اجتاحت الأمطار القياسية نظام الصرف الصحي في مدينة نيويورك أمس الجمعة، مما أدى إلى موجة من مياه الفيضانات التي تمر عبر الشوارع وإلى الطوابق السفلية والمدارس ومترو الأنفاق والمركبات في جميع أنحاء المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد، بحسب ما ذكرته صحيفة «سي إن إن».

انتشال الناس من السيارات

وارتفعت المياه بسرعة هائلة، مما فاجأ بعض الركاب أثناء مرورهم خلال ساعة الذروة صباح أمس، مما اضطر المستجيبون للقفز إلى خارج السيارات، كما انتشلوا الناس من السيارات التي تقطعت بهم السبل والطوابق السفلية، التي تمتلئ مثل أحواض الاستحمام.

وسقطت المزيد من الأمطار في يوم واحد في مطار «جون إف كينيدي» الدولي في نيويورك  ما يقرب من 8 بوصات أكثر من أي مطار آخر منذ عام 1948، وتأخيرات سفر المسار، وتعرضت مطارات مدينة نيويورك لأمطار غزيرة وفيضانات.

Emergency in nyc pic.twitter.com/oNl1idC937

— EveryThing Plus ULTRA (@EveryTPlusULTRA) September 29, 2023 المجاميع الغزيرة هي أحد أعراض تغير المناخ

ويقول العلماء إن المجاميع الغزيرة هي أحد أعراض تغير المناخ، حيث يعمل الغلاف الجوي الأكثر دفئًا مثل الإسفنج الضخم، والقادر على جلب المزيد من بخار الماء ثم انتزاعه في طفرات شديدة يمكن أن تطغى بسهولة على الحماية القديمة من الفيضانات.

وقال روهيت أجاروالا، كبير مسؤولي المناخ في مدينة نيويورك، في مؤتمر صحفي صباح أمس: «بشكل عام، كما نعلم، فإن نمط الطقس المتغير هذا هو نتيجة لتغير المناخ، والحقيقة المحزنة هي أن مناخنا يتغير بشكل أسرع، ولحسن الحظ لدينا بنية تحتية تستطيع الاستجابة لها».

سقطت أمطار واسعة النطاق من 3 إلى 6 بوصات في جميع أنحاء مدينة نيويورك بحلول وقت متأخر من بعد ظهر يوم الجمعة، وكان من المقرر أن يسقط المزيد من الأمطار خلال المساء ثم يتناقص تدريجياً.

Major flooding in Brooklyn today. It’s crazy out here. Everyone stay home and be safe. #brooklynflooding pic.twitter.com/LGKK9BTwSV

— shaone (@shaonedon) September 29, 2023 أسوأ الفيضانات تضرب نيويورك

وأعلنت حاكمة نيويورك كاثي هوشول حالة الطوارئ في مدينة نيويورك ولونج آيلاند ووادي هدسون، حيث ضربت أسوأ الفيضانات، وحثت السكان على البقاء في منازلهم بسبب ظروف السفر الخطرة على نطاق واسع.

وقال هوشول «هذا طقس صعب للغاية ويهدد حياة المواطنين وأنا بحاجة إلى أن يستجيب جميع سكان نيويورك لهذا التحذير حتى نتمكن من الحفاظ على سلامتهم»، كما أعلن حاكم ولاية نيو جيرسي فيل مورفي حالة الطوارئ لولايته أيضًا.

وأجرى رجال الإطفاء عمليات إنقاذ في ستة أقبية في مدينة نيويورك غمرتها السيول المائية، وفقًا لإدارة الإطفاء في مدينة نيويورك.

وامتدت مياه الفيضانات إلى 150 مدرسة من أصل 1400 مدرسة في مدينة نيويورك، وأيضًا إلى مترو الأنفاق والسكك الحديدية وتسببت في «اضطرابات كبيرة»، بما في ذلك تعليق الخدمة على 10 خطوط قطار في بروكلين وجميع خطوط قطار مترو نورث الثلاثة، وقال الحاكم هوشول إن المدينة تنشر حافلات إضافية للمساعدة في سد الفجوة الناجمة عن انقطاع القطارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نيويورك فيضانات نيويورك أمريكا الولايات المتحدة أمطار غزيرة فی مدینة نیویورک

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: كيف زرعت إسرائيل مواد متفجرة بأجهزة "البيجر" المصنوعة في تايوان بيعت لحزب الله اللبناني؟ (ترجمة خاصة)

قال مسؤولون أمريكيون إن إسرائيل زرعت مواد متفجرة في أجهزة الاتصال اللاسلكي (بيجر) لحزب الله اللبناني، التي فجرتها أمس الثلاثاء، وراح ضحيتها المئات بين قتيل وجريح من أعضاء الحزب.

 

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن المسؤولين قولهم إن إسرائيل نفذت عمليتها ضد حزب الله يوم الثلاثاء بإخفاء مواد متفجرة داخل دفعة جديدة من أجهزة النداء المصنوعة في تايوان والتي تم استيرادها إلى لبنان.

 

"تم العبث بأجهزة النداء التي طلبها حزب الله من شركة Gold Apollo في تايوان قبل وصولها إلى لبنان، وفقًا لبعض المسؤولين. كانت معظمها من طراز AR924 الخاص بالشركة، على الرغم من تضمين ثلاث طرازات أخرى من Gold Apollo في الشحنة.

 

وقال اثنان من المسؤولين إن المادة المتفجرة، التي لا يتجاوز وزنها أونصة واحدة إلى اثنتين، تم زرعها بجوار البطارية في كل جهاز نداء. كما تم تضمين مفتاح يمكن تشغيله عن بعد لتفجير المتفجرات.

 

وقال اثنان من المسؤولين إنه في الساعة 3:30 مساءً في لبنان، تلقت أجهزة النداء رسالة بدت وكأنها قادمة من قيادة حزب الله. وبدلاً من ذلك، قامت الرسالة بتنشيط المتفجرات. وقال وزير الصحة اللبناني لوسائل الإعلام الرسمية إن 11 شخصًا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 2700.

 

وقال ثلاثة من المسؤولين إن الأجهزة كانت مبرمجة لتصدر صوت صفير لعدة ثوان قبل أن تنفجر. واتهم حزب الله إسرائيل بتدبير الهجوم لكنه وصف تفاصيل محدودة لفهمه للعملية. ولم تعلق إسرائيل على الهجوم ولم تقل إنها كانت وراءه. وتحدث المسؤولون الأميركيون وغيرهم بشرط عدم الكشف عن هويتهم نظرا للطبيعة الحساسة للعملية.

 

وقال خبراء الأمن السيبراني المستقلون الذين درسوا لقطات للهجمات إنه من الواضح أن قوة وسرعة الانفجارات ناجمة عن نوع من المواد المتفجرة.

 

وقال ميكو هيبونين، المتخصص في الأبحاث في شركة البرمجيات WithSecure ومستشار الجرائم الإلكترونية في اليوروبول: "من المرجح أن تكون هذه الأجهزة معدلة بطريقة ما للتسبب في هذه الأنواع من الانفجارات - يشير حجم وقوة الانفجار إلى أنه لم يكن البطارية فقط".

 

وقالت كيرين إيلازاري، محللة الأمن السيبراني الإسرائيلية والباحثة في جامعة تل أبيب، إن الهجمات استهدفت حزب الله حيث كان أكثر عرضة للخطر.

 

وفي وقت سابق من هذا العام، فرض زعيم حزب الله حسن نصر الله قيودا صارمة على استخدام الهواتف المحمولة، التي رأى أنها أصبحت عرضة بشكل متزايد للمراقبة الإسرائيلية، وفقا لبعض المسؤولين وكذلك خبراء الأمن.

 

وقالت السيدة العزاري: "لقد ضربهم هذا الهجوم في كعب أخيل لأنهم أخرجوا وسيلة اتصال مركزية. لقد رأينا هذه الأنواع من الأجهزة، أجهزة النداء، مستهدفة من قبل ولكن ليس في هجوم متطور بهذا الشكل".

 

وقال العديد من المسؤولين إن أكثر من 3000 جهاز نداء تم طلبها من شركة Gold Apollo في تايوان. قام حزب الله بتوزيع أجهزة النداء على أعضائه في جميع أنحاء لبنان، ووصل بعضها إلى حلفاء حزب الله في إيران وسوريا. أثر هجوم إسرائيل على أجهزة النداء التي تم تشغيلها وتلقي الرسائل.

 

وظل من غير الواضح يوم الثلاثاء متى تم طلب أجهزة النداء ومتى وصلت إلى لبنان.

 

 


مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري يطمئن المواطنين: الوضع آمن رغم ارتفاع منسوب الفيضانات
  • الخارجية المصرية: نتابع حادث إنقلاب سيارة بعدد من المواطنين فى مدينة درنة
  • الزيكم يتفقد أضرار منازل المواطنين من الأمطار بمدينة المحويت
  • نيويورك تايمز تكشف كيف انفجرت أجهزة نداء حزب الله في لبنان
  • خبير مناخ: ارتفاع الحرارة في أوروبا وراء تعرض البلاد لخطر الفيضانات
  • نيويورك تايمز: كيف زرعت إسرائيل مواد متفجرة بأجهزة "البيجر" المصنوعة في تايوان بيعت لحزب الله اللبناني؟ (ترجمة خاصة)
  • النمسا.. ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص
  • المزيد من الأمطار في هذا الموعد
  • من أوروبا لآسيا.. الفيضانات تنهي حياة العشرات زتحذيرات من استمرار الكارثة
  • الفيضانات في وسط أوروبا تغمر المزيد من المدن وأرتفاع عدد الضحايا