نفى المكتب الإعلامي بمجلس السيادة السوداني، ما أورده موقع "سودان تربيون" حول لقاء رئيس المجلس الفريق أول عبد الفتاح البرهان، مع قيادات إسلامية في مدينة بورتسودان. 

وقال المكتب الإعلامي بمجلس السيادة السوداني، في بيان له، إن ما نشره الموقع عار عن الصحة تماما، ويفتقد للمهنية والمصداقية، موضحا أن موقع “سودان تربيون” درج مراراً على نشر الأكاذيب.

 وأشار البيان إلى الخبر الذي نشره "سودان تريبيون" إبان زيارة البرهان إلى إريتريا، والذي زعم فيه أن رئيس المجلس التقى عبد العزيز الحلو، وهو ما لم يحدث مطلقا. 

وأوضح بيان مجلس السيادة السوداني، أن كل مقابلات واجتماعات الفريق البرهان تتم بصورة علنية.

وأضاف أن موقع “سودان تربيون” استمرأ إطلاق الشائعات والأكاذيب حول أنشطة وبرامج رئيس المجلس، ما يستلزم مساءلته قانونيا وفقا لقانون جرائم المعلوماتية والنشر الكاذب، حتى يكون عظة وعبرة لكل من تسول له نفسه نشر الشائعات وتزييف وتلوين الحقائق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجلس السيادي السوداني البرهان عبد الفتاح البرهان بورتسودان

إقرأ أيضاً:

البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني

(سونا)

حيا رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن *عبدالفتاح البرهان* ضباط وضباط صف وجنود منطقة وادي سيدنا العسكرية مشيداً بتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.
وقال البرهان لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة بمنطقة وادي سيدنا العسكرية أن موقفنا واضح وهو عدم التفاوض مع عدو ينتهك وينهب المواطنين كل يوم وكذلك لن نتفاوض مع من يدعم هذا العدو .

وأضاف " وأجبنا هو تجهيز المقاتلين بما يحتاجونه من معدات ومعينات القتال وقال نحن على ثقة بإرادة شعبنا وعزيمة قواتنا وزاد قائلاً نحن نرى أن الإنتصار بات وشيكاً داعيا ً الي عدم الإستماع للأقاويل والاشاعات .

وقال أنه إذا تمت خسارة في معركة فهذا لايعني أننا قد خسرنا الحرب وحيا سيادته صبر وصمود الشعب السوداني في مواجهة إنتهاكات مليشيا الدعم السريع الإرهابية مشيدا بالتفاف الشعب السوداني مع قواته المسلحة.

وأضاف نحن نقدر التضحيات التي قدمها الشعب السوداني في معركة الكرامة لذلك فإن القوات المسلحة ماضية في معركتها ولن تخذل هذا الشعب الصامد وأضاف " نحن منتصرين وهذا العدو إلى زوال " مؤكداً قدرة القوات المسلحة على سحق المتمردين.
وأشاد القائد العام للقوات المسلحة بصمود ضباط وضباط صف وجنود الفرقة السادسة بالفاشر الذين لقنوا العدو دروساً في البسالة والشجاعة كما حيا سيادته المقاتلين في بابنوسة وسنار وفي كل محاور القتال .
وخلال زيارته لمدينة أمدرمان تفقد سيادته سلاح المهندسين مهنئاً القوات التي حققت إنتصارات صباح اليوم في الدوحة وأمبده .

قرارات من القائد العام للجيش بترقية ضباط من دفعات مختلفة

(سونا )- أصدر السيد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم قرارات تم بموجبها ترقية ضباط من دفعات مختلفة إلى الرتبة الأعلى.

وقال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، في تعميم صحفي أن الاجراء يأتي تمشيا مع الإجراءات الراتبة التي تجريها القوات المسلحة دوريا طبقا للوائح والقوانين المنظمة.  

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • البرهان لا تفاوض مع من قتل ونهب الشعب السوداني
  • البرهان يحدد شروطا للتفاوض مع الدعم السريع.. وتوسع في خطة مساعدة السودان
  • خبير دولي يُحذر من مخاطر الصراع في السودان
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • إلا بعزة.. البرهان يحدد شروط التفاوض مع الدعم السريع
  • مجلس الوزراء ينفي إلغاء التوقيت الصيفي ويحذر من الأخبار المضللة
  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني
  • السوداني:لنْ نحيد عن مهمة استكمال السيادة العراقية
  • نائب البرهان: انهيار السودان خطر على المنطقة وهذه خارطتنا للحل