روسيا – بدأت في مقاطعة روستوف الروسية اختبارات منظومة بمقدورها أن تكتشف في أسرع وقت ممكن المسيرات الجوية .

وبإمكان كاميرا فيديو وجهاز كمبيوتر ومشغلهما إيجاد درونات مهما كان صغرها وغيرها من الأجسام التي تهدد سلامة البشر والمنشآت.

وحسب أناتولي كالايف الباحث في جامعة الجنوب الفيدرالية الروسية فإن الرادارات الغالية الثمن غالبا ما تستخدم الآن لاكتشاف المسيّرات الجوية.

أما المنظومة التي ابتكرها العلماء في جامعة “الجنوب” الروسية فلا تشمل إلا جهازا لوحيا ذكيا وكاميرا فيديو موصولة به. وترسل معلومات منهما إلى مشغل يقع كقاعدة عامة بعيدا عنهما.

ويقوم البرنامج بالبحث عن أهداف خطيرة والتعرف عليها ومقارنتها بقاعدة البيانات وتحديد إحداثياتها واتجاه تحليقها، ثم يرسل تلك البيانات إلى الخبير الذي يتخذ قرارا نهائيا. ونظرا لأنه تظهر دوما أنواعا جديدة من المسيرات مع مختلف محتوياتها فإن العلماء يعملون دائما على إدخال تعديلات في البرمجيات وإتقان المنظومة ككل. ولا يمكن استخدام المنظومة في الجيش فحسب بل ولأغراض حماية محيط المنشآت والمباني في المدن.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)

نشرت وزارة العمل، اليوم الأحد، فيديو مُصور يشرح عملية الاختبارات النظرية، والعملية التي تقوم بها الوزارة منذ أمس السبت، بمدينة نصر، و تستكملها اليوم، بمركز تدريب بولاق الدكرور، بالتنسيق مع الجانب السربي، لشباب تقدموا بأوراقهم، لشغل فرص العمل التي أعلنت عنها الوزارة، منذ أسبوعين، للعمل في مهن تخص قطاع البناء والتشييد، في البوسنة والهرسك.

وكان وزير العمل محمد جبران تفقد «الاختبارات النظرية» التي بدأت أمس بمقر الإدارة العامة للتشغيل، بمدينة نصر، ووجه الشباب بأن يكونوا سفراء لبلادهم، في الإخلاص والإتقان في العمل.

وأوضح أن ما تقوم به الوزارة من اختبارات ما قبل السفر هدفه، توفير عمالة ماهرة على المهن المطلوبة لسوق العمل الخارجي، للحفاظ على استدامة واستقرار العامل.

وأكد الوزير خلال حديثه مع الشباب على أن وزارة العمل بابها مفتوح للجميع، وسوف تستمر في توفير فرص العمل اللائقة للشباب، وأن ذلك يحدث دون شركات وسيطة، أو مقابل مادي، ودعا الشباب إلى عدم الانسياق وراء الرسائل او الصفحات أو الشركات الوهمية، وعلى الجميع أن يتوجه إلى مقر الوزارة، أو مديريات العمل بالمحافظات للتأكد من فرص العمل أو الخدمات التي تعلن عنها الوزارة.

اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة اختبارات لشباب تقدموا على فرص عمل في البوسنة

وكانت الإدارة العامة للتشغيل، قد بدأت السبت، بمقرها بمدينة نصر، بمشاركة مندوبين من دولة البوسنة والهرسك، في عمليات الاختبارات النظرية، للشباب الذين تقدموا منذ أيام على الفرص التي أعلنت عنها الوزارة، بالتنسيق مع الجانب المسؤول في البوسنة والهرسك، وذلك على مهن: مهندس مدني، وعمال بناء، ونجار، ومبيض محارة، ونقاش، وحداد مسلح، ومبلط، ومثبت واجهات.

ويُشارك في الاختبارات، وفد من الإدارة العامة للتشغيل، برئاسة هبة احمد، ومن شركه meister البوسنية، وعدد من المترجمين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يعقد اجتماعاً مع عدد من المستثمرين الإماراتيين

«تعاون لمواجهة المخاطر الأمنية المشتركة».. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الداخلية السعودي

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل توضح الاختبارات للمتقدمين لشغل فرص عمل في البوسنة والهرسك (فيديو)
  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • برك الموت .. أحدث اكتشاف العلماء في قاع البحر الأحمر
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • سلاح الجو الأوكراني يعلن التصدي لعشرات المسيرات الروسية
  • إجراءات قانونية ضد المخالفين.. جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال أغسطس
  • منظومة الشكاوى: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من تلاعُب بعض المخابز في وزن الخبز
  • رئيس الوزراء يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية المُوحدة خلال شهر أغسطس الماضي
  • الهواري: المجتمعات التي تمتلئ بالأمل قادرة على تحقيق حاجاتها بالسعي والعمل