شهدت العديد من مدارس محافظة البحيرة انتظام الدراسة في أول أيامها، وتفقد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، العديد من المدارس للوقوف على مدى انضباط العملية التعليمية واستقبال الطلاب داخل المدارس.

انتظام الدراسة في البحيرة

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة البحيرة وجه بعدة توجيهات لاستقبال العام الدراسي الجديد كالتالي:

- المتابعة المستمرة لمديري الإدارات التعليمية، والتأكيد على تسليم الطلاب الكتب المدرسية من اليوم الأول، والتوجيه نحو تحميل النسخة الإلكترونية منها.

- الالتزام بالزي المدرسي الموحد، حرصا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها.

- التأكيد على أهمية تفعيل مجموعات الدعم المدرسي بكافة المدارس.

- مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية، وبذل كافة الجهود الممكنة لمحاربتها.

4 آلاف مدرسة تستقبل 1.7 مليون طالب

وأكد وكيل تعليم البحيرة، أن عدد مدراس البحيرة بلغ 4224 مدرسة تستقبل أكثر من 1.7 مليون طالب وطالبة بمختلف المراحل الدراسية خلال الأيام الأولى من العام الدراسي.

 

وقال وكيل تعليم البحيرة إن المديرية وجميع الإدارات التعليمية استعدت جيدا لاستقبال العام الدراسي، إذ تم تخصيص اليوم الأول للدراسة لاستقبال الطلاب للصفوف الأولى بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية.

استعدادات البحيرة لاستقبال العام الدراسي الجديد

وذكر «الديب» أن الاستعدادات تضمنت 4224 مدرسة بمختلف المراحل الدراسية منها 987 مدرسة رياض أطفال، و1828 مدرسة ابتدائي، و1008 مدارس إعدادي و198 ثانوي عام، و203 ثانوي فني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العام الدراسي 2023 2024 العام الدراسی

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى بمركز الفتح 

 

 

 


تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى بمركز الفتح لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد مدارس المحافظة الحكومية والرسمية للتأكد من انتظام العملية التعليمية ومتابعة سير الدراسة بها، جاء ذلك بحضور محمد ابراهيم دسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، وعبد الرؤوف النمر رئيس مركز ومدينة الفتح، ومديحة محمد حسن مديرة المدرسة.
استهل المحافظ ـ جولته ـ بتفقد بعض فصول رياض الأطفال والفصول الدراسية الخاصة بمرحلة التعليم الأساسي المرحلة الإبتدائية بكافة صفوفها والفصول الدراسية الخاصة بالمرحلة الإعدادية الصف الأول والثاني الإعدادي وتحاور مع الطلاب واستمع إلى آرائهم ومشاركتهم مع المعلمين مقدمًا التهنئة لجميع الطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد متمنيًا لهم التوفيق والنجاح موضحًا أهمية الفهم والمشاركة ولغة الحوار والمناقشة بينهم، مشيرًا إلى ضرورة بذل المزيد من الجهد والعطاء في تحصيل دروسهم والتسلح بالعلم لكونه من أقوي الدعائم لبناء الإنسان من أجل رفعة الوطن ونهضته.
واطمأن أبو النصر على انتظام الدراسة بالمدرسة واستمع لشرح من مديرة المدرسة عن الكثافة الطلابية حيث أن الأعداد بمرحلة رياض الأطفال 157 طفل، و257 طالب وطالبة بالمرحلة الإبتدائية و12 طالب وطالبة بالمرحلة الإعدادية بالصف الأول والثاني الإعدادي.
وأشاد المحافظ – خلال الجولة – بأعمال التشجير بالمدرسة مطالبًا بتعميم مثل هذه الأعمال بكافة الإدارات والمنشآت التعليمية بمشاركة قيادات وطلاب المدراس والعاملين بها ضمن المبادرة الرئاسية زراعة "100 مليون شجرة" وزراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة للحفاظ على البيئة من التلوث.
وأكد محافظ أسيوط على أهمية تقديم كل سبل الدعم والرعاية لأركان العملية التعليمية وخاصة الطلاب لتحصيل المواد التعليمية وممارسة الأنشطة المختلفة والعمل على تهيئة الأجواء والبيئة المناسبة والآمنة لهم وتحفيزهم على الانتظام والتحصيل الدراسي موجهًا مسئولي التربية والتعليم بمتابعة انتظام الدراسة بكافة مدارس المحافظة والتأكيد على تسليم الكتب الدراسية لجميع الطلاب خلال الأيام الأولى للدراسة.

مقالات مشابهة

  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد انتظام العملية التعليمية بكليتي الهندسة والتربية الرياضية
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة
  • انتظام العملية التعليمية بالأسبوع الثاني بالعام الدراسي ومتابعة توزيع الكتب
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى بمركز الفتح 
  • محافظ أسيوط يتفقد مدرسة عمر طه الرسمية للغات بقرية الواسطى لمتابعة انتظام العملية التعليمية
  • انتظام الدراسة بكليات جامعة الزقازيق في أولى أيام العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة الإسكندرية يتفقد انتظام الدراسة في أول أيام العام الجامعي الجديد
  • فى أولى أيام العام الدراسي الجديد.. وزير التعليم العالي يتفقد جامعة حلوان ويطمئن على انتظام العملية التعليمية
  • جامعة المنصورة: 180 ألف طالب يستعدون لانطلاق العام الدراسي الجديد