أخبار ليبيا 24

قال مركز طب الطوارئ والدعم أن فريق إسباني متخصص يخطط لإنشاء محطة لتنقية المياه عن طريق التكثيف، بقدرة إنتاجية تقدر بنحو 10 آلاف لتر في اليوم.

وأوضح المركز في بيان له الجمعة، أن الفريق الإسباني المتخصص في الوبائيات، وفنيو تحليل وتنقية المياه أجرى رفقة فريق مركز طب الطوارئ والدعم، زيارة إلى مركز الإصحاح البيئي في مدينة درنة، وكذلك محلة كرسة الخميس.

وقال مركز طب الطوارئ والدعم أن مركز الإصحاح البيئي في درنة عرض على الفريق الإسباني التقارير ونتائج التحاليل التي أجراها المركز، للوقوف على حالة الآبار الجوفية، والوضع الصحي لحالة المياه الصالحة للشرب بعد الكارثة داخل نطاق بلدية درنة.

وزار الفريق الإسباني أيضا محلة كرسة، بالتنسيق مع أعضاء من الفرقة الخامسة والسادسة التابعة لمركز طب الطوارئ والدعم، واجتمع مع عدد من أعضاء المجلس المحلي في كرسة.

وتناول الاجتماع التخطيط لإنشاء محطة لتنقية المياه عن طريق التكثيف بقدرة إنتاجية 10000 لتر في اليوم، لسد احتياجات المنطقة من المياه الصالحة للشرب.

وتضررت ثلاث محطات لتحلية المياه في درنة وسوسة وأبوترابة جراء الفيضانات الناجمة عن العاصفة “دانيال” التي اجتاحت مناطق شرق ليبيا.

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: مرکز طب الطوارئ والدعم

إقرأ أيضاً:

تعمل بالطاقة الشمسية .. العراق وتوتال الفرنسية يوقعان عقدا لإنشاء محطة كهرباء في البصرة

الاقتصاد نيوز - بغداد

وقع رئيس هيئة الاستثمار حيدر محمد مكية، اليوم الأحد، مع شركة توتال انيرجي الفرنسية، عقد مشروع إنشاء محطة كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية بسعة 1000 ميجا واط في البصرة.

وذكر مكتب مكية في بيان، تلقته "الاقتصاد نيوز"، إن "‏رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار حيدر محمد مكية وقع الإجازة الاستثمارية الخاصة بمشروع محطة كهرباء الطاقة الشمسية مع شركة توتال انيرجي الفرنسية بسعة 1000 ميجا واط في محافظة البصرة أرطاوي".

وقال رئيس الهيئة خلال مراسم توقيع الإجازة الاستثمارية أن "هذا المشروع يعتبر أول فرصة استثمارية لمنح محطة كهرباء بالطاقة الشمسية ضمن خطة الحكومة للتنوع في مصادر الطاقة المتجددة".

وبين مكية أن "هذا المشروع سيضيف هذه الطاقة من الطاقة الشمسية إلى الشبكة الوطنية".

مقالات مشابهة

  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا
  • أمانة بغداد: 400 لتر حصة المواطن من المياه الصالحة للشرب يومياً
  • 400 لتر حصة الفرد البغدادي من المياه يومياً.. ماذا عن نسبة الهدر؟
  • نظام رخيص لتنقية الماء من مركبات الزرنيخ بالصين
  • تعمل بالطاقة الشمسية .. العراق وتوتال الفرنسية يوقعان عقدا لإنشاء محطة كهرباء في البصرة
  • تطوير نظام رخيص لتنقية الماء من مركبات الزرنيخ
  • «الفارس الشهم 3» توزع المياه الصالحة للشرب على الأسر النازحة في خان يونس
  • “بالقاسم حفتر” يجتمع بالشركات العاملة بمشاريع درنة للاطلاع على نسب الإنجاز
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء " امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة للتبرع لإنشاء "امتداد مستشفى الطوارئ الجديد"