صراحة نيوز- في الغالب تناول اللحوم الحمراء يعود على الجسم بالعديد من الفوائد، لارتفاع قيمتها الغذائية، ولكن يراعى استهلاكها باعتدال، لأن الإفراط فيها يسبب بعض الأضرار خاصة لمرضى السكري.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أسامة حمدي، أستاذ أمراض الباطنية والسكر بجامعة هارفارد، إنه يجب على مرضى السكري التقليل من الإفراط في تناول اللحوم الحمراء، مشيرًا إلى أن بعض الأبحاث الطبية اكدت أن لها أضرار خاصة على مرضى السكري.

وأضح حمدي، أن الأبحاث الطبية أثبتت أن للحوم الحمراء ثلاثة أضرار، الأول يكمن في دهنها المشبع والمرتبط ارتباطًا وثيقًا بأمراض القلب، وهذا الدهن خاصة في اللحم الضاني وغيره من اللحوم الدهنية يرفع الكوليسترول الضار، ويخفض الكوليسترول المفيد.

وأكد أستاذ أمراض الباطنية، أن الخطر الثاني للحوم الحمراء على مرضى السكري، يكمن في احتوائها على حديد الهيم heme” iron” الذي يزيد من مقاومة الجسم للإنسولين، وهو مرتبط بمرض السكر من النوع الثاني، مضيفًا: الثالث هو وجود ارتباط وثيق بين زيادة استهلاك اللحوم وفرصة حدوث سرطان القولون.
كم مرة يجب على مرضى السكري تناول اللحوم الحمراء؟
أكد أستاذ طب الباطنية، أنه يجب الإقلال من تناول اللحوم الحمراء، بحيث تكون مرة أو مرتين على الأكثر أسبوعيًا لمرضى السكري.
الكونسلتو الطبي

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة تناول اللحوم الحمراء على مرضى السکری

إقرأ أيضاً:

مرتين في اليوم.. قطع الكهرباء 4 ساعات في بورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة القناة لتوزيع الكهرباء قطاع بورسعيد، اليوم الاثنين، جدول تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة بورسعيد بإجمالي 4 ساعات في اليوم.

وأشارت في بيان لها، نشرته على صفحتها على الفيسبوك، إلى أن المجموعة الأولى من الساعة 2 عصرا حتى الساعة 5 عصرا، ومن الساعة 7 مساءا حتي الساعة 8 مساءا، بينما المجموعة الثانية من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 مساءا، ومن الساعة 8 مساءا حتى الساعة 9 مساءا.

كما أعلنت أن المجموعة الثالثة من الساعة 4 مساءا حتى الساعة 7 مساءا، ومن الساعة 9 مساءا حتى الساعة 10 مساءا.

IMG_٢٠٢٤٠٦٢٤_١٢٢٨٢٤

مقالات مشابهة

  • 5 أسباب للإصابة بالسعال المستمر.. متى يجب الذهاب إلى الطبيب؟
  • 3 فئات ممنوعة من الإفراط في التين الشوكي.. ما السبب؟
  • عدم التعرض لأشعة الشمس.. الوقاية من مضاعفات الذئبة الحمراء
  • في الطقس الحار.. طبيب يقدم نصائح لمرضى القلب
  • أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 26-6-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • أستاذ علم نفس ينصح الآباء بتربية الأبناء على حسن التخطيط
  • أسعار اللحوم اليوم  الثلاثاء 25-6-2024  في أسواق محافظة البحيرة
  • دراسة: الصيام المتقطع قد يساعد مرضى السكري من النوع 2 على التحكم في نسبة السكر في الدم
  • بالأرقام الدول العربية الأكثر استهلاكاً للحوم الحمراء.. اين مركز العراق؟
  • مرتين في اليوم.. قطع الكهرباء 4 ساعات في بورسعيد