزارة ومدراء مكاتب العمل والتأهيل من مختلف المناطق. وهدف الملتقى إلى مناقشة التحولات التي تواجه المؤسسات في ظل التقلبات الاقتصادية والتحول الرقمي، بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف الدول.

ركزت فعاليات الملتقى على تبادل الأفكار والخبرات حول استراتيجيات تعزيز المرونة المؤسسية والقدرة على التكيف مع التغيرات السريعة في الأسواق. كما تم تسليط الضوء على أهمية الابتكار والتحول الرقمي في تحسين الأداء المؤسسي وتعزيز التنافسية. وتخلل الملتقى عرض نماذج وتجارب ناجحة توضح كيفية تحقيق التحول المؤسسي المستدام.

 

الوسوم#وزارة العمل والتأهيل إسطنبول التحول الرقمي الحكومة الليبية ليبيا

مقالات مشابهة

  • جامعة الأزهر تشارك في المؤتمر الأول للقيادات الطلابية الرياضية بجامعة قناة السويس
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في الصحة المهنية
  • طب المنصورة تجدد اعتماد شهادة الايزو في السلامة والصحة المهنية
  • كلية الطب جامعة المنصورة تجدد اعتماد شهادة الأيزو في السلامة في الصحة المهنية
  • محافظ أسيوط يشهد تدشين مبادرة سلامتك تهمنا ضمن المبادرة الرئاسية بداية  
  • انعقاد مؤتمر السلامة والصحة بشمال سيناء
  • جامعة أسيوط تتابع تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالجيزة
  • وزارة العمل تنظم ندوة "سلامتك تهمنا" بالتنسيق مع القطاع الخاص بالبحيرة
  • وزارة العمل والتأهيل تشارك في ملتقى قادة التميّز بإسطنبول لمناقشة التحول الرقمي والابتكار المؤسسي