قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب، إن الدولة المصرية واجهت تحديات كبيرة خلال السنوات الماضية، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب، خاصة بعد عام 2013.

وأضاف أحمد يعقوب، خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، أن الدولة بدأت في بناء الجمهورية الجديدة، من خلال تدشين عقد اجتماعي اقتصادي سياسي جديد للمواطن المصري، من خلال برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل وإحداث التنمية المتكاملة في جميع القطاعات.


وتابع: “شهدنا خلال السنوات الماضية إصلاح قطاعي في العديد من القطاعات الهامة، على رأسها قطاع النقل والإسكان، حيث نجحت الدولة في إنشاء مدن جديدة، لاستيعاب الزيادة السكانية”.

وأشاد ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، والإنجازات التي تحققت بفضله خلال السنوات الماضية، وقدرة الدولة على تخطي الأزمات العالمية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإرهاب مكافحة الارهاب الدولة المصرية الجمهورية الجديدة بناء الجمهورية الجديدة الإصلاح الاقتصادى خلال السنوات الماضیة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إن محمد بن زايد آل نهيان زيارة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس لمصر، محل اعتبار وتقدير، بعد أن زار العلمين الجديدة في يوليو الماضي.

وأضاف القصاص خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية من تقديم الإعلاميين رجائي رمزي وجومانا ماهر، أن العلاقات المصرية الإماراتية قوية واستراتيجية وتظهر من خلال التعاون والتبادل في المجالات المختلفة.

نقل الاستثمارات إلى مصر من الخارج خطوة لتأكيد الثقة المتبادلة بين الدولتين

ولفت إلى أن زيارة وحضور بن زايد تأتي امتدادًا لعلاقات بدأت مع مؤسس الإمارات الشيخ زايد، متابعًا: «في فبراير الماضي كان هناك صفقة في رأس الحكمة واستثمارات إماراتية ضخمة ولذلك نقل الاستثمارات إلى مصر من الخارج خطوة لتأكيد الثقة المتبادلة بين مصر والإمارات».

العلاقات الثنائية تعتمد على الاستثمارات المتبادلة

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية تعتمد على الشراكة والتعاون والأفكار بين الدولتين، فضلا عن أن هناك تنسيق بكل ما يتعلق بالقضايا الإقليمية أو الدولية، وكل ما يخص التحديات المختلفة مثل الحرب على غزة والسعي لوقف إطلاق النار، ومنع اتساع رقعة الحرب إلى إقليمية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الدولة وضعت إجراءات مهمة لحوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم
  • كاتب صحفي: مصر تحرص على تعزيز التعاون مع الإمارات
  • كاتب صحفي: حياة كريمة نجحت في إيجاد مساحة ثقة بين الدولة والمواطنين
  • كاتب صحفي: الاستثمارات الإماراتية في مصر تؤكد الثقة المتبادلة بين الدولتين
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • كاتب صحفي: نسبة الفقر في لبنان وصلت إلى 90%
  • كاتب صحفي: اهتمام كبير بالتعليم الفني في مصر لحاجة سوق العمل إليه
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي قد يستهدف منشآت البترول الإيرانية
  • كاتب صحفي: النظام الدولي الحالي غير قادر على حل الأزمات
  • كاتب صحفي: الهجوم الإيراني على إسرائيل يرفع الروح المعنوية لحزب الله