كشف أحد أصدقاء عريس حفل زفاف نينوى العراقية، عن السبب الحقيقي وراء حريق نينوى في العراق الذي أسفر عن إصابة نحو 450 شخصا وهم تقريبًا نصف المعازيم، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية. 

السبب الحقيقي وراء حريق نينوى في العراق

وفقًا للوكالة العراقية للأنباء، أفاد مرتضى أسعد الشبكي، صديق العريس ريفان، بأن السبب الحقيقي وراء حريق نينوى في العراق ليست الألعاب النارية فقط ولكن قبل كذلك، كانت أجهزة التبريد تشتعل في النيران دون أن يتم اكتشافها من قبل أحد، واستمر حريق أجهزة التبريد لأكثر من نصف ساعة، مما ساهم في انتشار النيران إلى الجدران.

 

وقال الشبكي إن شخصًا ما قد أبلغ صاحب القاعة أن أجهزة التبريد قد تم إطفاؤها، دون أن يكون على علم بأن نيران أجهزة التبريد ستكون هي السبب الحقيقي وراء حريق نينوى في العراق لتشتعل وتمتد إلى الجدار من الخلف.

وأوضح الشبكي أن عدد الحضور في الحفل بلغ 1100 شخص، وأكد أن هناك عائلات كاملة قد دفنت وما زالت جهود البحث مستمرة لاستخراج بقايا الجثث المتفحمة وتحديد هويتهم من خلال بقايا ثيابهم. 

اختفاء صاحب قاعة حفل زفاف نينوى

وأضاف: «صاحب القاعة اختفى تمامًا وكأن ما حدث في قاعته لم يكن أمرًا هامًا»، مشيرًا إلى أن العروس فقدت حتى الآن تسعة أشخاص من عائلتها، في حين فقد العريس ثلاثة أشخاص من عائلته، ولم يتمكن أحد من مدينة الحمدانية من النوم منذ أكثر من 24 ساعة، حيث يصل صراخنا ونحيبنا إلى مدن أخرى، لأننا نعيش في كارثة جماعية».

وأشار إلى أن عدد الحضور تقسم إلى نصفين، حيث تمكن الأشخاص القريبون من الباب بصعوبة من الخروج، بينما هرع النصف الآخر من القاعة إلى الحمامات أو الطاولات الخلفية على أمل النجاة، ولم يكن هناك سوى مخرج واحد ومدخل واحد في القاعة

وقال الشبكي إن جشع صاحب المكان يتسبب في دفن عائلات كاملة ومازالنا نبحث عن عائلات أخري مفقودة حتى الآن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نينوي العراق حريق نينوي الألعاب النارية أجهزة التبرید

إقرأ أيضاً:

"فيشة غسالة" وراء حريق شقة سكنية في العمرانية

انتقل فريق من المعمل الجنائي بمديرية أمن الجيزة لفحص ومعاينة آثار حريق نشب اليوم الجمعة، في شقة سكنية قضى على محتوياتها  دون حدوث خسائر بشرية.

 فيشة غسالة وراء حريق  شقة سكنية في العمرانية

بينما أثبتت المعاينة المبدئية لرجال مباحث قسم شرطة العمرانية الذين انتقلوا للحادث أن ماسا كهربائيا اندلع من فيشة غسالة نتج عنه الحريق الذي تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه.

 تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا من الأهالى بنشوب حريق داخل شقة سكنية فى العمرانية، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى المكان، وتمت عملية إخماد الحريق.

ويستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال شهود العيان وقاطني الشقة لكشف ملابسات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

حبس عاطل لحيازته أقراص مخدرة في الوراق

كما أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس عاطل لحيازته أقراص مخدرة في الوراق، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

وطلبت النيابة العامة، إرسال المضبوطات من مخدر الأقراص المخدرة، للمعمل الكيميائى لفحصها وكتابة تقرير واف عنها.

و تمكنت من ضبط عاطل في الوراق لحيازته كمية من مخدر الأقراص المخدرة بقصد الاتجار، وبإجراء التحريات تبين أن المتهم ضبط بحوزته على مخدر الأقراص المخدرة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وأحيل إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مقرب من الحوثيين يكشف 3 أسباب وراء فشل مفاوضات الأسرى في مسقط
  • طارق الشناوي يفجر مفاجأة عن السبب الحقيقي وراء خناقات شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب
  • رئيس مودرن سبورت يعلن السبب الحقيقي لوفاة أحمد رفعت
  • الكشف عن السبب الحقيقي لقرار الجزائر توقيف ضخ الغاز عبر الأنبوب المار من المغرب
  • أوربان يكشف عن السبب الرئيسي وراء زيارته لموسكو
  • ماس كهربائى وراء اشتعال حريق بشقة سكنية فى العمرانية
  • صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف عن السبب الحقيقي الذي يقف خلف عودة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية بهذه السرعة إلى مطار صنعاء
  • ذكرى وفاة رجاء الجداوي.. السبب الحقيقي وراء خلافها مع تحية كاريوكا (صور)
  • "فيشة غسالة" وراء حريق شقة سكنية في العمرانية
  • علاء مرسي يكشف السبب الحقيقي وراء تقبيله ليد محمد هنيدي.. أنا معنديش مصلحة