فيينا (عدن الغد) سبأنت

شاركت الجمهورية اليمنية، في المؤتمر العام الـ ٦٧ للوكالة الدولية للطاقة الذرية، بوفد ترأسه سفير اليمن لدى النمسا والمندوب الدائم لدى الوكالة السفير هيثم شجاع الدين.

وأكد السفير شجاع الدين في كلمة اليمن أمام المؤتمر، دعم اليمن لأنشطة الوكالة في مجال الوقاية الإشعاعية والصحة والزراعة والعلوم التكنولوجيا ودعم أنشطتها في مجال التحقق والرصد في إيران على ضوء قرار مجلس الأمن 2231 لعام 2015م.

.مشيداً بدعم الوكالة للقطاع الصحي في اليمن خاصة في مجال علاج السرطان .

وجدد حرص اليمن على الاستمرار في تنفيذ مشاريع التعاون التقني مع الوكالة برغم الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها اليمن..مشيراً إلى تطلع اليمن الحصول  على مزيداً من الدعم من الوكالة في مجال علاج السرطان بالاشعاع.

كما دعا السفير شجاع الدين، الى مواصلة الجهود والعمل على ايجاد البدائل والتسهيلات اللازمة من أجل ضمان استمرار تنفيذ مشاريع التعاون التقني في البلدان التي تمر بصراعات او ظروف استثنائية ومنها  اليمن..مشدداً على ضرورة ان تقوم الوكالة بتشكيل فريق من سكرتارية أجهزة صنع السياسيات في الوكالة للنظر في وضع سياسات جديدة لتسهيل تنفيذ مشاريع التعاون التقني في البلدان التي تعاني من صراعات.

وناقش المؤتمر، الجوانب المتعلقة بالتعاون التقني، والعلوم والتكنولوجيا النووية، والأمن والأمان النوويين، والضمانات ومسائل عدم انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط والوضع في أوكرانيا.

ويعد المؤتمر العام، أعلى هيئة لصنع السياسات في الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تتألف من ممثلين عن جميع الدول الأعضاء بها. 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

بيرم التقى السفير الايطالي.. واتفاق على التعاون مع الوكالة الايطالية

استقبل وزير العمل مصطفى بيرم اليوم، سفير ايطاليا في لبنان فابريزيو مارتشيللي، في زيارة تعارف تحولت الى برنامج عمل عبر طرح التعاون مع الوكالة الايطالية لتأمين التدريب المهني المعجل في مختلف القطاعات على كل الاراضي اللبنانية خصوصا في مجال المعلوماتية والميكاترونكس، وتم الاتفاق على آلية للتعاون المثمر والواضح.   وقد زار السفير الايطالي قاعتي التدريب الحديثتين في مبنى وزارة العمل ، واثنى على ما شاهده وعلى الطريقة التي يتم اعتمادها من قبل الوزير بيرم "المبنية على الشفافية والتي تعتمد على الحوكمة الرشيدة والواضحة".

مقالات مشابهة

  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية: محطة زابورجيا النووية في أوكرانيا أبلغت عن وقوع غارات في محيطها عبر المسيّرات
  • اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • المالكي :  ندرس خارطة الطريق النهائية للاستعداد  للطوارئ النووية والاشعاعية‎ بالمنطقة العربية
  • النشاط النووي الإيراني يزداد.. الوكالة الدولية للطاقة الذرية تكشف عن إضافة نصف أجهزة التخصيب الجديدة إلى محطة فوردو.. والعقوبات الأمريكية مستمرة
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي بالقاهرة تنفيذ مشروعات البنية التحتية ببغداد
  • وزير النقل يبحث مع السفير العراقي تنفيذ كبرى الشركات المصرية بمشروعات البنية التحتية
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • مستقبل الأمن السيبراني على مائدة المؤتمر العالمي للجوال في شنغهاي
  • بيرم التقى السفير الايطالي.. واتفاق على التعاون مع الوكالة الايطالية
  • بدء استخدام "الرادار المتنقل" لاقتناص مخالفي قانون السير في جهة الشمال