هطلت كميات قياسية من الأمطار تجاوزت 15 سنتيمترا وتسببت في حالة من الشلل لمناطق شاسعة من مدينة نيويورك أمس الجمعة، مما أعاق السفر البري والانتقال عبر مترو الأنفاق بالمدينة والمطارات الكبرى.

وأعلنت الحاكمة كاثي هوتشول والعمدة اريك أدامز، حالة طوارئ في نيويورك مع تعطل السيارات في مياه الفيضانات وغرق الأقبية، مع قيام رجال الإنقاذ بإنقاذ مواطنين كانوا في خطر بسبب ارتفاع مستوى المياه مع إصدار تحذيرات من مياه الفيضانات في منهاتن وبروكلين وكوينز وستيتن ايلاند.

أخبار متعلقة بعد محاولة انقلاب.. المجلس العسكري في بوركينا فاسو يمنع الانتخاباتتصريح مثير لبوتين بخصوص المناطق التي يسيطر عليها في أوكرانيا

وانضمت الحاكمة إلى العمدة في مؤتمر صحفي للتحذير من الطقس السيء، وحث أدامز سكان نيويورك على البقاء في منازلهم والتواصل مع الأصدقاء والعائلة والابتعاد عن الطرق.

I’m updating New Yorkers on our storm response along with @MTA leaders preparing for the evening commute. Watch live: https://t.co/zmum7t2m2m— Governor Kathy Hochul (@GovKathyHochul) September 29, 2023

وقال "هذا شيء لا يمكن الاستخفاف به ونحن لم نستخف به.. هذه حالة طقس خطيرة، ولم تنته بعد، إذا كنتم في منازلكم، فلا تخرجوا منها، هذا وقت توخي الحذر".

وحتى عصر الجمعة بالتوقيت المحلي، ارتفع مستوى الأمطار الساقطة إلى 20 سنتيمترا في مطار جون إف كينيدي، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية، ليصبح يوم الجمعة أكثر يوم شهد أمطارًا منذ بدء السجلات هناك في عام 1948.

الأمطار غمرت أغبل طرف نيويورم - وحدة الأمن الداخلي وخدمات الطوارئ (إكس) الأمطار غمرت أغبل طرف نيويورم - وحدة الأمن الداخلي وخدمات الطوارئ (إكس) var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

استمرار هطول الأمطار

وحذرت الهيئة من استمرار هطول الأمطار لساعات وخطر استمرار الفيضانات على الطرق السريعة والشوارع والأنفاق. كما تم الإبلاغ عن حالة من الفوضى في مترو الأنفاق أيضًا.

الهيئة الوطنية للأرصاد تحذيرها للمقيمين من توقعات بهطول مزيد من الأمطار، وربما يكون الدمار الناجم عن الفيضانات" كبيرا" فى إشارة إلى أن ارتفاع المياه من الممكن أن يشكل "تهديدا للحياة". وأكدت الهيئة الحاجة إلى تجنب الطرق المغمورة بالمياه، ونشرت تحذيرا تقول فيه" إبقوا بعيدا، وإلا جرفتكم المياه".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 وكالات نيويورك أمطار نيويورك طقس متطرف تغير المناخ

إقرأ أيضاً:

عطية الحصادي: فكرة نشر أرقام طوارئ في حالات الفيضانات فكرة فاشلة جداً

ليبيا – أكد “عطية الحصادي” رئيس مؤسسة رؤية لعلوم الفضاء أن فكرة نشر أرقام طوارئ في حالات الفيضانات في ليبيا فكرة فاشلة جداً.

الحصادي أرجع ذلك وفقاً لتدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى أنه في الغالب مع اشتداد غزارة المطر وانقطاع الكهرباء التغطية سوف تنقطع.

وتابع ” (في حالة لو في تغطية) ثلاث أو أربع أرقام طوارئ في كثافة سكانية تقدّر بـ 200 الف؛ كم حالة تقدر تستجيب لها؟، نعرف أن هذا هو حد الجهد وأغلب الجهود هي جهود تطوعية .. ولكن إلى متى؟”.

مقالات مشابهة

  • حفر الباطن.. جولات رقابية على أسواق الخضار والأسماك لضمان سلامة الغذاء
  • خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • أمين العاصمة يطلع على تنفيذ عدد من مشاريع الطرق وقنوات تصريف المياه
  •  سبها: تضرر مئات العائلات والمساكن وسط نقص مضخات شفط المياه 
  • من أوروبا لآسيا.. الفيضانات تنهي حياة العشرات زتحذيرات من استمرار الكارثة
  • إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات
  • شركة البريقة تبدأ شفط المياه لإعادة تشغيل مستودع سبها النفطي
  • عطية الحصادي: فكرة نشر أرقام طوارئ في حالات الفيضانات فكرة فاشلة جداً
  • بقيق.. سفلتة 59 ألف م2 من الطرق لدعم البنية التحتية وتعزيز انسيابية المرور