أعلنت المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة»، عن خريطة انتشار القوافل الطبية في محافظة البحر الأحمر على مدار شهر أكتوبر المقبل، والمقرر أن تضم عددًا من التخصصات الطبية المختلفة، مما يسهم في توفير خدمة طبية شاملة مجانية للأهالي الأكثر احتياجا. 

المحطة الأولى لقوافل حياة كريمة في أكتوبر 

وتبدأ القوافل الطبية التابعة لمبادرة حياة كريمة، جولتها داخل قرى ومدن محافظة البحر الأحمر بداية من يوم الأربعاء المقبل، وتتواجد القوافل في قرية الزعفرانة التابعة لمدينة رأس غارب شمال البحر الأحمر، وتستمر القافلة في تقديم خدماتها هناك لمدة يومين، بداية من الأربعاء الموافق 4 أكتوبر حتى الخميس الموافق 5 من نفس الشهر.

 

والمحطة الثانية للقوافل هي قرية الحمروين في مدينة القصير، جنوب المحافظة، وتمضي القوافل الطبية هناك يومين، بداية من يوم الجمعة 6 من أكتوبر حتى يوم السبت الموافق 7 من نفس الشهر.

آخر أيام قوافل حياة كريمة في أكتوبر 

ومن القصير تتوجه قوافل حياة كريمة الطبية لمحطتها الثالثة في محافظة البحر الأحمر، إذ تتواجد في قريتين من القرى التابعة للإدارة الصحية في شلاتين، بدءًا من يوم الأحد 8 أكتوبر حتى يوم الاثنين 9 من نفس الشهر، ومنها تتوجه القوافل إلى مدينة حلايب، في أيام الثلاثاء 10 أكتوبر، والأربعاء 11 اكتوبر، وبالتحديد في قرية أبو رماد.

وتعود قوافل حياة كريمة مرة أخرى إلى شمال المحافظة في قرى مرسى علم، وذلك على مدار يومي 14 و15 أكتوبر، وتتواجد القوافل تحديدا في قرى حماطة والشيخ الشاذلي، وفي يومي 16 و17 أكتوبر.

وتنظم «حياة كريمة» قافلة طبية في مركز صحة الأسرة في مدينة مرسى علم، لتصل بعدها القوافل إلى محطتها النهائية، في قرية أم الحويطات التابعة لمدينة سفاجا وذلك في يومي 18 و19 أكتوبر المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة قوافل حياة كريمة البحر الأحمر القوافل الطبیة البحر الأحمر حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة

أعلنت مؤسسة حياة كريمة قائمة أماكن انتشار منافذ بيع لحوم المؤسسة بأسعار مخفضة، في محافظة الجيزة، تحت رعاية رئيس الجمهورية، مؤكدة أن منافذ بيع اللحوم توفر لحوم بلدي طازجة من قطع الشوادِر وقطع اللحم المجمد، لضمان تقديم أعلى جودة للمواطنين في المحافظات.

وتوفر مؤسسة حياة كريمة، اليوم، في محافظة الجيزة، 4 مناطق لبيع اللحوم والدواجن، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية، بأعلى جودة وأقل سعر، مؤكدة أنها تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، لضمان تقديم أفضل منتج للمواطن المصري.

منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة بالجيزة

وأعلنت حياة كريمة، أماكن شوادرها في محافظة الجيزة، في عدة مناطق وهي: 

ـ أبو النمرس.

ـ منشأة القناطر.

ـ الوراق.

أطفيح.

اقبال المواطنين على شراء اللحوم المخفضة

وشهدت منافذ بيع اللحوم المخفضة، التابعة لمؤسسة حياة كريمة، اليوم، إقبالا كبيرا من المواطنين الذين أعربوا عن تقديرهم للمؤسسة على هذه المبادرة، مؤكدين أهمية مثل هذه المبادرات التي تساعد المواطن على تحمل أعباء الميعشية في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة المصرية، ومواجهة جشع التجار.

مقالات مشابهة

  • المشاط: 350 مليار جنيه تكاليف المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • اتحاد الجمعيات الأهلية: إطلاق المرحلة الثانية من «حياة كريمة» خلال شهو
  • نائب محافظ البحر الأحمر: مصر استقبلت 14 مليون سائح خلال العام الماضي
  • ملحمة وتكاتف من طراز فريد.. أهالي قرية الرقة بالعياط يتبرعون بمستلزمات عينية لـ3 أسر بعد نشوب حريق بمنازلهم
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • أستاذ جامعي: شمولية «حياة كريمة» سببا في توفير مناخ جاذب للاستثمار
  • اليوم .. قوافل حياة كريمة تطلق أولى محطاتها بوحدة الزعفرانة
  • الكاتب الصحفي عبد اللطيف وهبة: «حياة كريمة» تلعب دورا مهما في توفير متطلبات المواطن
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تواصل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة