شمسان بوست / متابعات:

حكة وألم واحمرار في العين هي من أشهر علامات جفاف العين، وحسب ما ذكرته صحيفة ديلى ميل البريطانية، يوضح طبيب العيون مارك هولواي أنه: “يمكن أن تنتج العيون الجافة والمتعبة عن أشياء كثيرة، بدءًا من التلوث وتكييف الهواء إلى ارتداء العدسات اللاصقة أو تناول أدوية معينة”.



ويضيف مارك: “تشمل الأعراض الألم والحكة والإحساس بالحصى بالإضافة إلى الحساسية للضوء وعدم وضوح الرؤية في بعض الأحيان، تجاهل جفاف العين يترك القرنية عرضة للتلف بالإضافة إلى احتمالية ضعف البصر التدريجي.





يمكنك التخلص من هذه الحالة المزعجة عن طريق وضع قطرات العين بانتظام لتحل محل الرطوبة المفقودة.

كيف تستخدم قطرة العين بشكل صحى

اغسل يديك وجففها جيدًا.

-باستخدام يد واحدة، اسحب جفنك السفلي بلطف إلى الأسفل بعيدًا عن عينك لإنشاء فجوة (أو جيب) للقطرات.


-قم بإمالة رأسك للخلف وانظر للأعلى، أمسك زجاجة قطرات العين رأسًا على عقب بحيث يكون طرفها أعلى الجيب الذي أنشأته مباشرةً.



– ضع قطرة أو قطرتين في عينك حسب الحاجة مع التأكد من أن طرف الزجاجة لا يلمس عينك أو رموشك لمنع التلوث.


-أغمض عينك لمدة دقيقة واحدة على الأقل أثناء القيام بذلك، اضغط بإصبعك على القناة الدمعية – الزاوية الداخلية للعين – برفق لمنع القطرات من التصريف.


إذا كنت تواجه صعوبة في الحصول على نوم جيد أثناء الليل، أو تحب القراءة قبل النوم، أو كنت واحدًا من بين 5% من الأشخاص الذين لا يغلقون أعينهم بشكل صحيح أثناء النوم، فأنت أكثر عرضة للإصابة بجفاف العين

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

باسم يوسف بطريقة ساخرة : تركت القيادة لنجوي كرم

القاهرة

علق الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف ، بعد انضمامه رسميًا إلى مقدمي برنامج اكتشاف المواهب الشهير “أرابز غوت تالنت”، بتعليق غير متوقع يتسم بالطرافة وخفة الظل .

وقال يوسف إنه تعامل مع المذيعة الرئيسية للبرنامج نجوى كرم كما يتعامل أي رجل حكيم يؤثر السلامة مع المرأة عمومًا، مشيرًا إلى أنه ترك لها القيادة، وسار وراءها حتى يبتعد عن المشاكل.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية أنه هو وناصر القصبي تصرفا بعقلانية وتراجعا خطوتين للوراء ورفعا شعار: “فلتتقدمي يا ست نجوى إلى الأمام”.

وفي هذا الصدد ، أعرب باسم يوسف صاحب الجماهيرية العالمية، عن سعادته الشديدة بالانضمام إلى لجنة تحكيم البرنامج، مشيدًا بأجواء الانسجام والدفء التي سادت الكواليس.

والجدير بالذكر أنه بعد توقف 4 سنوات، ينطلق الموسم السابع من “أرابز غوت تالنت” في 16 أكتوبر الحالي على قناة MBC بلجنة تحكيم تضم نجوى كرم، ناصر القصبي، وباسم يوسف، والذي سيظهر لأول مرة في هذا البرنامج.

مقالات مشابهة

  • إب .. العثور على مقتل امرأتين وطفلين بطريقة وحشية في منطقة السحول
  • 7 عادات يومية تسبب تساقط الشعر| اعرف كيفية تجنبها
  • نصائح صحية لتحضير العصائر المناسبة لمرضى السكري
  • الدولة العميقة تريد أن تحلب قرارات بايدن لآخر قطرة لتعيش إسرائيل والعرب يا ( حليلهم ) العلوم والتكنولوجيا ملكوها غيرهم !!..
  • باسم يوسف بطريقة ساخرة : تركت القيادة لنجوي كرم
  • بطريقة ساخرة ... مواطن أردني يشعل سيجارته من حطام صاروخ إيراني”
  • وزير الصحة يعلن من العيون قرب جاهزية أضخم مستشفى جامعي بالصحراء المغربية(صور)
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • كيفية استخدام الدم لتحديد خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  • بعد وفاة شابة بشكل مفاجئ.. 7 أعراض غير شائعة لتسمم الحمل