استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ما حدث من إنجازات في الدولة المصرية على مدار 9 سنوات، بكل مناحي الحياة التي تخدم المواطن المصري، ووصفها بأنها «إنجازات لم تحدث منذ قرون في مصر».

أضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته بمؤتمر «حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز»، لعرض إنجازات الدولة، أن العالم يمر بأزمة اقتصادية سبب بتحديات وتداعيات كبيرة جدا من تضخم وارتفاع أسعار السلع، جعلت الدول تعاني من قضايا التضخم وارتفاع الأسعار، وأصبح لسان حال المواطن المصري اليوم يتساءل عن الأزمة وتوقيت الخروج منها، ومتى تصبح مصر مثل دول بالعالم كمثال للتقدم والنجاح؟، ومتى نصبح بمثل قوة اقتصاد تلك الدول؟.

وتابع «مدبولي»: «لازم نعرف حاجة مهمة جدا، إن الدول دي ما وصلتش لكده في يوم وليلة، ماليزيا وسينغافورة كانتا على شكل آخر من سنوات، ومثلهما ألمانيا والصين، الدول ما بتتغيرش وتبقى دول ذات شأن في يوم وليلة، الأمور بتاخد وقت وشغل وتعب وشغل مستدام ومتواصل على مدار عقود».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدبولي

إقرأ أيضاً:

رعد: أحدثنا ثغرات كبيرة لا يستطيع العدو أن يرممها في عقود

رأى رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أن "المقاومة تدفع كلفة لهذه الحرب للحفاظ على كرامتنا الوطنية وعلى سيادتنا في بلادنا"، وأضاف: "نحن لا نهدر جهوداً ولا نفتعل نزاعات سدى من أجل العبث أو من أجل مصلحة تافهة هنا او هناك، وما يستحق منّا البذل والجهاد والصبر والتحمل هو مهابتنا التي تزداد لدى العدو وأسياده وتحصّن بلدنا من ان يقدم العدو او يفكر او أن يستسهل العدوان على بلدنا".

وخلال احتفال تكريمي في حسينية كفرملكي، قال رعد: "نرصد مواقع قدرة العدو ونضربها لنضعفه وننتصر عليه ونسقط أهدافة العدوانية التي يريدها. صحيح ان هذه المواجهة تتطلّب صموداً وكلفة لكن أوليس هذا ايها الأعزاء أشرف وأنبل من أن تنتهي عدوانية العدو بحرق وتدمير وطننا واحتلاله".

أضاف: "لا نواجه العدو فقط في هذه المرحلة الراهنة بل نحن نؤسس في مواجهتنا للمراحل المقبلة لأن هذا العدو لن يكف عن ممارسة عدوانه إلّا عندما يزول وعلينا أن نكون جاهزين لمواجهة كل عدوان يُقدم عليه".

وختم: "في هذه المواجهة أحدثنا ثغرات كبيرة لا يستطيع العدو أنّ يرممها خلال العقود المقبلة فهو مجتمع آيل للتفكك، ونشهد في هذا العقد آخر فصول هذا المجتمع المتماسك الذي كان يتغنى به العدو الإسرائيلي".

مقالات مشابهة

  • بعد نجاحها في مسلسل جودر.. ياسمين رئيس تستعد لـ رقم سري
  • محافظ جدة يستعرض إنجازات الهلال الأحمر ويطلع على جاهزية الإسعاف الجوي
  • لدعم الإبداع والابتكار.. إطلاق مسابقة "نحو غد مستدام" بالجامعة المصرية اليابانية
  • تامر عبدالمنعم: عرض «نوستالجيا 80-90» رسالة للدنيا بتاريخ جبار من الفنون على مدار عقود
  • رعد: أحدثنا ثغرات كبيرة لا يستطيع العدو أن يرممها في عقود
  • لتعزيز التعاون مع دول العالم.. إنجازات مجلس "الشيوخ" في المجال الدبلوماسي خلال الانعقاد الرابع
  • مدبولي يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات على مدار النصف الأول من عام 2024
  • أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • السيسر طقوس شرب الشاي في عدن