قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب، إن صدور اللائحة التنفيذية لقانون المجلس الصحي المصري تهدف إلى تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، من خلال اتباع المعايير المُعتمدة في تدريب الفرق الطبية والعمل على رفع كفاءتها.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن المجلس الصحي المصري يهدف للارتقاء بالمنظومة الصحية مما ينعكس بالإيجاب على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في إطار الاتجاه نحو الجمهورية الجديدة.

وأكد رئيس صحة الشيوخ، على أن المجلس الصحي المصري بمثابة العقل المدبر الحقيقي في قطاع الصحة وذلك في إطار الحوكمة من خلال التطوير والإتاحة والمراقبة.
وتابع النائب الدكتور علي مهران، أن المجلس الصحي سيعمل على رفع المستوى العلمي والتطبيقي للأطباء خاصة والعاملين في كافة التخصصات الصحية عامة.

وأشار ، إلى أن أهمية المجلس تكمن فيما يحدث على أرض الواقع خاصة تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل لكافة المواطنين على مستوى الجمهورية مما يساهم في تقديم خدمة طبية مميزة.

ولفت النائب الدكتور علي مهران، أن المجلس الصحي سيعمل على إعداد البرامج العلمية والتدريبية المتخصصة والعليا فينا بعد المرحلة الجامعية علاوة على اعتماد الشهادات المهنية بما يحقق أفضل وأقصى مجالات الأمان الطبي في التعامل مع المريض سواء على المستوى العلمي أو السريري أو الإكلينيكي من الأطباء.

يشار إلى أن مجلس الوزراء على
إصدار اللائحة التنفيذية لقانون إنشاء وتنظيم المجلس الصحي المصري الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2022، والذي جاء إنشاؤه بهدف تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، من خلال اتباع المعايير المُعتمدة في تدريب الفرق الطبية والعمل على رفع كفاءتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب على مهران المجلس الصحي المصري المجلس الصحی المصری

إقرأ أيضاً:

استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إنّ الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مشروع «تكافل وكرامة» والعمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي، موضحا أنّ ذلك يتم من خلال إجراء دراسة ومسح شامل لمعرفة المواطنين الأكثر احتياجا، ما يضمن وصول الخدمة إلى مستحقيها.

خدمات صحية بالمجان

وأضاف «حتة»، خلال لقائه ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الخدمات الصحية أصبحت مكلفة للغاية نتيجة التطور الكبير في مجال الطب من خلال سرعة تشخيص الأمراض والعلاج، بالتالي تسعى الدولة المصرية إلى توفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، إذ أنّ المواطن يستفيد من الخدمات بصورة مباشرة دون عناء سواء في الكشف والتشخيص أو الحصول على العلاج والمتابعة على نفقة الدولة.

اهتمام الدولة بصحة المواطن

وواصل أنّ الاهتمام بصحة المواطن يجعله أكثر إنتاجية ما يعود بالفائدة على الدولة بأكملها، كما أنّ المواطن يستشعر اهتمام الدولة المصرية به من خلال المبادرات الرئاسية الصحية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنّ القيادة السياسية تسعى إلى الاهتمام بالصحة والتعليم والكشف المبكر عن الأمراض، بهدف الإسراع في الوصول إلى العلاج مثل نجاح الدولة في القضاء على فيروس سي.

مقالات مشابهة

  • رئيس «صحة الشيوخ»: إنشاء عاصمة طبية نقلة نوعية في مجال الرعاية المتكاملة
  • 12 اختصاصا لـ "لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار" بمجلس الشيوخ
  • وكيل «خارجية الشيوخ»: مؤتمر وزيري الخارجية المصري والأمريكي جاء في توقيت مهم
  • 12 اختصاصا للجنة الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ.. تعرف عليها
  • عضو بـ«الشيوخ»: مبادرة «بداية» خطوة جديدة لتطوير قدرات الإنسان وتنمية مهاراته
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • رئيس الدولة: محادثات الشراكة مع اليابان تجسد رؤية مشتركة للارتقاء بالعلاقات
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • عضو بـ«الشيوخ»: «بداية جديدة» تستهدف تحسين جودة حياة المواطنين
  • «الإمارات الصحية» الثانية في الخدمات الحكومية الرقمية