صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-30@17:39:06 GMT

ريف يوفر 95 ألف فرصة وظيفية عبر مشاريعه

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

المناطق_متابعات

أعلن البرنامج الحكومي المخصص لتنمية ودعم المزارعين وأسرهم الريفية (ريف) عن توفير فرص وظيفية حول المملكة، بلغ عددها 95 ألف فرصة وظيفية ضمن إنجازاته في القطاع الزراعي.

وتمكن برنامج ريف من تحقيق عدة إنجازات ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030، من أجل الارتقاء بالقطاع الزراعي بمعايير تواكب تطلعات الرؤية.

أخبار قد تهمك برنامج “ريف” يُطلق حملة “ريفك خَضر” لدعم وتنمية أرياف المملكة 25 سبتمبر 2023 - 6:18 مساءً برنامج “ريف”: دعم قطاع الفواكه بالمناطق الريفية أسهم في ارتفاع إنتاجها إلى 90 ألف طن هذا العام 24 أغسطس 2023 - 1:20 مساءًإنجازات ريف

ونجح ريف في تحقيق إنجازات عدة، وهي: تحقيق الأمن التنموي والغذائي، وحماية البيئة من الأخطار الطبيعية، وتهيئة واستحداث المناطق الطبيعية، وتعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل، وتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والحفاظ على الأمن البيئي للمملكة، وإبراز تراث المملكة الحرفي والزراعي، والاستفادة المستدامة من الموارد الطبيعية.

الاكتفاء الذاتي

وساهم برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة برنامج ريف، في تحقيق الاكتفاء الذاتي للعديد من المنتجات الزراعية المحلية المدعومة، وذلك من خلال توفير إمدادات مستقرة من الأغذية المتنوعة؛ مما أسهم في زيادة وتنويع الإنتاج المحلي في مناطق المملكة الريفية كافة.

يُذكر أن برنامج  ريف يعمل على دعم وتوفير الفرص للأسر المنتجة في المناطق الريفية، للمساهمة في تنميتها، وتطوير مشاريعها؛ من خلال تحسين دخل صغار المزارعين والمنتجين، ورفع مستوى معيشتهم، مما يجعله رافدًا مهمًّا للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ريف

إقرأ أيضاً:

بلينكن: سنعمل على حل دبلوماسي يوفر الأمن لإسرائيل ولبنان

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أنه خلال قيادة حسن نصر الله لحزب الله منع لبنان من التقدم الكامل كدولة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

وشدد وزير الخارجية الأمريكي، على أنه سيتم العمل من أجل حل دبلوماسي يوفر الأمن لإسرائيل ولبنان، متابعًا: «سنواصل العمل على تأمين اتفاق لوقف إطلاق النار وتخفيف المعاناة في قطاع غزة واستعادة المحتجزين».

مقالات مشابهة

  • بلينكن: سنعمل على حل دبلوماسي يوفر الأمن لإسرائيل ولبنان
  • هل تنجح الحكومة العراقية في تحقيق إنجازات حقيقية في مشاريع البنى التحتية؟
  • مفتي عام المملكة ونائبه يستقبلان الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير وتعمير المناطق الجبلية بجازان
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد وشد البشرة
  • التدريب التقني توفر 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها
  • التدريب التقني تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها في أغسطس الماضي
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الخريف