البوابة نيوز:
2024-10-05@18:19:42 GMT

قصور ثقافة البحيرة تحتفل بالمولد النبوي

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

شهد فرع ثقافة البحيرة، الخميس، عددا من الفعاليات المتنوعة ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور برئاسة عمرو البسيوني.

وأقام الفرع احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف بالنادي الاجتماعي الرياضي بدمنهور، وبدأت الفعاليات بالسلام الوطني، وقام محمد البسيوني مدير عام ثقافة البحيرة، ووليد البديوي رئيس مجلس إدارة النادي بتسليم الدروع وشهادات التقدير للمشاركين فى اللقاء المفتوح من حفظة القرآن الكريم والقائمين على الحفل، وفي الختام قدمت فرقة أبو قير للموسيقى العربية بقيادة المايسترو سامح إبراهيم عرضا فنيا، تضمن باقة متنوعة من التواشيح والابتهالات الدينية، منها "طلع البدر علينا، ياحبيبى يا رسول الله، مدد مدد يارسول الله"، وذلك بحضور د.

محمد أبو حطب وكيل وزارة أوقاف البحيرة، والعديد من القيادات التنفيذية.

كما أقام قصر ثقافة وادي النطرون احتفالية بنادي وادي النطرون الاجتماعي الرياضي، قدمت به فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية عرضا فنيا في حب رسول الله بقيادة المايسترو هيثم بسيوني، تضمن باقة متنوعة من التواشيح والابتهالات الدينية منها "حبيبي يا رسول الله، خير الخلق، قمر سيدنا النبي قمر"، وذلك بحضور السيد حمزة رئيس مركز ومدينة وادي النطرون، وجمهور غفير من أهالي المدينة.

واستمرارا للفعاليات المكثفة التي يقدمها الفرع، بقصر ثقافة أبو المطامير بعد افتتاحه، وضمن برامج إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، شهد مسرح محمود الجندي بالقصر عرضا لفرقة فنون متحدي الإعاقة التابعة لفرع ثقافة الإسكندرية عدة فقرات فنية متنوعة منها "الحجالة، الصعايدة، التنورة"، بقيادة المدرب مصطفى جابر.

FB_IMG_1696060142096 FB_IMG_1696060138628 FB_IMG_1696060135400 FB_IMG_1696060132788 FB_IMG_1696060129714

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة قصر ثقافة البحيرة قصر ثقافة ابو المطامير المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

8 حقائق عن فضل رسول الله على العالمين

سرد الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق بعض الحقائق التي ذكرها الإمام البوصيري في البردة التي يمدح فيها سيدنا رسول الله ﷺ، حين قال فَإِنَّ فَضْلَ رَسُولِ اللهِ لَيْسَ لَهُ، حَدٌّ فَيُعْرِبُ عَنْهُ نَاطِقٌ بِفَمِ، وَكَيْفَ يُدْرِكُ فِي الدُّنْيَا حَقِيقَتَهُ ، قَوْمٌ نِيَامٌ تَسَلَّوْ عَنْهُ بِالْحُلُمِ.

علي جمعة: علمنا رسول الله أن نقدم مصلحة الأمة على كل شئ علي جُمعة: سد الله كل الأبواب إلا باب سيدنا النبي 8 حقائق عن فضل رسول الله على العالمين

1 – إن سيدنا رسول الله ﷺ شخص عظيم له حقيقة يغفل عنها كثير من المؤمنين به فضلا عن من لم يعرفه أصلا أو لم يؤمن به ، إن هذه الحقيقة وإن كانت ظاهرة للعيان ولكن ينكرها قساة القلوب ذوي البصائر الصدئة، ويصدق فيهم القول :

قَدْ تُنْكِرُ الْعَيْنُ ضَوْءَ الشَّمْسِ مِنْ رَمَدٍ * وَيُنْكِرُ الفَمُّ طَعْمَ المَاءِ مِنْ سِقَمِ

3 - إن الإنسان إذا قارب الاطلاع على حقيقة رسول الله ﷺ ولو بصورة جزئية فإنه ينبهر بنورها، ويعشق جمالها، ويهاب جلالها، ويذوب في حبها، ويعيش فيها وتعيش فيه.

4 - والحقيقة أن معرفتنا بحقيقة رسول الله ليست محيطة أو شاملة، بل هي جزئية، يعرف الإنسان بعضها ويجهل بعضها، ثم تزداد المعرفة وتكتمل في حياته حسب فتوح الله عليه، وهكذا طوال عمره شيئا فشيئا، ويزيد مع المعرفة الحب والشوق ويزداد الانجذاب به وإليه ﷺ.

5 - وحقيقة أخرى وهي أن الفتوح الإلهية بالمعرفة للحقيقة النبوية ليست بمحض التمني والصدفة ؛ بل مرتبط بالهمة العالية والعمل والاجتهاد في سبيل تحصيل هذه المعرفة.

6 - الحقيقة المحمدية موجودة في القرآن الكريم، وكان ﷺ قرآنا يمشي على الأرض، وكان خلقه القرآن، وقال عنه تعالى في قرآنه: (وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ). وموجودة في سنة رسول الله في أقواله وأفعاله، وموجودة في سيرته في مواقفه وعلاقاته، وموجودة في تراث الأمة الإسلامية في نثرها وفقهها وشعرها وأناشيدها وسلوكياتها وأخلاقها.

7 - وحقيقة سيدنا محمد ﷺ نراها في الكون من حولنا، هذا الكون الذي يدل على الله ويرشد الخلق على وجوده وعظمته، ويهدينا إلى الإيمان به وحبه. ولكن (فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَكِنْ تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ).

8 - الحقيقة المحمدية إذا عرفتها ودخلت قلبك لن تخرج منه أبدا، ويشعر من فُتِحَ له ولو بشيء بسيط منها بالفرح والفرج والزيادة والطمأنينة، ولكن من أغلق على نفسه باب المعرفة والحب فمن يملك له شيئا، فإنه يتيه في الحياة. وهذه المعرفة وهذا الفضل هو فضل الله يؤتيه من يشاء والله ذو الفضل العظيم. وهى الحكمة التي قال عنها الله تبارك وتعالى: (يُؤْتِي الْحِكْمَةَ مَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْرًا كَثِيرًا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ).

 

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة تقدم منتجات حرفية وعروض فنية لتعريف الطلاب بالتراث والهوية
  • لتعريف الطلاب بالتراث والهوية.. قصور الثقافة تقدم منتجات حرفية وعروض فنية
  • الأدب والحرب .. احتفالات قصور الثقافة بذكرى نصر أكتوبر مستمرة فى المحافظات
  • "ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • 8 حقائق عن فضل رسول الله على العالمين
  • احتفالا بذكرى أكتوبر.. قصور الثقافة تشارك بمنتجات حرفية في المعرض 17 للثقافات العسكرية
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • أنشطة متنوعة وأمسيات شعرية بثقافة البحر الأحمر