ثمن الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب، إعلان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقوفها على مسافة واحدة من جميع المرشحين في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وحملاتهم، التزاما بالدستور والقوانين وأكواد المجلس الأعلى للصحافة ومواثيق الشرف الإعلامية والصحفية المنظمة لتغطية الانتخابات.

وقال «محسب»، في بيان، إنه بعد بدء الإجراءات الرسمية للاستحقاق الدستوري الذي يمثل أهم حدث سياسي في مصر، لاسيما أنه يحدد مصير المصريين ويرسم خطوات وطريق مستقبل بلادنا، لما لمنصب رئيس الجمهورية من أهمية، كان لا بد من وضع النقاط على الحروف، من أجل التصدي لحملات التشكيك التي يقوم بها البعض بشكل متعمد، للتشكيك في سلامة العملية الانتخابية ونزاهتها.

أضاف عضو مجلس النواب، أن الشركة المتحدة تعي أن عليها دور ومسؤولية وطنية كبيرة خلال الفترة المقبلة، من أجل المساهمة في تقديم خدمة إخبارية متكاملة للشعب المصري، بتعريفهم بإجراءات العملية الانتخابية وأهميتها وأيضا تعريفهم بالمرشحين، وعرض أنشطتهم خلال فترة الدعاية التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات؛ مما يتيح فرص متساوية لجميع المرشحين، فضلا عن أن ذلك يعكس الصورة الحضارية لمصر وإعلامها العريق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الانتخابات الرئاسية المقبلة الانتخابات الرئاسية 2024 الشركة المتحدة

إقرأ أيضاً:

مسؤول إثيوبي لـAWP: زيارة رئيس الوزراء للسودان تثبت أن إثيوبيا تقف على مسافة واحدة من طرفي الصراع

(وكالة أنباء العالم العربي) - قال مسؤول مكتب الاتصالات في الحكومة الإثيوبية موسى شيخو إن زيارة رئيس الوزراء آبي أحمد إلى السودان أمس الثلاثاء تثبت أن إثيوبيا تقف على مسافة واحدة من الجيش وقوات الدعم السريع.

وأبلغ شيخو وكالة أنباء العالم العربي (AWP) اليوم الأربعاء "رغم اتهام إثيوبيا من بعض النشطاء والجهات الإعلامية بأنها تميل إلى قوات الدعم السريع، إلا أنها أثبتت أنها تقف على مسافة واحدة من الطرفين، وهذه الزيارة تؤكد ذلك".

واجتمع آبي أحمد مع رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان في قصر الضيافة في بورتسودان أمس الثلاثاء، وركزت المباحثات بين الجانبين على ضرورة ترقية وتطوير التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب بيان لمجلس السيادة.

ونقل البيان المجلس عن آبي أحمد القول إن هذه الزيارة جاءت لتأكيد وقوف إثيوبيا مع السودان، وإنها بمثابة رسالة تضامن مع الشعب السوداني في محنته. وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي "هذه الحرب ستنتهي وستبقى العلاقات بين البلدين راسخة ووطيدة".

واندلعت الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منتصف أبريل نيسان من العام الماضي بسبب خلاف حول خطط لدمج الدعم السريع في القوات المسلحة خلال فترة انتقالية كان من المفترض أن تنتهي بإجراء انتخابات للانتقال إلى حكم مدني، وبدأ الصراع في الخرطوم وامتد سريعا إلى مناطق أخرى.

ولم يستبعد مسؤول مكتب الاتصالات في الحكومة الإثيوبية أن يكون لقاء آبي أحمد مع البرهان تناول مسائل أخرى تتعلق بوقف الحرب والضغط على الأطراف المتنازعة للوصول إلى حلول سلمية، فضلا عن تأمين الحدود الإثيوبية مع السودان قبل الإعلان المتوقع عن حصول إثيوبيا على منفذ بحري على البحر الأحمر.

وربط شيخو بين زيارة آبي أحمد إلى السودان وفعاليات إقليمية في الآونة الأخيرة تمحورت حول الأزمة السودانية.

وقال "معلوم أن القوى الديمقراطية (السودانية) عقدت مؤتمرا في القاهرة مستبقة (به) زيارة رئيس الوزراء، وكانت قبل ذلك أيضا عقدت اجتماعا مهما في أديس أبابا وتكرر في بيانها الدعوة إلى إيقاف الحرب والعودة إلى منبر جدة (مفاوضات وقف إطلاق النار بين الجيش والدعم السريع في السعودية).

"كما سبق وصول رئيس الوزراء وصول نائب وزير الخارجية السعودي أيضا (إلى السودان)".

وأضاف "هذه الأمور وغيرها تتجه إلى أن أثيوبيا دولة محورية في (إحداث انفراجة) في الأزمة السودانية وإيقاف الحرب ولو مؤقتا. هذه الزيارة حظت بأهمية بالغة لما تمتلكه إثيوبيا من أدوات كثيرة لدفع الطرفين لتحقيق السلام في السودان".

وفي الوقت نفسه، استبعد مسؤول الاتصالات الحكومي أن تكون الزيارة تطرقت إلى قضايا عالقة بين البلدين ومنها الحدود وسد النهضة.

وقال شيخو "لم يتم الإشارة (إلى ذلك) سواء في تصريحات رئيس الوزراء وكذلك على لسان الحكومة السودانية، وأنا شخصيا استبعد أن تكون هذه المواضيع من بين المواضيع التي تم التطرق إليها".

وتابع قائلا "أغلب الاحتمالات تشير إلى أن الحديث كان عن إيقاف الحرب وكيفية تحقيق المصالحة وتقريب وجهات النظر بين القوى المتقاتلة وبين القوى الديمقراطية التي كانت تتردد على أديس أبابا والقاهرة".

وتوترت علاقات السودان وإثيوبيا قبل عامين ودارت اشتباكات عسكرية محدودة بينهما عبر الحدود، كما قدم السودان شكوى أمام مجلس الأمن الدولي ضد إثيوبيا متهما إياها بقتل سبعة عسكريين سودانيين ومدني واحد في منطقة الفشقة الحدودية.

وردا على سؤال حول الدور الذي تنوي إثيوبيا القيام به بعد هذه الزيارة في تعزيز السلام والاستقرار في السودان ومنطقة القرن الأفريقي، قال شيخو "منذ التغيير الذي شهدته إثيوبيا قبل ست سنوات ووصول رئيس الوزراء آبي أحمد إلى السلطة، اتسم النهج الدبلوماسي الإثيوبي بالدبلوماسية النشطة.

"إثيوبيا أيضا في عجلة من أمرها لتحقيق أجندات مهمة في مقدمتها الحصول على المنفذ البحري"، في إشارة إلى اتفاق إثيوبيا في يناير كانون الثاني على استئجار شريط ساحلي بطول 20 كيلومترا من إقليم أرض الصومال الانفصالي في الصومال مقابل الاعتراف باستقلاله.

وتوقع شيخو أن يتم الإعلان عن الاتفاق المبدئي الموقع مع أرض الصومال قريبا "ولذلك تريد إثيوبيا تأمين حدودها وأن تطمئن على بلد يمتلك معها أطول حدود (السودان) قبل الإعلان عن هذه الاتفاقية".

واستنكر الصومال اتفاق إثيوبيا، وهي دولة حبيسة، مع إقليم أرض الصومال الانفصالي، واعتبره اعتداء على سيادته.

وأشار مسؤول الاتصالات الحكومي إلى مسائل أخرى تسعى إثيوبيا إلى حسمها "في ظل تردد أنباء عن وجود مقاتلين من جبهة تحرير التيجراي (التي تقاتل الحكومة الإثيوبية) في صفوف الجيش السوداني... ولما تشهده المنطقة المثلثة بين إثيوبيا والسودان وإريتريا من حركات غير انضباطية وانتشار لكثير من الحركات".

وأضاف "مع فتور وتجمد العلاقات مع إريتريا في بعض المواقف، فإثيوبيا عموما تريد أن تطمئن على هذه الأمور. من مصلحة إثيوبيا ومن أهدافها الاستراتيجية أن يكون السودان آمنا وموحدا ومن دون حرب".  

مقالات مشابهة

  • إيقاف برنامج أحمد شوبير وإنهاء التعاقد معه من قبل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
  • مرتضى منصور لـ شوبير: الدولة طهرت الإعلام
  • بسبب قضية وفاة أحمد رفعت..بيان المتحدة للخدمات الإعلامية حول إنهاء التعاقد مع أحمد شوبير ووقف برنامجه
  • المتحدة للخدمات الإعلامية تنهي التعاقد مع أحمد شوبير
  • مسؤول إثيوبي لـAWP: زيارة رئيس الوزراء للسودان تثبت أن إثيوبيا تقف على مسافة واحدة من طرفي الصراع
  • النائب أيمن محسب يثمن الجهود المصرية لحل الأزمة السودانية
  • انتخابات التشكيليين| إعلان أسماء المرشحين على مقعد النقيب ومجلس الإدارة
  • النائب أيمن محسب: حماية الأمن القومي المصري على رأس أولويات الدولة في ظل الصراعات الإقليمية القائمة
  • النائب أيمن محسب: الدولة نجحت في تكوين شراكات استراتيجية مع قوى عالمية
  • "عشان الناس تاخد نفسها".. أيمن محسب يطالب بزيادة مخصصات الحماية المجتمعية