رغم بناء قاعة ابن الهيثم الملكية بمحافظة نينوى العراقية على أرض زراعية وافتقارها إلى مقومات السلامة والأمان، التي أدت في النهاية لمصرع وإصابة المئات، إلا أنه تبين حصولها على التراخيص اللازمة من الجهات العراقية الرسمية.

القاعة على أرض زراعية

ونشرت وكالة بغداد اليوم وثائق رسمية صادرة عن الحكومة العراقية، يظهر فيها أن القاعة أقيمت على أرض زراعية مسجلة باسم وزارة المالية، قبل أن تصدر موافقات رسمية لها وتراخيص الإنشاء.

ووافق محافظ نينوى السابق عام 2021 على إنشاء قاعة الهيثم للأفراح رغم عدم الحصول على موافقة من مديرية الزراعة بتغيير النشاط، كونها مبنية على أرض زراعية.

رفض مديرية الزراعة في محافظة نينوى بناء القاعة على الأرض

كما تبين رفض مديرية الزراعة في محافظة نينوى بناء القاعة على الأرض نظرًا لكونها أرض زراعية وتحتاج موافقات خاصة، لم يحصلوا عليها.

وتبلغ مساحة أرض القاعة أكثر 1200 متر وهي مسجلة باسم وزارة المالية مشيدة بالبلوك ومسقوفة السندويج بنل المخالف لشروط السلامة وضوابط مديرية الدفاع المدني كونه سريع الاشتعال.

وانتهى حفل زفاف بقضاء الحميدية بمحافظة نينوى بكارثة ضخمة حيث اشتعلت النار في قاعة المناسبات وأدت النيران لمقتل أكثر من 100 شخص وإصابة 150 آخرين.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نينوى حفل زفاف نينوى حفل زفاف العراق حريق على أرض زراعیة

إقرأ أيضاً:

امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن

وزارة التربية والتعليم توجه عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان التوجيهي

يتقدم 70,884 مشتركا ومشتركة من طلبة الثانوية العامة الخميس لامتحان علوم الحاسوب في جلسته الأولى لجميع الفروع، موزعين كما يلي العلمي 16، الأدبي 64,841، الصناعي 6021، الاقتصاد المنزلي 2، الزراعي 2، الفندقي 2.

اقرأ أيضاً : تباين آراء طلبة التوجيهي حول امتحان الرياضيات الورقة الثانية - فيديو

كما سيتقدم للامتحان في مباحث تاريخ العرب والعالم، والإنتاج الحيواني، والدوائر الأمامية، والتدبير الفندقي، والرسم والتصميم، في جلسته الثانية 13,240 مشتركًا ومشتركة، موزعين كما يلي: الأدبي 909، الاقتصاد المنزلي 7653، الزراعي 3221، الفندقي 1457.

ووجهت وزارة التربية والتعليم عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

وشملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

اقرأ أيضاً : بالفيديو.. معلمو رياضيات يوضحون سبب الجدل في اختبارات "التوجيهي"

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي أبنائها الطلبة في تجنب كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، وتأكيد ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • الحكومة العراقية توقف إجراءات جلسة اختيار رؤساء الوحدات الإدارية في نينوى
  • امتحان الحاسوب.. مهم لطلبة التوجيهي في الأردن
  • محافظ أسيوط: إزالة 19 حالة تعد على أراضي زراعية ومخالفات بناء بـ4 مراكز
  • وزير الزراعة لـ السومرية: أكملنا زراعة 3 مليون شجرة من أصل 5 ملايين
  • إختيار حكم مغربي لإدارة مباريات مونديال الفوتسال
  • إخماد حريق مبنيىمركز البحوث بالدقي
  • حصاد مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع
  • أنشطة مديريات الزراعة والطب البيطري خلال أسبوع.. إنفوجراف
  • ذمار.. مكتب الزراعة ينفذ حملة رقابة على محلات بيع المبيدات بعتمة
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول في نينوى من موقع وزارة التربية والتعليم