الحاج توفيق يؤكد على أهمية الجهود لتعزيز بيئة الاستثمار في البلاد

قال رئيس غرفة تجارة الأردن خليل الحاج توفيق إن توصيات رؤية التحديث الاقتصادي تتطلب استقطاب استثمارات بقيمة تصل إلى حوالي 41 مليار دينار، وأن ذلك يمكن تحقيقه من خلال تعزيز الترويج للمشروعات وتوفير الحوافز للمستثمرين.

اقرأ أيضاً : "تجارة عمان" خطوات جدية لتفعيل الخدمات الرقمية

وأكد الحاج توفيق أهمية الجهود لتعزيز بيئة الاستثمار في البلاد، مشيرا إلى أن الأردن اتخذ خطوات هامة مؤخرًا لتعزيز البيئة الاستثمارية ، بما في ذلك وضع رؤية للتحديث الاقتصادي وبرنامج تنفيذي للسنوات الثلاث المقبلة، وإصدار قانون بيئة استثماري وإنشاء وزارة للقطاع.

التعاون بين القطاعين العام والخاص

وشدد على أهمية التعاون بين القطاعين العام والخاص لتعزيز الاستثمار في الأردن، مشيرًا إلى أن توجيه الاستثمارات يمثل الحل الأمثل لمعالجة مشكلات البطالة والفقر.

ودعا إلى تذليل العقبات الإجرائية التي تؤثر على بيئة الاستثمار في الأردن وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالتسجيل والتصدير والاستيراد وانتقال الأفراد والسلع، وتفعيل "الدبلوماسية الاقتصادية" لاستقطاب الفرص الاقتصادية العالمية وزيادة التجارة مع دول المنطقة والتوسع في الاتفاقيات الاقتصادية مع تكتلات دولية.
وأشاد الحاج توفيق بمنصة "استثمر بالأردن" التي أطلقتها وزارة الاستثمار واعتبرها وسيلة مهمة لتسهيل اتخاذ القرارات الاستثمارية.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غرفة تجارة الأردن الاستثمار الاقتصاد البطالة الفقر بیئة الاستثمار الاستثمار فی الحاج توفیق

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية

قالت كتلة الحوار إن نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي يمثل شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية رغم التحديات والظروف الصعبة التي تواجه العالم.

وأكدت كتلة الحوار في بيان لها منذ قليل، حول فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، أن نجاح مصر في جذب مزيداََ من الاستثمارات الأوروبية خاصة المباشرة وذات الصلة بتوطين الصناعات الهامة والإستراتيچية يمثل فرصاََ إيجابية لدعم الإقتصاد المصري،  حيث أن انعكاس قوة العلاقات الإقتصادية بين مصر والإتحاد الأوروبي يعزز من فرص تداخل وإندماج الإقتصاد المصري بالإقتصاد العالمي.

وثمّنت كتلة الحوار برئاسة الدكتور باسل عادل، انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في هذا التوقيت، تحت رعاية الرئيس السيسى،  حيث يتيح المؤتمر لكبرى الشركات الأوروبية بحث فرص الاستثمار فى البنية التحتية والطاقة والأمن الغذائى والصحة والتعليم،  ،بالإضافة إلى أن انعقاد المؤتمر وما سينتج عنه من مخرجات واتفاقيات ومذكرات تفاهم يمثل شهادة جودة اقتصادية لتقدم الإقتصاد المصري المتطور ولجهود الدولة المصرية المستمرة لتحسين ودعم المناخ الإقتصادي الجاذب للإستثمارات الخارجية بما ينعكس علي تحقيق المصالح المشتركة.

وأكدت كتلة الحوار على تقديرها لنجاح الدولة المصرية في إدارة ملفات التعاون بهذا الحجم والأهمية، حيث يفتح هذا الإطار مزيدا من الأبواب لتعاون  دولي متعدد الأقطاب والشركاء ومتنوع الشراكات على نفس الخطي،  وفي إطار كامل ومتكامل من الندية والتكافؤ والحرص علي تحقيق المصالح المشتركة. 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بدرة: الإصلاح الاقتصادي يجذب استثمارات الاتحاد الأوروبي خلال السنوات المقبلة
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة جديدة نحو تعزيز الشراكة التاريخية.. اقتصاديون: مصر تمتلك فرص استثمارية واعدة في المجالات التنموية.. وتعزيز التعاون يحقق الاستقرار للمنطقة
  • أستاذ تمويل يوضح أهمية انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • لأول مرة.. المصرف الأهلي العراقي يجري نقطة تحول استثمارية بقيمة 25 مليار دينار 
  • كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية
  • النائب حازم الجندي يُثمن كلمة الرئيس بمؤتمر الاستثمار.. ويؤكد: مصر تحصد استثمارات أوروبية بقيمة 5 مليار يورو
  • السيسي وأورسولا فون يشهدان جلسة "الإصلاح الاقتصادي لخلق بيئة جاذبة للاستثمار بمصر"
  • عاجل| مبادرة "ابدأ " الرئاسية تجذب استثمارات بقيمة ١.٢٣ مليار دولار خلال عامين
  • اقتصادي: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة ذهبية لتعزيز التعاون
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. نقل خبرات وجذب استثمارات بقيمة 7.4 مليار يورو