يحمل يوم الثلاثين من سبتمبر، ذكرى أليمة للشعوب العربية حيث ارتقى فيه الطفل الفلسطيني محمد الدرة، بين أحضان أبيه خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية ضد الاحتلال الإسرائيلي في عام 2000.

أذيعت جريمة قتل "الدرة" في بث مباشر، شاهده العالم أجمع ولم تشفع صرخات أبيه في ثني آلة القتل الإسرائيلية عن توجيه رصاصات الغدر صوبه ليرتقي شهيدا وهو في الثانية عشرة من عمره.

 

ولد محمد الدرة في نوفمبر 1988 بعد عام واحد من اندلاع الانتفاضة الفلسطينية الأولى ودرس حتى الصف الخامس الابتدائي، ووالده يعمل نجارا ووالدته ربة منزل، وبعد استشهاده رزقت عائلته بطفل أطلقت عليه اسم محمد تيمنًا بشقيقه.

وفي صباح يوم استشهاده خرج "الدرة" بصحبة والده من منزله في مخيم البريج بقطاع غزة إلى مزاد للسيارات حتى يقتني واحدة، قبل أن يجد نفسه محاصرا تحت نيران جنود الاحتلال الإسرائيلي في شارع صلاح الدين.

وقعت حادثة استشهاد الطفل محمد الدرة في شارع صلاح الدين، قرب مستوطنة "نيتساريم" جنوب مدينة غزة، وحاول الوالد جمال الدرة الاحتماء وطفله محمد بحاجز "برميل" اسمنتي من طلقات الغدر الإسرائيلية، لكنه عجز عن الهروب من البطش وقال جمال الدرة "حاولت حماية محمد من الرصاص بجسدي، حتى أنني كنت أرفع كف يدي لتلقي الرصاص الذي أصاب ركبة محمد، وكانت تلك الطلقة الأولى التي تصيبه، لكنه ظل متماسكا، قبل أن أجد رأسه على قدمي اليمنى وفي ظهره فتحة كبيرة بعد إصابته في البطن الذي اخترقته عدة رصاصات". 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطفل الفلسطيني محمد الدرة الانتفاضة الفلسطينية الثانية الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

روسية تحصد لقب "ملكة جمال أوروبا للمتزوجات" 2024

تُوجت الروسية دينارا سالياخوفا بلقب "ملكة جمال أوروبا للمتزوجات 2024"، التي أقيمت في بلغاريا، بعدما حصدت لقب "ملكة جمال روسيا" وتأهلت إلى نهائيات المرحلة الأوروبية.

وتنافست المشاركات من عدة دول مثل إيطاليا، وألمانيا، وهولندا، والبرتغال، وأرمينيا، وبلغاريا، وأوكرانيا، وتأهل للدور النهائي للمسابقة 25 امرأة تتراوح أعمارهن بين 24 و49 عاماً.
ومنحت الفائزة بالمسابقة من روسيا كذلك جائزتين في فئتين إضافيتين، وهما "أفضل زي وطني" و"جائزة راعي المسابقة".
وقالت سالياخوفا بعد فوزها "لقد كان شرفاً عظيماً بالنسبة لي أن أمثل بلادي روسيا على المستوى الدولي، وأنا سعيدة جداً بعودتي إلى الوطن محرزة الفوز".
ويشار إلى أن دينارا أم لولدين، وتنحدر من مدينة قازان، وتعمل على تطوير علامتها التجارية الخاصة بالأزياء الرياضية.
يذكر أن مشاركة روسية أخرى أيضاً فازت بجائزة في المسابقة، حيث احتلت ألكسندرا فيليكزانينا البالغة من العمر 30 عاماً من كالوغا الروسية المرتبة الثالثة.

      View this post on Instagram      

A post shared by DINARA | Динара Саляхова (@salyakhovadinara)

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • جمال شعبان: نصف مليون طفل «مدخن» تقل أعمارهم عن 15 عاما
  • هكذا دعمت إيناس عز الدين الشعب اللبناني
  • صلاح الدين.. القبض على أحد أكبر المشعوذين في الشرقاط
  • بعد 24 عاماً على استشهاد محمد .. جمال الدرة يشيّع أحفاده
  • روسية تحصد لقب "ملكة جمال أوروبا للمتزوجات" 2024
  • الشاطرة القمر.. إيناس عز الدين تحصد إشادات وإعجاب الجمهور
  • منال جمال الدين: أندية السكان تهدف لنشر الوعي بالصحة الإنجابية بين الشباب والفتيات
  • آلام الذاكرة العربية.. 24 عامًا على وفاة محمد الدرة
  • موعد عرض مسلسل صلاح الدين الأيوبي الموسم الثاني والقنوات الناقلة