بوابة الوفد:
2024-07-04@02:49:32 GMT

جوجل يحتفل بتماثيل عين غزال .. إيه الحكاية؟

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

عين غزال.. يحتفل محرك البحث "جوجل" اليوم السبت بتماثيل عين غزال والتي تعد من الاثار المهمة في دولة الاردن وذلك من خلال تغيير وجهته الرئيسية، حيث تعد من أشهر الاثار التاريخية الهامة في الاردن.

الثراء السريع والبحث على الكنز.. اعترافات المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالمطرية زاهي حواس عام ٢٠٢٤ مهم جدا لعلم الآثار وسيشهد أفتتاح المتحف المصري الكبير تماثيل عين غزال 

وتقع تماثيل عين غزال في موقع عين غزال بالأردن، وتعد أحد أقدم التماثيل التي صنعها الإنسان، إذ يعود تاريخها إلى العصر الحجري الحديث قبل الفخاري، أي إلى 8 آلاف عام قبل الميلاد، مما يجعلها ذات أهمية تاريخية كبيرة، باعتبارها دليلا على استيطان الإنسان للمنطقة منذ عصور ما قبل التاريخ.

36 تمثال 

ويبلغ عدد التماثيل التي تم اكتشافها 36 تمثالًا، كان لها عظيم الأثر في لفت الانتباه وجذب الاهتمام إلى موقع عين غزال، لا سيما أن هذه المجموعة من التماثيل ذات أهمية خاصه، نظرًا لأهمية الأفكار والمضامين المرتبطة بها وبصفاتها الشكلية، وطريقة حفظها ونحتها.

تاريخ تماثيل عين غزال 

يرجع تاريخها إلى نحو 8 آلاف عام، وتم اكتشافها خلال عام 1983 في موقع عين غزال في الأردن، وتمثل أحد أهم الاكتشافات الأثرية هناك، وتعود إلى الفترة بين العامين 7250 و 6500 قبل الميلاد، وتمثل أشكالا بشرية مجردة مصنوعة من الطين الصلصالي، تتميز بحجمها الكبير وأجسادها البيضاوية والباطنة، وتعكس براعة الحضارة التي صنعتها

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوجل تماثيل عين غزال عين غزال الأردن الآثار التماثيل عین غزال

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من حمادة هلال بعد تعرضه لوعكة صحية

قرر الفنان حمادة هلال طمأنة جمهوره بعد أن طلب الدعاء خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك  بعد تعرضه لوعكة صحية.

وكتب حمادة هلال فى منشور من خلال حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، قائلًا: “انا الحمدلله والشكر لله بخير وفى نعمه كبيره”.

تعرض النجم حمادة هلال لوعكة صحية حيث يعاني من بعض الآلام فى ظهره بعد عودته إلى القاهرة عقب تأدية فريضة الحج هذا العام.

وكتب الفنان حمادة هلال منشورًا عبر صفحته الخاصة على موقع الصور الشهير «إنستجرام»، قال فيه «اللهم رب الناس اذهب البأس، اشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك، شفاء لا يغادر سقما».

وطرح النجم حمادة  هلال مؤخرًا أحدث أغنياته بعنوان "متحملاني"، على موقع  يوتيوب، وجميع المنصات والتطبيقات الموسيقية، والأغنية من كلمات وألحان مصطفى شكري وتوزيع أحمد أمين.

وخاص النجم حمادة هلال ماراثون رمضان 2024 بمسلسل “المداح أسطورة العودة” الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

وتدور احداث مسلسل "المداح اسطورة العودة" حول عالم الإنس والجن ومدى الإيذاء التي يتعرض له البشر من الجن، حيث يتابع الشيخ صابر المداح معركة الخير والشر التي يخوضها.

أبطال المسلسل 

يشار الى ان مسلسل "المداح أسطورة العودة"، يشارك حمادة هلال في بطولة هذا الجزء فتحي عبد الوهاب بالإضافة لنجوم المواسم السابقة هبه مجدي ودنيا عبد العزيز وخالد سرحان ومحمد عز وحنان سليمان وتامر شلتوت وصبحي خليل وظهور خاص لبعض النجوم مثل سهر الصايغ ومي سليم ودياب وحمزة العيلي ومن تأليف أمين جمال، وليد أبو المجد، شريف يسري وإخراج أحمد سمير فرج وإنتاج سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان). ومنتج منفذ شركة أجورا ميديا للإنتاج.

وكان حقق النجم حمادة هلال نجاحًا كبيرًا بسلسلة المداح ف أجزائها الأربعة مع امكانية تقديم جزء خامس يتشازر خلاله صناعه خلال هذه الفترة ليكون العمل الأخير الذي سينهي تلك السلسلة.

مقالات مشابهة

  • محمد احمد فؤاد امين الخبير العقاري يحتفل بعيد زواجه التاسع وبتلك المناسبة يكتب لزوجته
  • مصدر: قاتل والدته بالكرك وجه لها 40 طعنة باستخدام موس قرن غزال.. تفاصيل
  • هشام جمال يحتفل بعيد ميلاد والدة ليلي زاهر
  • أول تعليق من حمادة هلال بعد تعرضه لوعكة صحية
  • نصائح لا غنى عنها.. ماذا تفعل عند وقوع حريق؟
  • تبدأ من 1900 جنيه.. أسعار تذاكر حفل آمال ماهر بالسعودية
  • لهذا السبب... عزت أبو عوف يتصدر تريند محركات بحث جوجل
  • شرور الديكتاتورية وترياق الأدب.. رحيل كاتب ألبانيا الكبير إسماعيل قدري
  • السوداني يترأس الاجتماع الدوري لمشروع طريق التنمية الذي سيكمل في 2050
  • الصومال والحلم الكبير