قتل 12 جنديًا، الخميس، في هجوم نفذه مسلحون في منطقة تيلابيري غربي النيجر.

التغيير:وكالات

وقال وزير الدفاع في حكومة المجلس العسكري ساليفو مودي، إن 7 جنود قتلوا في الهجوم، فيما لقي 5 آخرون حتفهم في حادث سير خلال عملية الرد.

وأضاف مودي في بيان: “تعرضت وحدة كانت تقوم بمهمة أمنية في كندادجي، لهجوم عنيف نفذه مئات الإرهابيين”.

وأوضح أن “7 جنود قُتلوا في الهجوم”، فيما “وقع حادث مروري مأساوي أدى إلى فقدان 5 جنود خلال عملية التدخل ردا على هذا الهجوم”.

وبحسب البيان نفسه، أصيب 7 جنود آخرين وتم نقلهم إلى المستشفى.

وتابع مودي، بحسب الأناضول، أن الدراجات النارية والأسلحة التي كان يستقلها المهاجمون “دُمّرت في منطقة تيجيان” على بعد 20 كلم من منطقة الهجوم، لافتًا إلى أن “عملية البحث جارية حاليًا لتعقّب العدو (المسلحين)”.

وتقع منطقة تيلابيري ضمن منطقة “الحدود الثلاثة” بين النيجر وبوركينا فاسو ومالي، وتشكل مخبأً للمسلحين في منطقة الساحل، ولا سيما تنظيم داعش في الصحراء الكبرى.

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

إقرأ أيضاً:

غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، إن ما لا يقل عن 38098 فلسطينيا قتلوا منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر.

وذكرت الوزارة في بيانها لليوم 274 للهجوم الإسرائيلي المتواصل على غزة، أن عدد المصابين بلغ 87705.

وجاء في التقرير الإحصائي اليومي للوزارة أن القوات الإسرائيلية "ارتكبت 3 مجازر، وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدا و100 مصاب" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ونوهت الوزارة إلى أن هناك آلاف الضحايا مازالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وكانت القوات الإسرائيلية شنت منذ فجر وصباح اليوم السبت غارات شنتها طائرات الاحتلال ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

 وقالت الوكالة إن 10 مواطنين قتلوا جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو شكيان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينهم 7 أشقاء.

وأضافت "وفا" أن المسعفين تمكنوا من انتشال جثماني قتيلين عقب قصف الاحتلال منزلا في وادي السلقا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ونقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.كما

قتل رجل مسن وزوجته بعد قصف طائرة الاحتلال منزلا لعائلة كرت بجوار مدرسة الحرية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونُقلا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

مقالات مشابهة

  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • غزة: مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر
  • “كتائب القسام” تعلن تنفيذ هجوم كبير على مقر قيادة عمليات الجيش الإسرائيلي في رفح
  • مقتل واصابة 3 اشخاص بنزاع عشائري في حي الجهاد غربي بغداد
  • هجوم فى غير محله
  • جيش النيجر يقضي على أكثر من 100 إرهابي قرب حدود بوركينا فاسو
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • جيش النيجر: مقتل أكثر من 100 إرهابي
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط وإصابة 3 جنود بجروح خطيرة شمال قطاع غزة