شبكة انباء العراق

حقق خام البصرة خسائر أسبوعية طفيفة بعد أن شهدت الاسعار تذبذبا خلال الأسبوع الماضي، فيما حققت برنت ارتفاعا .

وأغلق خام البصرة الثقيل في آخر جلسة له من يوم أمس الجمعة على انخفاض بلغ 1.70 دولار ليصل الى 91.71 دولارا، وسجل خسائر أسبوعية بلغت 1.42 دولار بما يعادل 1.55%.

فيما أغلق خام البصرة المتوسط في آخر جلسة له على انخفاض ايضا بلغ 1.

70 دولار ليصل إلى 94.66 دولاراً، وسجل ايضا خسائر أسبوعية بلغت 1.32 دولار أو ما يعادل 1.39%”.

أما خام برنت فقد أغلق في آخر جلسة له من يوم الجمعة على انخفاض بمقدار 7 سنتات ليصل الى 93.93 دولارا، إلا أنه سجل مكاسب اسبوعية بلغت 1.38 دولار او ما يعادل 1.47%.

وأغلق خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في آخر جلسة له من يوم الجمعة على انخفاض ايضا بمقدار 92 سنتا ليصل الى 90.77 دولارا للبرميل، وسجل مكاسب أسبوعية بلغت 2 سنتان او ما يعادل 0.02% .

وانخفضت أسعار النفط عند التسوية بسبب مخاوف تتعلق بالاقتصاد ‏الكلي وجني الأرباح، لكنه ارتفع حوالي 30% خلال الربع الثالث، إذ تسببت ‏تخفيضات الإنتاج الطوعية لتحالف أوبك+ في الضغط على إمدادات النفط الخام ‏العالمية.‏

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات خسائر أسبوعیة على انخفاض خام البصرة

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟

ارتفعت أسعار الذهب العالمية إلى مستويات قياسية اليوم الاثنين 16-9-2024، مدفوعة بتراجع الدولار وتوقعات بخفض أكبر لأسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه خلال الأسبوع الجاري، وفقًا لـ«CNBC».

كم سعر أونصة الذهب اليوم؟

سجل سعر الذهب ارتفاع بنسبة 0.5% إلى 2588.29 دولار للأونصىة، بعد أن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2589.23 دولار في وقت سابق من التعاملات اليوم، وفقًا لـ«CNBC».

كم سعر الذهب عالميا اليوم؟

فيما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة اليوم الاثنين، بنسبة 0.2٪ إلى 2615.80 دولارًا. وشهد مؤشر الدولار تراجع بنحو 0.2%، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى. وفقًا لـ«CNBC».

متى يخفض الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة؟ 

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade، إن احتمال قيام الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس هذا الأسبوع، قد أرسل الذهب والدولار في اتجاهين متعاكسين. وفقًا لـ«CNBC».

وتابع وورترر، لا تزال الظروف العامة للذهب مواتية، مع احتمال تحقيق المزيد من المكاسب، وإذا واصل الدولار اتجاهه الهبوطي، فقد يصل الذهب إلى 2700 دولار بحلول نهاية العام.

متى موعد اجتماع الفيدرالي الأمريكي القادم 2024؟ 

وتتجه جميع الأنظار إلى اجتماع الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع مع تزايد التكهنات حول مدى خفض سعر الفائدة في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر ووتيرة التخفيضات المستقبلية، وسيعلن بنك إنجلترا وبنك اليابان أيضًا عن قرارات السياسة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتقوم الأسواق حاليًا بتسعير احتمال بنسبة 59% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس يوم الأربعاء، وفقًا لأداة CME FedWatch، سيكون هذا أول خفض لسعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ عام 2020.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة الماضية، أن معنويات المستهلكين الأمريكيين تحسنت في سبتمبر وسط تراجع التضخم، على الرغم من أن الأمريكيين ظلوا حذرين قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

مقالات مشابهة

  • انخفاض مؤشر البورصة في جلسة الاربعاء
  • ارتفاع اسعار خام البصرة
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 84 سنتا ليبلغ 74.54 دولار
  • ارتفاع خام البصرة على حساب برنت وغرب تكساس
  • ارتفاع أسعار النفط
  • خسائر فادحة.. روسيا تتصدى للجيش الأوكراني في مقاطعات عدة
  • رغم ارتفاع النفط عالميا ..انخفاض طفيف بأسعار خامي البصرة
  • خام البصرة المتوسط يتجاوز الخطر والثقيل يراوح مكانه وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام