أعلن الجيش الأمريكي، الجمعة، ضبط مئات الكيلوغرامات من مادتي الهيروين والحشيش المخدرتين في بحر العرب.

وقالت القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، في بيان لها: "قامت السفينة الحربية البريطانية لانكستر التي تقوم بدعم فرقة العمل المشتركة 150 بقيادة فرنسا حاليا بضبط حوالي 450 كغم من مادتي الهيروين والحشيش في بحر العرب حيث تقدر قيمة المخدرات المضبوطة بأكثر من 9.

5 مليون دولار".

وأرفقت القيادة الأمريكية، صورًا للمضبوطات، على صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، وأضافت أن "القوات البحرية المشتركة المكونة من 38 دولة ومقرها البحرين، ملتزمة بالعمل على وقف جميع الأنشطة الإجرامية والإرهابية من خلال ضمان حرية الملاحة والعمل على ضبط الخارجين عن القانون".

وهذه ليست المرة الأولى التي تضبط فيها القوات الأمريكية، مواد مخدرة، ففي 21 أبريل الماضي، اعترضت مدمرة تابعة للبحرية الأمريكية شحنة جديدة من المخدرات غير المشروعة مهربة عبر إيرانيين في سفينة صيد في خليج عمان.

اقرأ أيضاً استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني عند هذا الحد طلب هام من مجلس الأمن بشأن اليمن ردًا على الهجوم الحوثي ضد القوات البحرينية في السعودية درجات الحرارة في اليمن اليوم السبت الهجوم الحوثي غدر واستفزاز ورفض للسلام طيران اليمنية تلوح بوقف رحلاتها من مطار صنعاء بسبب استمرار الحوثيين بحجز أرصدتها المالية رويترز تكشف شروط السعودية أمام أمريكا للتطبيع مع إسرائيل.. وهجوم بقيق وخريص يدخل على الخط عبدالملك الحوثي يوجه بمحاكمة الشباب الذين تعرضوا للاعتقال بتهمة رفع العلم اليمني وإخراج مسرحية تزعم ارتباطهم بالخارج مقطع مثير للجدل.. ماذا حدث ل”عيدروس الزبيدي” في أحد مطارات أمريكا ولماذا يمسكونه من قفاه؟ ”فيديو” تجدد الإشتباكات القبلية وانقطاع الخط الدولي شرقي اليمن ملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين بمارب يحتفي بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة التيك توكر اليمنية ‘‘ميار اليافعي’’ تصارح الجميع بشأن حلمها المستقبلي والحب قبل الزواج إلغاء منحة قمح ضخمة مقدمة لليمن وتوزيعها لدول أخرى بسبب عجز الحكومة عن دفع تكاليف نقلها (وثائق)

https://twitter.com/Twitter/status/1707476963194028384

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

واشنطن تنسق مع مسقط بخصوص إعتقالات الحوثيين

جاء ذلك، في بيان نشرته وزارة الخارجية الأمريكية عبر حساب مكتبها للشرق الأدنى على منصة "إكس"، رصده “مارب برس”، قالت فيه إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن، "تيم ليندركينغ"، التقى بالسفير العماني في واشنطن، "موسى حمدان".

وطبقاً للبيان، ناقش "ليندركنيغ" مع السفير العماني، الهجمات الحوثية التي وصفتها الخارجية الأمريكية بـ"المتهورة" على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي قالت إنها “تعرض عملية السلام للخطر”.

وفي 30 يونيو/حزيران الماضي، أعلنت الولايات المتحدة أن مبعوثها الخاص إلى اليمن "تيم ليندركينغ" سيواصل مناقشته مع الشركاء في "السعودية وسلطنة عمان" بشأن اعتقالات الحوثيين الأخيرة لموظفين أممين وهجمات البحر الأحمر.

وبحسب بيان للخارجية الأمريكية نشرته على موقعها واطلع عليه "مارب برس" يسافر المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن "تيم ليندركينغ" هذا الأسبوع إلى المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وقال البيان إن المبعوث الأمريكي سيواصل "المناقشات مع الشركاء بشأن اعتقالات الحوثيين الأخيرة لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية الدولية".

كما سيناقش "الجهود المبذولة لضمان الوقف الفوري لهجمات الحوثيين المتهورة في البحر الأحمر والممرات المائية المحيطة".

وأشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أن الاعتقالات والهجمات التي تنفذها جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب تهدد التقدم نحو التوصل إلى حل دائم للصراع في اليمن وتعرقل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين والمحتاجين في جميع أنحاء المنطقة

 

مقالات مشابهة

  • الحوثي يوجه تهديدات شديدة للسعودية ويحذر من “عواقب وخيمة” لتورطها مع أمريكا و”إسرائيل”
  • الأمم المتحدة: «انفراجة مهمة» بمفاوضات تبادل الأسرى في اليمن
  • واشنطن تنسق مع مسقط بخصوص إعتقالات الحوثيين
  • الحوثي يتراجع في اتفاقه مع السعودية بشأن اليمنية
  • جنيف.. معرض للصور يوثق انتهاكات مليشيا الحوثي بحق النساء في اليمن
  • الجيش الأمريكي ينشر صورًا تؤكد مشاركة السعودية في العدوان على اليمن
  • امريكا تفضخ السعودية وتنشر صورا لاقلاع طائراتها بعدوانها على اليمن
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة
  • السعودية: خارطة الطريق لحل أزمة اليمن جاهزة للتوقيع